الإثنين, 01-يوليو-2024 الساعة: 10:19 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - من مسيرة جماهيرية بالحديدة

المؤتمرنت -
مسيرات نسائية حاشدة مؤيدة للشرعية الدستورية في الحديدة واب والبيضاء
شهدت مدينة الحديدة (غرب اليمن) اليوم الاحد مسيرة نسائية حاشدة معبرة عن رفضها للانقلابات وتأييدها للشرعية الدستورية وتأكيداً للمواقف الثابتة للمرأة في الحديدة مع القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية.

وجابت آلاف النساء القادمات من مديريات المحافظة عدداً من الشوارع يحملن لافتات عبرت عن تأييدهن للشرعية الدستورية التي تتمتع بها القيادة السياسية, وناشدت المشاركات في المسيرة القيادة السياسية بعدم الرضوخ لأي ضغوطات من قبل أحزاب اللقاء المشترك التي تسعى إلى الانقلاب على الشرعية الدستورية.

وصدر عن المسيرة بيان أكدت فيه نساء الحديدة مواقفهن الثابتة تجاه الشرعية الدستورية المنتخبة من قبل الشعب وتمسكهن بزعيمهن وقائدهن فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح. كما أكد البيان أن المشاركة اليوم في هذه المسيرة برهان على حب أبناء هذه المحافظة لقائدهم.

وجدد البيان الولاء والتلاحم العميق مع القيادة السياسية الحكيمة والتمسك بالشرعية الدستورية والتبادل السلمي للسلطة عبر صناديق الاقتراع ورفض لغة العنف والرصاص التي تستهوي أحزاب اللقاء المشترك والذين يحاولون من خلالها جر البلاد إلى الاحتراب والتقاتل وتمزيق الصف الوطني.

وأدن البيان أعمال الفوضى والعنف والتخريب ونهب الممتلكات العامة والخاصة.

وثمن البيان الدعم والرعاية الذي يقدمه فخامة رئيس الجمهورية للمرأة وما حظيت به من مشاركة فاعلة في مسيرة التنمية وفي الحياة السياسية والعامة ومواقع اتخاذ القرار، والمبادرات التي تهدف إلى حل الأزمة القائمة بالحوار وفقاً للدستور والقوانين النافذة في البلاد.

وعلى نفس الصعيد شهدت مديرية يريم بمحافظة إب اليوم مسيرة نسائية حاشدة مؤيدة للشرعية الدستورية, حيث جابت المسيرة شوارع مدينة يريم وهي تحمل الشعارات الوطنية والأعلام وصور رئيس الجمهورية.

ودعت المشاركات في المسيرة إلى الحوار الوطني وتحقيق الأمن والاستقرار وتجنيب البلاد الفوضى والخراب وعدم الإنجرار وراء دعايات أحزاب اللقاء المشترك.

إلى ذلك شهدت مدينة البيضاء اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة شاركت فيها المنظمات والاتحادات النسوية بالمحافظة تأييداً للشرعية الدستورية ودعما للحوار والتفافاً حول القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية.

ورددت المشاركات في المسيرة هتافات مؤيدة للشرعية الدستورية, رافعات العلم الوطني وصور رئيس الجمهورية ولافتات كتب عليها عبارات تستنكر مختلف الدعوات الساعية للسير بالوطن نحو الفوضى والعنف والفتن.

وصدر عن المسيرة بيان دعا أحزاب اللقاء المشترك إلى تجنيب الوطن مخاطر الفتنة والحروب والتوجه الفوري إلى الحوار الذي يحقن دماء اليمنيين ويحفظ للوطن والشعب كل منجزاته ويحافظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة.

واستنكرالبيان إصرار بعض القوى السياسية تجاهل وإلغاء صفوف الغالبية العظمى لجماهير الشعب اليمني المؤيده للشرعية الدستورية والنظام والأمن والاستقرار والحوار الوطني الشامل.

كما دعا البيان أحزاب اللقاء المشترك إلى تحكيم العقل والمنطق ووضع مصلحة الوطن فوق أي اعتبار والعودة إلى طاولة الحوار باعتباره الوسيلة الحضارية للبحث عن الحلول.

وشدد البيان على ضرورة نبذ الفرقة ومعالجة القضايا الخلافية عبر الحوار بما يكفل تعزيز الاصطفاف الوطني لمواجهة التحديات المحدقة بالوطن وإحباط أية مؤامرات تستهدف الوطن.
* المصدر: سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024