الثلاثاء, 14-مايو-2024 الساعة: 09:04 م - آخر تحديث: 08:55 م (55: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
علوم وتقنية
المؤتمر نت - بعد عشر سنوات من دخولها أسواق وسائط التخزين كشّرت شركة اوميجا عن أنيابها أمام منافسيها وكشفت النقاب عن جيل جديد من أقراص التخزين الصلبة (الخارجية) العملاقة التي تتسع لتخزين 240 جيجا بايت تم تصميمه خصيصا للعمل مع أجهزة الكومبيوتر الشخصية...
المؤتمر نت - العالم الرقمي -
قرص تخزين خارجي عملاق من أوميجا
بعد عشر سنوات من دخولها أسواق وسائط التخزين كشّرت شركة اوميجا عن أنيابها أمام منافسيها وكشفت النقاب عن جيل جديد من أقراص التخزين الصلبة (الخارجية) العملاقة التي تتسع لتخزين 240 جيجا بايت تم تصميمه خصيصا للعمل مع أجهزة الكومبيوتر الشخصية.
ويعمل هذا القرص بسرعة تصل إلى 7.200 دورة في الدقيقة، ويأتي مزودا بوصلة خاصة تستخدم عند توصيله إلى جهاز الكومبيوتر باستخدام منفذ فاير وير (Fire wire) ووصلة أخرى يتم استخدامها مع منفذ يو اس بي (USB2) وتصل سرعة نقل البيانات إلى 1 جيجا في 142 ثانية في حالة استخدام منفذ فاير واير وتنخفض إلى 1 جيجا في 172 ثانية عند استخدام منفذ يو اس بي. وهو مزود بحزمة برامج خاصة لحماية البيانات المخزنة عليه ومن بينها برنامج اوميجا أوتوماتيك بيك أب وهو برنامج من إنتاج نفس الشركة تم تصميمه خصيصا ليقوم بعملية الأرشفة التلقائية للبيانات والملفات والمجلدات التي يتم تخزينها على القرص الصلب بالإضافة عملية جدولة مواعيد الصيانة الدورية للقرص الصلب واستعادة البيانات (باك أب).
وهو برنامج سهل الاستخدام حتى بالنسبة لأولئك الذين لا يتمتعون بخبرة كبيرة في مجال الكومبيوتر حيث يمكنهم الاستعانة بالدليل الإلكتروني المصاحب للبرنامج والذي يرشدهم خطوة بخطوة أثناء الاستخدام، أما المستخدمون المحترفين فيمكنهم أداء مهمة الصيانة واستعادة البيانات بكل سرعة وسهولة من خلال النقر على الزر المخصص لذلك في واجهة البرنامج.
وهناك أيضا برنامج نورتن جوست 2003 المصمم خصيصا لتنفيذ مهام الصيانة الثقيلة للأقراص الصلبة وضغط البيانات وإعادة فكها وعمل صور افتراضية لها وغيرها من المهام التقليدية التي يحتاج إليها المستخدم مع الأقراص الصلبة.
ويصل سعر هذا القرص إلى 239 يورو وهو سعر مرتفع نسبيا بالمقارنة بأسعار الأقراص الصلبة الداخلية (انترنال) التي لا يزيد سعرها على20 يورو إذا كانت من نفس الحجم وسع التخزين.
وأبرز مميزات هذا القرص هو سعته التخزينية الضخمة بالإضافة إلى دعمه لوصلات الفايروير و يو اس بي 2 أما ابرز عيوبه فهو السعر المرتفع والذي يدفع المستخدم إلى التفكير طويلاً قبل الإقدام على عملية الشراء.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "علوم وتقنية"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024