الأربعاء, 26-يونيو-2024 الساعة: 05:56 ص - آخر تحديث: 12:24 ص (24: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمرنت -
لحج:الحراك يقتل مواطنين ويصيبون جنود باقتحام أراضي مشروع الصالح السكني
استغرب الشيخ سيف بن محمد فضل العزيبي شيخ قبيلة العزيبة بمحافظة لحج ‘ الأنباء الكاذبة والافتراءات المضللة التي تناقلتها بعض المواقع الاليكترونية حول حادثة اقتحام مشروع مدينة الصالح السكنية يوم أمس الأربعاء.
وقال الشيخ سيف العزيبي أن ما تناقلته تلك المواقع على شبكة الانترنت والتي ذكرت أن قوات الأمن المركزي تريد الاستيلاء على أراضي تابعة للعزيبة وأنها قتلت اثنين من أبناء العزيبة ‘ أنباء كاذبة ومغلوطة وفبركات لا أساس لها من الصحة‘ مشيراً إلى أن خالد العزيبي الذي أورد موقع (عدن برس - المشبوه )‘ والذي يبث من خارج اليمن تصريحات على لسانه ‘ ليس شيخاً ولا يمثل قبيلة العزيبة وليس مخولاً له التحدث باسمهم.
وأوضح الشيخ سيف العزيبي أن مجموعة من الأشخاص كانوا قد أقدموا على اقتحام أرضية مشروع الصالح السكني كما وصل إلى موقع المشروع مجموعة من العناصر التخريبية التابعة لما يسمى الحراك ‘ وعندما حاول الأمن إخراج المقتحمين من أرضية المشروع أخذت العناصر المسلحة من أتباع ما يسمى الحراك بإطلاق النار وحدث الاشتباك ‘ وتم إخراج الأشخاص الذين اقتحموا المشروع بعد أن كان قد تم التغرير بهم من أجل القيام باقتحام الأرضية المخصصة لمشروع الصالح السكني والذي يجري إنشاؤه لذوي الدخل المحدود من أبناء محافظة لحج ‘ غير أن عناصر الحراك استمرت في إطلاق النار بعشوائية من ظهر الأربعاء ولم تنسحب الا في وقت متأخر من الليل وبعدما قُتل اثنين من أبناء العزيبة وهما : سامي أحمد محمد سعيد وهشام محمد أحمد.. بالإضافة إلى إحراق أربع سيارات تابعة للأمن وإصابة ثلاثة من جنود النجدة.
وقال الشيخ سيف العزيبي إن عناصر مسلحة تابعة لما يسمى الحراك دأبت على التحرك من منطقة الى أخرى لغرض القيام بأعمال تخريبية وإثارة الفوضى بما في ذلك منطقة قبيلة العزيبة التي تحاول تلك العناصر اثارة الفوضى والمشاكل فيها انتقاماً من المواقف الوطنية لأبنائها.
وعبر عن شكره وتقديره لمواقف فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية والذي سبق وأن وجه بإعادة أراضي أبناء العزيبة ‘وأن جزءاً من تلك الأراضي قد أعيد اليهم وأنه يجري متابعة إعادة ما تبقى‘ مشيراً الى أن أبناء العزيبة يحضون برعاية واهتمام كبير من قبل فخامة رئيس الجمهورية.
كما عبر عن شكره لقائد الحرس الجمهوري على اهتمامه بأبناء قبيلة العزيبة ومتابعته المستمرة لقضاياهم وما تحتاجه المنطقة من مشاريع خدمية وتنموية بما في ذلك مشروع مدينة الصالح السكنية.
مبدياً أسفه لما يصدر من بعض المرتزقة المشبوهين الذين يتحدثون باسم أبناء قبيلة العزيبة من دون أن يخولهم أحد بذلك.
مجدداً التأكيد على أن الأرض التي تعرضت للاقتحام ووقع فيها اطلاق النار هي أرض سكنية لذوي الدخل المحدود في إطار مشروع مدينة الصالح السكنية.
وأنه من العيب أن تروج بعض الأبواق بأن مشروع الصالح السكني في لحج مشروع استثماري خاص .
سبتمبرنت








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024