الثلاثاء, 14-مايو-2024 الساعة: 04:18 م - آخر تحديث: 03:45 م (45: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
علوم وتقنية

الخطوط الجوية اليمنية

المؤتمر نت - شركة الطيران اليمنية استفادت من مبدأ "اختبر قبل أن تستثمر" في مركز IFORCE، الموجود لدى تك أكسيس
المؤتمر نت - PcMag -
أول شركة يمنية تستخدم أجهزة SUN RAY من صن مايكروسيستمز
أعلنت كل من شركة تك أكسيس، الشركة المعنية بتطوير قنوات توزيع منتجات شركة صن مايكروسيستمز في الشرق الأوسط، وشركة الكمبيوتر اليمنية المحدودة YEMEN COMPUTER CO. LTD، شريك صن في اليمن، اليوم عن أن اليمنية (الخطوط الجوية اليمنية)، طبقت تقنية الأجهزة المعروفة باسم "صن ريه SUN RAY"، التي تعود لشركة صن مايكروسيستمز، بعد اختبار هذا الحل المخصص لحوسبة سطح المكتب، في مركز IFORCE التابع لشركة تك أكسيس، والكائن في دبي.
وبذلك أصبحت اليمنية، التي تسير رحلاتها إلى أكثر من 30 وجهة حول العالم، أول مؤسسة في الجمهورية اليمنية تستخدم أجهزة "صن ريه"، التي تعتبر أجهزة زبون فائقة النحافة، بعد اتباعها لاستراتيجية "اختبر قبل أن تستثمر"، وتعريض هذا الحل لسلسلة من الاختبارات في مركز تك أكسيس.
وكجزء من ترقية نظام التقنية لدى شركة الطيران، بدأت اليمنية ذلك المشروع باختيار نظام RAPID لمحاسبة الإيرادات، من إنتاج MERCATOR. ويعمل نظام RAPID على استخلاص البيانات المالية والاستراتيجية من التذاكر أو الشحن، التي تستخدمها شركات الطيران للتخطيط بشكل أفضل، وللاستجابة بشكل أسرع لتحديات منافسيها، ولكي تكون قادرة على المنافسة. ولتعظيم الفوائد التي ستحصل عليها اليمنية من حل المحاسبة، فيما يتصل بناحيتي خفض التكاليف، وقدرة الموظفين على الوصول للنظام، لجأت شركة الطيران لتشغيل النظام على أجهزة "صن ريه".
وقال السيد عبد الله الحوثي، مدير قسم تقنية المعلومات لدى اليمنية: "تشتد المنافسة بين شركات الطيران في الشرق الأوسط، وتساعد التقنية الشركات العاملة في المنطقة على البقاء في مواقع متقدمة في أسواق الطيران".
وأضاف الحوثي: "لقد كانت اليمنية طوال مسيرتها على استعداد لتجربة كل ما هو جديد فيما يتعلق بالطيران في المنطقة، ونشعر بالفخر كوننا أول مؤسسة في الجمهورية اليمنية التي تطبق تقنية "صن ريه". وقد ساعد هذا المشروع على إيجاد بيئة تقنية معلومات، يمكن للموظفين الاستمتاع من خلالها بتقنية صن مايكرسيستمز، بما في ذلك ارتفاع مستوى الأداء، والإنتاجية، إضافة للوصول للبيانات بشكل مركزي. وكان تفوق تقنية صن، وخدمات الدعم عالية الجودة التي تقدمها شركة الكمبيوتر اليمنية المحدودة، شريك صن في اليمن، عاملان أساسيان في اختيارنا لنظام صن".
واختارت اليمنية حل "صن ريه" بناءً على قدرة هذه التقنية على تشغيل نظام RAPID، بكفاءة، وبتكلفة منخفضة، في بيئة قاعدة بيانات أوراكل. ويعتبر جهاز "صن ريه" لسطح المكتب جهازاً من نوع "اشبك واعمل"، لا يحتاج لأي ترقية أو إدارة للزبون، ويمكن موظفي اليمنية من العمل في بيئة المكاتب الساخنة HOT DISKS، التي تمكنهم من النفاذ لأعمالهم من أي جهاز مرتبط بمجموعة العمل، بمجرد إدخال بطاقة ذكية.
وقال ستافروس فوجاس، مدير التسويق وقنوات التوزيع لدى صن مايكروسيستمز: "تعتبر اليمنية مثالاً ممتازاً للمؤسسات العاملة في الشرق الأوسط، فيما يتعلق بالاستثمار المدروس في التقنية، الذي يساهم في توحيد العمليات، وتخفيض التكاليف".
وأضاف: "تمكنت شركة الطيران اليمنية، ومن خلال استخدام "صن ريه"، من جعل هيكلية المزود الموحدة أكثر أماناً، كما ساهمت في ترقية الحماية من الفيروسات. كما استطاعت اليمنية، مع انتفاء الحاجة لإدارة، أو تهيئة، أجهزة سطح المكتب المستخدمة لديها، من تخفيض التكاليف الإجمالية لامتلاكها للأجهزة".
ومن بين الأسباب الرئيسية التي شجعت اليمنية على اتخاذ قرار بتطبيق "صن ريه"، وجود مركز IFORCE التابع لشركة تك أكسيس. حيث يمكن ذلك المركز، الذي أطلق في يوليو عام 2002 وبلغت تكلفة إنشاءه 1 مليون دولار أمريكي، الزبائن المحتملين من بناء نموذج مصغر لحلول التقنية، تقييم قيمة تلك الحلول قبل اتخاذ قرار الاستثمار فيها وشرائها.
وقال مارتن مولنار، مهندس حلول الأعمال لدى تك أكسيس: "الهدف الجوهري لمركز IFORCE هو تزويد المؤسسات العاملة في الشرق الأوسط بمركز خارجي، يمكنها من اختبار تقنيات صن، وضمان حصولها على مردود ملموس على استثمارها في تقنية المعلومات قبل التطبيق الحلول".
وأضاف مولنار: "وقد ضمنت الخطوط اليمنية بأن تسهم شراكة تك أكسيس، مع صن مايكروسيستمز، وشركة الكمبيوتر اليمنية المحدودة، في مطابقة حل "صن ريه" لاحتياجات الأعمال في الشركة قبل إنفاق أي أموال، الأمر الذي يساهم في طمأنينة إدارة التقنية في الشركة، وكبار متخذي القرار فيها".
وما زالت شراكة صن مايكروسيستمز مع تك أكسيس آخذة في التوسع، في الوقت الذي يقبل فيه مزيد من المستخدمين النهائيين، من قطاعات ودول مختلفة، على اختبار حلولهم لدى مركز IFORCE قبل تطبيقه.
وأضاف فوجاس: " يساعد عملنا مع تك أكسيس زبائننا على مشاهدة واختبار الحلول التي يرغبون في شرائها أثناء تشغيلها، لدى مركز IFORCE، قبل الالتزام بشرائها".
وقال السيد عبد الله المريسي، مدير المبيعات لدى شركة الكمبيوتر اليمنية المحدودة: "تعتبر شركة الطيران اليمنية من أهم الزبائن بالنسبة لنا، وقد لبينا جميع متطلبات الشركة الخاصة بتقنية المعلومات طوال السنوات الست والعشرون الماضية. ونحن مسرورون لاختيارهم أفضل الحلول، المتمثلة في أجهزة "صن ريه" من شركة صن".








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "علوم وتقنية"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024