الجمعة, 28-يونيو-2024 الساعة: 12:28 ص - آخر تحديث: 12:23 ص (23: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
الإنتخابات النيابية 2011م
المؤتمر نت - العواضي في مهرجان بجهران

المؤتمرنت – جهران -
العواضي :لا نشكك بوطنية المعارضة لكننا نحذرها من الفوضى والخروج عن الدستور
قال نائب رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام ياسر العواضي إن للمعارضة الحق في أن يطمحوا بالوصول إلى السلطة كما هو حق لكل يمني، ولكن بالطرق السلمية ووفق الطرق المشروعة ولهم الحق في الحوار حول نزاهة الانتخابات،أن صناديق الاقتراع هي الحكم بين الجميع وعليها أن تتجه إلى صناديق الاقتراع بدلا من أعمال الفوضى.

وأضاف العواضي خلال المهرجان الجماهيري الذي أقيم اليوم بمديرية جهران محافظة ذمار بحضور نائب رئيس الهيئة التنفيذية لمحافظة ذمار أمين عام المجلس المحلي مجاهد شايف العنسي ووكيل المحافظة محمود الجبين ونائب رئيس فرع المؤتمر بمحافظة ذمار محمد احمد العلواني إننا في المؤتمر الشعبي العام لا نشكك في وطنية قيادات أحزاب اللقاء المشترك أو ولائهم فهم إخواننا وأبناء عمومتنا، لكننا نحذرهم من الفوضى والخروج عن الدستور والقانون من خلال قيامهم بالتحريض على العنف وإثارة الفوضى كون تلك الأعمال ستقود اليمن إلى نتائج لا يحمد عقباها.

وأشار العواضي إلى أن أعمال التحريض التي يقوم بها أحزاب اللقاء المشترك ومن معه في الداخل والخارج تهدف إلى إقلاق السكينة العامة والنيل من الأمن والاستقرار، استغلال البسطاء وشبابنا وهو ما يتطلب أن يكون الجميع عند مستوى الوعي الوطني والتنبه لمثل هذه القضايا.

ودعا العواضي أحزاب اللقاء إلى أن يكونوا عند مستوى المسئولية الوطنية وعدم الانزلاق بالوطن إلى المنزلق الخطر كون خطوة واحدة إلى الخلف ستعيد الوطن ألف عام إلى الوراء.

ولفت العواضي إلى سلسلة الحوارات التي جرت بين المؤتمر والمشترك والتي كشفت مساعي اللقاء المشترك إلى الفدرالية وتقسيم دولة الوحدة إلى دولتين وهذا ما قوبل بالرفض من قبل المؤتمر الشعبي العام، كون ذلك غير قابل للمساومة، حيت تعد الفدرالية تهيئة للانفصال وهذا لن يقبله شعبنا إطلاقا كون التراجع خطوة إلى الخلف ستعيد اليمن ألف سنة إلى الوراء.
من مهرجان بذمار يرفض الفوضى
وأشار إلى أن فخامة الأخ رئيس الجمهورية دعا أكثر من مره إلى الحوار وفتحنا أكثر من مرة باب الحوار إلا أنهم في كل مرة يتنصلون عن الاتفاقات التي تم التوقيع عليها خلال أعمال الحوار.

وأشار العواضي إلى أن المعارضة في مختلف دول العالم هي من تطالب بإجراء انتخابات مبكرة على عكس المعارضة اليمنية التي تتهرب من إجراء الانتخابات.

واستعرض العواضي مسيرة الحوار بين المؤتمر والمشترك وما قدمه المؤتمر من تنازلات ، مبينا ان من بين القضايا التي تم التحاور بشأنها قضية رفع كفاءة الانتخابات والتي وافق المؤتمر عليها أفضت الحوارات إلى إجراء تعديلات على قانون الانتخابات العامة و الذي تم التصويت عليه مادة مادة من قبل البرلمان وصولا إلى إقراره مؤخرا من قبل نواب الشعب.

ولفت العواضي إلى اتفاق فبراير الذي وقع من قبل المؤتمر الشعبي العام وأحزاب اللقاء المشترك حول تعديل قانون الانتخابات العامة وتشكيل اللجنة العليا للانتخابات و إجراء تعديلات دستورية وكان المؤتمر الشعبي العام قد نفذ كل الالتزامات التي تخصه ضمن اتفاق فبراير على عكس المشترك الذي تنصل منها.

وأكد العواضي أن المؤتمر الشعبي العام وشبابه ومعهم إخوانهم من أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي في مقدمة الصفوف التي ستدافع عن امن الوطن وانجازاته.

هذا وكانت قد ألقيت خلال الحفل كلمتان عن من كلا من رئيس الهيئة التنفيذية للمؤتمر الشعبي العام بالمديرية احمد علي عباد المصقري ورئيس فرع المؤتمر بالمديرية محمد احمد صلاح أكدتا استعداد أبناء مديرية جهران للتصدي لكافة الأعمال الخارجة عن النظام والقانون والوقوف صفا واحدا أمام كل من يحاول النيل من امن واستقرار الوطن ووحدته المباركة.

حضر المهرجان ممثل أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي حسين الصوفي وعدد من  قيادات المؤتمر الشعبي العام.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الإنتخابات النيابية 2011م"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024