الخميس, 04-يوليو-2024 الساعة: 06:42 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمر نت - كشفت تقارير اعلامية  ان الازمة المصرية الراهنة تكلف مصر ما لا يقل عن 310 ملايين دولار يوميا ، وان قطاع السياحة من أكثر القطاعات الاقتصاد تضررا جراء الازمةونقلت وكالة الانباء الروسية "نوفوستي" عن مراقبين أن الاحتجاجات والاضطرابات الاجتماعية يمكن أن تكلف الاقتصاد المصري ثمنا باهظا، إذ تشير تقديرات خبراء البنك الفرنسي

المؤتمرنت -
خبراء: خسائر مصر يوميا تتجاوز 310 ملايين يورو
كشفت تقارير اعلامية ان الازمة المصرية الراهنة تكلف مصر ما لا يقل عن 310 ملايين دولار يوميا ، وان قطاع السياحة من أكثر القطاعات الاقتصاد تضررا جراء الازمة

ونقلت وكالة الانباء الروسية "نوفوستي" عن مراقبين أن الاحتجاجات والاضطرابات الاجتماعية يمكن أن تكلف الاقتصاد المصري ثمنا باهظا، إذ تشير تقديرات خبراء البنك الفرنسي "Credit Agricole" إلى أن الخسائر، التي تتكبدها البلاد يوميا تتجاوز 310 ملايين يورو.

و نظرا للوضع القائم والأزمة السياسية، التي طال أمدها قرر خبراء البنك تخفيض توقعاتهم لنمو الناتج المحلي الإجمالي لمصر، بنتائج العام الحالي، إلى 1.6 بالمئة نقطة مئوية.

ومن المقدمات التي استدعت ذلك هو توقف نشاط البنوك والبوصة و العديد من المؤسسات، وكذلك إجلاء عشرات الآلاف من الأجانب، والذي أدى بمجمله إلى انخفاض حاد في أحد أهم قطاعات الاقتصاد المصري، وهو السياحة.

كما تضررت نتيجة أحداث مصر بورصات دول عربية أخرى ،إثر مخاوف من انتقال المشاعر الثورية إلى عدد من دول المنطقة. حيث تقفل أغلبية بورصات الدول العربية الخليجية يوميا على انخفاض في المؤشرات الرئيسية يصل على 3 بالمئة.

واشار تقريرأصدره "كريدي أجريكول سي.اي.بي" الى ان استمرار حالة عدم اليقين السياسية وأعمال العنف سيكون له أثر مدمر على عائدات السياحة هذا العام ، حيث وخلال الازمة الحالية غادر نحو مليون سائح من مصر بالفعل في ذروة الموسم السياحي.

كما وبين التقرير ان استمرار الاضطرابات السياسية سيؤثر على عدد السائحين الوافدين الى مصر وكذلك على الفترة التي سيقضونها ، مشيرا الى أن نقص عائدات السياحة سيتطلب دعما اضافيا في موازنة الدولة ، خصوصا وان السياحة وتحويلات المغتربين المصريين مصدرين رئيسيين للعملة الصعبة في مصر أكبر بلد عربي من حيث السكان.

ووفقا للتقرير فقد سجلت السياحة ستة بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي في العام الماضي وتستحوذ على وظيفة بين كل ثمانية وظائف في مصر ، متوقعا أن تتراجع عائدات السياحة الى أقل من 5,5 مليار دولار لتصل الى مستويات ما قبل عام 2004 وهو العام الذي شهد بدايات تحرير الاقتصاد المصري عبر اصلاحات اقتصادية








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024