الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 06:29 م - آخر تحديث: 04:27 م (27: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - تحت شعار "غرس ثقافة الجودة في المجالات الأكاديمية و البحثية و الإبتكارية لتحقيق تقدم الأمة" دشن نائب رئيس الوزراء الماليزي تان سيري داتو محي الدين ياسين صباح اليوم أعمال المؤتمر الإسلامي الخامس لوزراء التعليم العالي و البحث العلمي المنعقد في العاصمة الماليزية كوالالمبور للفترة 19 – 21 اكتوبر

المؤتمرنت- ماليزيا- وضاح العبسي - -
باصرة يدعو الى تطوير بنية التعليم العالي في العالم الإسلامي
تحت شعار "غرس ثقافة الجودة في المجالات الأكاديمية و البحثية و الإبتكارية لتحقيق تقدم الأمة" دشن نائب رئيس الوزراء الماليزي تان سيري داتو محي الدين ياسين صباح اليوم أعمال المؤتمر الإسلامي الخامس لوزراء التعليم العالي و البحث العلمي المنعقد في العاصمة الماليزية كوالالمبور للفترة 19 – 21 اكتوبر 2010 م بمشاركة أكثر من 50 دولة من بينها وفد اليمن برئاسة الدكتور صالح علي باصرة وزير التعليم العالي و البحث العلمي .
و قد أستعرض الدكتور صالح علي باصرة في كلمته الإجراءات التي أتخذتها اليمن في مجال تطوير منظومة التعليم العالي المتمثله بصدور القرار الجمهوري بإنشاء مجلس الاعتماد الاكاديمي و ضمان جودة التعليم العالي و إستكمال لائحته الدخلية و هيكله التنظيمي المكون من تسعة أعضاء بهدف اصلاح التعليم العالي وفي مقدمتها عملية التقييم الذاتي ومن ثم التقويم الخارجي بالتنسيق مع المنظمات الخارجية المهتمة بالاعتماد الاكاديمي وضمان الجودة .
و أشار وزير التعليم العالي الى تمويل البنك الدولي لـ 12 مشروع دراسي لتحسين جودة البرامج التعليمية في الجامعات اليمنية و بناء القدرات إضافة الى دعم القيادة السياسية و إهتمامها بتطوير التعليم العالي و البحث العلمي عبر تمويل المشاريع البحثية إضافة الى إصدار قرار بإنشاء 7 جامعات جديدة ما تزال تحت التأسيس مما أدى الى إرتفاع عدد الطلبة اليمنيين الملتحقين بالدراسة في الجامعات اليمنية و خاصة فئة الطالبات .
و دعا الدكتور باصرة المشاركين في المؤتمر الى تضافر الجهود من أجل تطوير بنية التعليم العالي في العالم الإسلامي من أجل الولوج الى فضاء التنافس العالمي و القضاء على البطالة و تجفيف منابع الإرهاب عبر تحصين و تأهيل رأس المال البشري التي تزخر به دولنا الإسلامية .
و من جهة أخرى أكد المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة “إيسيسكو”، الدكتور عبد العزيز التويجري أن نهضة الأمم تبنى بالعلم و المعرفة عبر تطوير نظام التعليم العالي في الجامعات و المعاهد العلمية التي هي مصانع للعقول و محاضن لرجال و نساء الغد .
و أضاف التويجري أن الإستثمار في مجال التعليم العالي و البحث العلمي التقني و الإبتكار هو إستثمار في الأجيال الصاعدة و القادمة التي ستكون القاعدة الكبرى لنهضة الأمة الإسلامية و التقدم في الميادين كافة .
هذا وقد التقى الدكتور حسين عمر قاضي رئيس جامعة الحديدة على هامش فعالية المؤتمر الإسلامي برئيس جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور اسامة الطيب و كذا رئيس جامعة الملك فهد للبترول و المعادن الدكتور خالد السلطان و بحثا إجراءات توقيع إتفاقية توءمة بين جامعة الحديدة و الجامعتين لتبادل الخبرات في المجال الأكاديمي و الفني حيث وافق رئيس جامعة الملك فهد بمنح جامعة الحديدة منح دراسية في مجال الدراسات العليا و كذا إنشاء برنامج تأهيلي للفنيين .
و قد كشف الدكتور حسين قاضي عن زيارة وفود جامعات ماليزية الى جامعة الحديدة في شهري ديسمبر من العام الحالي و كذا في فبراير من العام القادم 2011 م لتوقيع إتفاقيات توءمة مع جامعة الحديدة .
و حضر إفتتاح أعمال المؤتمر الإسلامي الخامس لوزراء التعليم العالي و البحث العلمي الأستاذ عبدالله محمد المنتصر سفير اليمن في كوالالمبور ، الدكتور علي قاسم وكيل وزارة التعليم العالي و الدكتور عدنان الصنوي المستشار الأكاديمي بالملحقية الثقافية و رشدي الكوشاب مدير عام مكتب وزير التعليم العالي و البحث العلمي .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024