الأربعاء, 26-يونيو-2024 الساعة: 04:42 ص - آخر تحديث: 12:24 ص (24: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - خيم التعادل الإيجابي على نتيجة مباراة منتخب اليمن الأول وضيفه الأوغندي بهدفين لكل منهما في المباراة الودية الدولية التي جمعت المنتخبين مساء اليوم على استاد 22 مايو الدولي بمدينة عدن في إطار تحضيرات المنتخب اليمني لخوض منافسات خليجي عشرين ضمن المجموعة الأولى التي تضم منتخبات اليمن المضيف والسعودية والكويت وقطر وتفتتح منافساتها في الـ22 من الشهر الجاري

المؤتمر نت- محمد القيداني -
التعادل سيد الموقف بين منتخبنا وأوغندا استعدادا لخليجي 20
خيم التعادل الإيجابي على نتيجة مباراة منتخب اليمن الأول وضيفه الأوغندي بهدفين لكل منهما في المباراة الودية الدولية التي جمعت المنتخبين مساء اليوم على استاد 22 مايو الدولي بمدينة عدن في إطار تحضيرات المنتخب اليمني لخوض منافسات خليجي عشرين ضمن المجموعة الأولى التي تضم منتخبات اليمن المضيف والسعودية والكويت وقطر وتفتتح منافساتها في الـ22 من الشهر الجاري .

وتمكن منتخب اليمن من فرض تقدمه مبكرا بعد أن افتتح هداف المنتخب اليمني علي النونو التسجيل لليمن بعد مرور ثمان دقائق على بداية الشوط الأول قبل أن يضيف النونو الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده في الدقيقة الـ11 عندما استلم كرة من خالد بالعيد الذي كسر مصيدة التسلل ليعكس كرة مقشرة للنونو الذي غمزها في الشباك الأوغندية معلنا هدف ثانيا لمنتخبنا .

وفي الدقيقة 20 احتسب حكم اللقاء نادر شخص ضربة جزاء على لاعب منتخبنا عارف الدالي لمصلحة المنتخب الأوغندي وتمكن حارس منتخبنا محمد إبراهيم عياش من صد ضربة الجزاء ليفوت فرصة تقليص النتيجة للمنتخب الأوغندي .

إلا أن منتخب أوغندا تمكن عن طريق لاعبه سيرا ماجا من تقليص الفارق إثر تسجيله لهدف أوغندا الأول بعد حالة الاسترخاء التي أصابت لاعبينا لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخب اليمن بهدفين مقابل هدف .

وجاء الشوط الثاني مغايرا في أداء اللعب لمنتخب اليمن حيث كانت زمام المبادرة في الـ25 الدقيقة الأولى لهذا الشوط لمنتخب أوغندا الذي امتلك منطقة المناورات واستطاع خلالها من تشكيل أكثر من هجمة خطرة على مرمى محمد إبراهيم عياش الذي تصدى لأكثر من كرة ليحرم المنتخب الضيف من فرصة إدراك التعادل .

وحاول ستريشكو تعزيز منطقة الوسط بالدفع باللاعب أكرم الصلوي بدلا عن أكرم الورافي إلا أن السيطرة ظلت للمنتخب الأوغندي حتى الدقيقة 32 التي شهدت أخطر هجمة لمنتخبنا في هذا الشوط عندما حول الصلوي كرة للمندفع علاء الصاصي الذي سددها نحو المرمى الأوغندي الذي تمكن حارس أوغندى من إنقاذها بصعوبة وتحويلها لركلة ركنية لمنتخبنا .

واستمرت النتيجة على حالها حتى الدقيقة 43 عندما تمكن لاعب منتخب اللاعب البديل أيما من إدراك التعادل اثر كرة عكسية زاحفة لم يتقن دفاع منتخبنا من التعامل معها ليعكسها في شباك الحارس محمد إبراهيم عياش مسجلا هدف التعادل لمنتخب أوغندا ليعلن بعدها حكم اللقاء عن نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي (2-2) .

ووفقا لما هو معلن فإن منتخب اليمن سيستضيف نظيره الكوري الشمالي في العاشر من الشهر الجاري في مباراة ودية دولية تجمع المنتخبين على استاد مايو الدولي بعدن في مباراة ستكون هي الثالثة للمنتخب في إطار معسكره الداخلي بعدن .

كما يتوقع أن يخوض المنتخب مباراة ودية رابعة مع منتخب مالدوفيا والمقرر إقامتها في 17 نوفمبر الجاري والتي يتوقع أن تكون أخر مباريات المنتخب التحضيرية قبل أن يستهل مشواره التنافسي في خليجي عشرين أمام نظيره السعودي في مواجهة الافتتاح في الثاني والعشرين من الشهر الجاري .

ويقيم منتخب اليمن الأول معسكرا داخليا مغلقا في مدينة عدن في إطار التحضيرات النهائية لخوض البطولة خاض خلاله حتى الآن مباراة واجدة أمام نظيره السنغالي انتهت بفوز منتخب اليمن بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد للسنغال في المباراة التي جمعت الطرفين في الـ28 من أكتوبر المنصرم على استاد 22 مايو الدولي بعدن .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024