الإثنين, 01-يوليو-2024 الساعة: 08:28 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - ذكر وزير الصحة د. عبدالكريم راصع أن حالات الإصابة بحمى الضنك في تعز حوالي 711 حالة توفيت منها واحدة فقط مشيرا لدى حضوره البرلمان اليوم الى حاجة هذا المرض الى ميزانية دائمة كونه مستوطنا في اليمن منذ 94م سيما بمحافظات تعز والحديدة وشبوة وبعض الحالات ظهرت بعدن وحضرموت

المؤتمر نت- نبيل عبدالرب -
راصع (700) إصابة والصوفي يؤكد على المياه لعلاج ضنك تعز
ذكر وزير الصحة د. عبدالكريم راصع أن حالات الإصابة بحمى الضنك في تعز حوالي 711 حالة توفيت منها واحدة فقط مشيرا لدى حضوره البرلمان اليوم الى حاجة هذا المرض الى ميزانية دائمة كونه مستوطنا في اليمن منذ 94م سيما بمحافظات تعز والحديدة وشبوة وبعض الحالات ظهرت بعدن وحضرموت.

وأضاف أن الوزارة ستزود محافظة تعز بمخزون استراتيجي من الأدوية واجهزة فحص اكدت عليها لجنة خاصة بالبرلمان زارت تعز بوقت سابق.رابطا ذلك بموافقة مجلس الوزراء غدا على طلب وزارته لعشرين مليون ريال.

من جهته محافظ تعز حمود الصوفي نوه الى أن الحكومة والسلطة المحلية تتعامل مع نتائج المرض حتى الآن لافتا أن الحل الجذري للمشكلة متعلق بمعالجة نقص المياه بمدينة تعز.
وفي الصدد قال للنواب أن حوض تعز من المياه الجوفية غير قادر على تغذية المدينة – ثاني أكبر مدينة يمنية- مؤكدا أن البديل هو إنشاء محطة تحلية في ميناء المخاء على البحر الأحمر اتفقت الحكومة مع مجموعة شركات هائل سعيد أنعم على بناء المحطة التي يبدأ العمل فيها خلال الأسابيع القادمة ولمدة ثلاث سنوات.

وأوضح أن الحكومة اتخذت إجراءات عاجلة لمواجهة حمى الضنك من بينها القيام بحملة رش ضبابي قبل شهرين عبر 8 مرشات عززتها وزارة الصحة بتسع أخرى مشيرا الى محدودية نتائج رش البعوض الناقلة للمرض بسبب استخدام مواطني تعز للأواني المكشوفة في تخزين المياه التي تصل المنازل مرة واحدة في الشهر الى جانب الأمطار المؤدية لركود مياه في إطارات السيارات وشدد الصوفي على أهمية التوعية في محاربة المرض.

وكان البرلمان استمع الاثنين الماضي لتقرير اللجنة الخاصة المكلفة بزيارة محافظة تعز بخصوص حمى الضنك. ودعت اللجنة الحكومية لتوفير عدد من المرشات والسيارات الحاملة لمضخات الرش لمكافحة هذه الحمى التي قالت أنها مستوطنة في المحافظة الى جانب توفير ستة أجهزة طبية خاصة بفصل الصفائح الدموية وستة أخرى لفحص الأليزا، والعمل على حل مشكلة المياه في مدينة تعز كونها من الأسباب الرئيسية لانتشار حمى الضنك.

على صعيد مرض آخر قال وزير الصحة أن الإصابات المتؤكدة مخبريا في اليمن 516 حالة بأنفلونزا الخنازير، حالات مخالطة بلغت ألف حالة ووصلت الوفيات الى 15 حالة ، وفي مواجهة المرض زاد الوزير أن منظمة الصحة العالمية وافقت على تزويد اليمن بمليونين و 200 ألف جرعة لقاح تصل قبل نهاية العام الجاري.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024