الأربعاء, 26-يونيو-2024 الساعة: 09:12 ص - آخر تحديث: 12:24 ص (24: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - وصف الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام الدكتور أحمد عبيد بن دغر، نتائج زيارة وفد المؤتمر الشعبي وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي لدولة الإمارات العربية المتحدة ولقائه وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي خلال اجتماعهم الاستثنائي الذي عقد يوم أمس في أبوظبي، لاستكمال بحث مستجدات الأوضاع

المؤتمرنت -
بن دغر يصف نتائج زيارة وفد المؤتمر الشعبي وأحزاب التحالف لابوظبي بالناجحة
وصف الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام الدكتور أحمد عبيد بن دغر، نتائج زيارة وفد المؤتمر الشعبي وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي لدولة الإمارات العربية المتحدة ولقائه وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي خلال اجتماعهم الاستثنائي الذي عقد يوم أمس في أبوظبي، لاستكمال بحث مستجدات الأوضاع في اليمن في إطار ما تضمنته المبادرة الخليجية لحل الازمة اليمنية، بأنها "ناجحة".

وقال بن دغر لدى عودته ووفد المؤتمر الشعبي العام واحزاب التحالف الوطني برئاسة مستشار رئيس الجمهورية السياسي ـ النائب الثاني لرئيس المؤتمر الدكتورعبدالكريم الإرياني اليوم الأربعاء الى صنعاء، قال "أن المناقشات التي أجراها وفد المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني مع وزراء خارجية دول الخليج كانت ايجابية وبناءة" .

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام قوله: " أن تلك المناقشات تركزت حول المبادرة الخليجية لحل الأزمة اليمنية في مبادئها العامة أو في خطواتها"

وتابع :" بحث الجميع في السبل والوسائل التي تحقق الاستقرار لليمن وبنفس الوقت تسمح للبحث في سبل ووسائل إنتقال السلطة سلميا".

وأردف قائلا "وفي الحقيقة المناقشات لم تخرج عن الإطار العام للمبادرة الخليجية"، لافتا إلى أن هناك آراء متعددة حول الموضوعات محل النقاش إلا أنها تركزت في جوهر المبادرة وعكست حرص الجميع وإدراكهم الواعي لأهمية الحفاظ على وحدة اليمن واستقراره وأمنه بإعتباره جزء من أمن المنطقة ومستقبلها .

وكان وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي قد عبروا عن الشكر والتقدير لوفد المؤتمر وأحزاب التحالف الوطني على تجاوبهم وحضورهم الى ابوظبي استجابة للجهود التي يبذلها مجلس التعاون والهادفة الى التوصل الى حل للازمة اليمنية في أسرع وقت ممكن .

وأكد الوزراء الخليجيين في بلاغ صحفي صدر في ختام اجتماعهم الاستثنائي الذي عقدوه مساء أمس الثلاثاء في قصر الإمارات بأبوظبي مع وفد المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي، برئاسة وزير الخارجية الاماراتي - رئيس المجلس الوزاري الخليجي سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان, أنه تم خلال الاجتماع تبادل وجهات النظر حول المبادرة الخليجية.

وقال البيان "وكان الحوار بناء عكس رغبة الجانبين في التوصل الى اتفاق يحقق تطلعات الشعب اليمني في حياة أمنة مستقرة كريمة" .

وأضاف البيان :" كما تم التأكيد على بذل المزيد من الجهود لضمان الحفاظ على امن واستقرار الجمهورية اليمنية".

واشار البيان الى أن المجلس الوزاري استمع إلى شرح من رئيس وفد المؤتمر الشعبي العام وحلفائه حول تطورات الأزمة اليمنية ورؤية المؤتمر للوضع الراهن في اليمن وكيفية الخروج بحل توافقي للأزمة من خلال الورقة المقدمة من الوفد.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024