الجمعة, 24-مايو-2024 الساعة: 04:16 ص - آخر تحديث: 02:35 ص (35: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمر نت - حذر مسئول صيني من ان عدد الرجال الذين قد لا يجدون زوجة في الصين قد يراوح بين 30 مليونا و40 مليونا بحلول 2020 مما....
المؤتمر نت-متابعات -
الصينيون قد لا يجدون زوجات لكرههم للبنات
حذر مسئول صيني من ان عدد الرجال الذين قد لا يجدون زوجة في الصين قد يراوح بين 30 مليونا و40 مليونا بحلول 2020 مما قد يؤدي الى انتشار البغاء والاتجار بالرقيق الابيض. وارجع المسئول سبب تراجع اعداد النساء في الصين الى تفضيل انجاب البنين على البنات وعمليات اجهاض الاجنة فور اكتشاف ان المقبل المنتظر انثى.
وقال لي ويشيونغ نائب رئيس اللجنة الاستشارية للسكان ان كثيرا من الازواج يجهضون الاجنة الاناث بعد معرفة نوع المولود بواسطة الاختبارات الطبية مما ادى الى ارتفاع عدد المواليد الذكور، وتوقع ان يتسبب ذلك بموجات من الجرائم والقلاقل الاجتماعية.
وفي حديث صريح غير مألوف في الصين التي تطبق سياسة مثيرة للجدال تسمح لكل اسرة بانجاب طفل واحد فقط، قال: «ان ذلك ليس توقعا خياليا» والامر قد يؤدي الى ان يصبح عدد العازبين في الصين اكبر من تعداد سكان دولة مثل ماليزيا.
واضاف: «الفجوة الكبيرة بين تعداد الذكور والاناث يعني وجود خطر كبير على رفاهية المجتمع»، وان عدم التوازن في تعداد الذكور والاناث يشكل خطرا اكبر في مناطق الريف على وجه التحديد، ولفت الى ان معدل المواليد في الصين كان طبيعيا الى حد كبير عام 1982 وكان 108 ذكور في مقابل 100 انثى عام 2000 اصبح هناك 117 من الذكور في مقابل 100 انثى في المناطق الجنوبية في هاينان، وغوانغدونغ.


واصبح بيع النساء والاطفال ظاهرة منتشرة في طول البلاد وعرضها، واظهرت ارقام رسمية في مارس ان الشرطة اطلقت 42215 امرأة وطفلا خطفوا خلال العامين السابقين لعام 2003 ويقول محللون ان هذا ربما يكون مجرد قمة جبل جليدي وان المخفي اعظم.وبيع الكثير من النساء والاطفال المخطوفين كزوجات او كرقيق ابيض او ابناء لأسر عقيمة.
واورد موقع (سي ان ان) ان تقاليد الصين تفضل انجاب البنين لأنهم يعتبرون اكثر قدرة على اعالة الاسرة ويكونون سندا للوالدين في سنوات الشيخوخة ويجعلون اسم العائلة يستمر بينما تصبح الابنة جزءا من اسرة زوجها.
ونظرا الى انتشار اجهاض الاجنة الاناث في الصين منعت الحكومة قبل اعوام قليلة الاطباء من تحديد جنس الاجنة بعدما بيّنت مؤشرات ارتفاع عدد المواليد الذكور على حساب الاناث، وتزداد حدة المشكلة في المناطق الاكثر فقرا في الريف حيث وضعت بعض الادارات المحلية ملصقات تقول «لا فرق بين الانثى والذكر».
وفي مناطق ريفية اخرى تفتقر الى المؤسسات الطبية يعتقد ان عمليات وأد البنات التي عرفتها الصين لقرون عادت، وقالت الاستاذة في مركز معلومات السكان والابحاث لو بنين ان سياسة الطفل الواحد ليست السبب الوحيد لزيادة عدد الذكور، واضافت: «في بعض المناطق الريفية لا يعتني الناس بالاناث مثل الذكور مما يؤدي الى ارتفاع عدد وفيات البنات».
#البيان









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024