الأحد, 26-مايو-2024 الساعة: 09:20 ص - آخر تحديث: 02:30 ص (30: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قال رئيس لجنة الإغاثة والإيواء بمحافظة عمران في اليمن  إن عدد النازحين جراء فتنة التمرد والإرهاب المشمولين بعملية المسح بلغوا (42781) نازحاً من مديرية سفيان، نزلوا في مناطق خيوان سفيان  ، فيما بلغ عدد الأسر النازحة إلى مديريات أخرى في المحافظة بما فيها عمران مركز المحافظة (5012) أسرة

المؤتمرنت – عمران – محمد الشامي -
عمران : جهود محلية حثيثة لإيواء وخدمة النازحين في غياب بعض منظمات الاغاثة الاجنبية
قال رئيس لجنة الإغاثة والإيواء بمحافظة عمران في اليمن إن عدد النازحين جراء فتنة التمرد والإرهاب المشمولين بعملية المسح بلغوا (42781) نازحاً من مديرية سفيان، نزلوا في مناطق خيوان سفيان ، فيما بلغ عدد الأسر النازحة إلى مديريات أخرى في المحافظة بما فيها عمران مركز المحافظة (5012) أسرة نازحة.

وحذر صالح أبو عوجاء من مزايدات بعض المنظمات الأجنبية العاملة في قطاع الإغاثة، وفرقعاتها الإعلامية، وما تسببه من ضجيج وتهويل في الوقت الذي بدت فيه شبه مقصرة، ولم تفي بوعودها تجاه النازحين، وتخفيف معاناتهم.
وقال إن اللجنة نفذت جملة من المهام ذات الصلة بعملية الإغاثة والإيواء، أبرزها دراسة وتحديد مواقع مناسبة لإقامة مخيمات إيواء وتجهيزها بالمتطلبات والمستلزمات الإيوائية والإغاثية، لافتاً إلى قرب الانتهاء من تجهيز مخيم الحمراء خيوان سفيان الذي سيؤوي (150) أسرة، وسيتم تدشينه السبت القادم. مؤكداً أنه تم نصب (50) خيمة إيواء خلال الأيام الماضية في نفس المخيم.
وأرجع رئيس اللجنة أسباب التأخير في إنجاز مهام المخيم إلى خلافات وحدوث إطلاق نار من قبل أهالي المنطقة التي يقع فيها المخيم، مما عرقل عملية الإنجاز والانتهاء منها – وحسب قوله، فإن جهود السلطة المحلية بمديرية سفيان والوجهاء ساهمت في حل الإشكال، وتشجيع اللجنة والمنظمات المدنية على مواصلة العمل في مسح الموقع وتسويته ونصب خيام الإيواء وإنشاء وتوفير الخدمات الأساسية من مياه وشبكة صرف وخدمات الصحة والعلاج وإنشاء سياجات شائكة حول المخيم وكذا توفير الخدمات الأمنية والحماية للنازحين.

وأضاف أبو عوجاء إن اللجنة تدرس إمكانية إقامة مخيمات إيواء في مناطق أخرى بالمحافظة، تؤوي جميع النازحين، بما في ذلك مخيم في مركز محافظة عمران. مؤكداً أن اللجنة وفرت فرقاً طبية وصحية متنقلة قدمت خدمات صحية وعلاجية مجانية لـ(5878) نازحاً في منطقة سفيان.

فضلاً عن توفير مخازن مناسبة للمواد الإغاثية والإيوائية التي تصل إلى اللجنة من المنظمات المدنية المهتمة بشئون النازحين، وكذا قوافل الجهد والدعم الشعبي للنازحين وأبطال القوات المسلحة والأمن المرابطين في محور سفيان، وترتيب عملية صرف وتوزيع المواد الإغاثية والإيوائية وفقاً لكشوفات رسمية معمدة من محليات المديريات التي تؤوي نازحين.

داعياً الجهات ذات العلاقة في الأوقاف والإرشاد والإعلام والثقافة إلى القيام بدورها الإرشادي والتوعوي حول مخاطر فتنة التمرد والإرهاب، وأثرها الخطير على عملية التنمية، وتوجهات الدولة في تحقيق تنمية شاملة، من شأنها رفع المستوى المعيشي والاقتصادي للمواطنين.

مؤكداً ضرورة عقد لقاءات بالخطباء والمرشدين في مديريات المحافظة، وتنظيم ورش عمل ودورات تدريبية لتعريفهم بأساليب وطرق توجيه الخطاب الإرشادي والديني، وتفعيل دوره في مكافحة أفكار التطرف والدعوات العنصرية الضيقة والمذهبية والحزبية، وتركيز الخطاب الإرشادي على جوانب إشاعة المحبة والإخاء والتوحد المجتمعي من خلال ترسيخ مفاهيم وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف القائم على الوسطية والاعتدال.

جاء ذلك في اجتماع المكتب التنفيذي للمحافظة الذي عقد اليوم برئاسة أمين عام محلي عمران صالح المخلوس وحضور وكلاء المحافظة.

وكان وكيلي وزارتي الادارة المحلية والصحة زارا اليوم منطقة "خيوان" بمديرية سفيان اطلعا خلالها على سير تجهيز مخيم الإيواء للنازحين في المنطقة، وأشادوا بجهود الجهات المشرفة على إقامة المخيم وحثاها على سرعة الإنجاز، وبدء تنفيذ ترتيبات إيواء الأسر النازحة بما يكفل حمايتها وخدماتها ورعايتها الإنسانية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024