الثلاثاء, 25-يونيو-2024 الساعة: 09:12 ص - آخر تحديث: 05:58 ص (58: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - خرج مئات الآلاف من أبناء محافظة ذمار في مسيرة جماهيرية حاشدة مؤيدة للمبادرات التي أطلقها رئيس الجمهورية الداعية إلى الحوار الوطني ،رافضين محاولات الالتفاف على الشرعية الدستورية والنهج الديمقراطي ومحاولات بعض القوى السياسية الهادفة إلى جر اليمن نحو الحروب الأهلية وإثارة الفوضى والعنف. وفي المسيرة التي شاركت فيها العديد من القوى السياسية والجماهيرية ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة ذمار ألقى محافظ محافظة ذمار يحيى على العمري

المؤتمرنت - ذمار -
مئات الآلاف من أبناء ذمار في مسيرة مساندة للشرعية
خرج مئات الآلاف من أبناء محافظة ذمار في مسيرة جماهيرية حاشدة مؤيدة للمبادرات التي أطلقها رئيس الجمهورية الداعية إلى الحوار الوطني ،رافضين محاولات الالتفاف على الشرعية الدستورية والنهج الديمقراطي ومحاولات بعض القوى السياسية الهادفة إلى جر اليمن نحو الحروب الأهلية وإثارة الفوضى والعنف.

وفي المسيرة التي شاركت فيها العديد من القوى السياسية والجماهيرية
ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة ذمار ألقى محافظ محافظة ذمار يحيى على العمري كلمة جدد خلالها تمسك أبناء محافظة ذمار الشرعية الدستورية واستعدادهم للتصدي لكافة المحاولات الهادفة إلى الالتفاف على إرادة الشعب والتصدي لمن يسعون إلى جر اليمن نحو الفوضى والعنف.

ودعا المحافظ العمري جميع القوى السياسية إلى الجلوس إلى طاولة الحوار ونبذ الدعوات الهادفة إلى إثارة العنف و الفوضى والعمل صفا واحدا لتعزيز جهود الأمن والاستقرار في الوطن خدمة لمصلحة السواد الأعظم من أبناء الشعب اليمني.

وأشار المحافظ العمري إلى التحديات المحدقة باليمن والتي تحاول إعادة اليمن إلى ما قبل الوحدة المباركة وتقسيم اليمن إلى عدد من الدويلات.

وردد المشاركين في المسيرة عدد من الهتافات المنددة بالمحاولات
الانقلابية على الشرعية الدستورية وعلى النهج الديمقراطي ، مؤكدين وقوفهم إلى جانب الشرعية الدستورية ممثلة بفخامة الأخ الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية.

ونددوا بأساليب بعض الوسائل الإعلامية كقناة الجزيرة وسهيل في قلب الحقائق والترويج للأكاذيب والشائعات وخدمة أهداف معادية للوطن ولأمنه واستقراره، داعين إلى محاكمة من يقف خلف تلك الوسائل الإعلامية والضرب بيد من حديد كل من يحاول المساس بأمن واستقرار الوطن ووحدته.

وأكدوا تمسكهم بالشرعية الدستورية و استعدادهم التصدي لكافة المحاولات الانقلابية الهادفة إلى الالتفاف على النهج الديمقراطي التعددي.

وانتقدوا مواقف أحزاب اللقاء المشترك الساعية إلى إثارة العنف والفوضى والتحريض ضد الوطن ومكتسباته الوطنية بهدف تحقيق مكاسب سياسية على حساب المصلحة الوطنية العليا.

وصدر عن المسيرة بيان تلاه عضو مجلس الشورى حسن محمد عبد الرزاق أكد تأييد أبناء محافظة ذمار المطلق لمبادرات فخامة الأخ الرئيس ووقوفهم صفا واحد إلى جانب الشرعية الدستورية.

وجاء في لبيان أن كل أبناء المحافظة الشرفاء من كافة الفئات والشرائح نتابع جميعاً الأحداث والمستجدات السياسية على الساحة الوطنية وما قدمتموه من مبادرات ومواقف وطنية وتاريخية ترتقي بالوطن إلى آفاق عظيمة من المجد والنهوض والتطور وتجنيبه ما يواجهه من مؤامرات ومشاريع ظلاميه تستهدف الشرعية الدستورية والثوابت الوطنية والنهج الديمقراطي وتحلم بإعادة اليمن إلى عهود ما قبل الثاني والعشرين من مايو 1990م والسادس والعشرين من سبتمبر 1962م والرابع عشر من أكتوبر 1967م وتسعى للدفع بها إلى أتون الصراعات والتمزق والدمار وتهديد وحدتها وأمنها واستقرارها وفي مقدمة من يتبنى تنفيذها تلك المؤامرات والمشاريع جلاوزة أحزاب اللقاء المشترك وملحقاته.

وأضاف البيان: ولذلك فإننا وبكل عهود الوفاء والولاء نجدد تأييدنا المطلق لفخامتكم ولمبادرتكم السياسية التي أعلنتموها في المؤتمر الوطني ونؤكد اصطفافنا المستمر معكم لمواجهة صناع الأزمات والداعين للفوضى والتخريب واستعدادنا المخلص للتضحية وبذل دمائنا وكل ما نملك للدفاع عن الوطن وثوابته ومنجزاته وأمنه واستقراره والنهج الديمقراطي والشرعية الدستورية تحت قيادتكم الوطنية المخلصة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024