الإثنين, 01-يوليو-2024 الساعة: 10:24 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكدت مصادر مطلعة أن دوائر غربية مختصة بالشرق الأوسط حصلت على معلومات دقيقة حول اجتماع عقد في إحدى الدول الأوروبية للتنظيم العالمي للاخوان المسلمين تم فيه بحث الأزمة اليمنية،. وشهد الاجتماع اختلافات حادة حول مسألة اللجوء الى تصعيد أعمال الفوضى التي اعتبرتها بعض القيادات الاخوانية المدخل الوحيد لإسقاط النظام في اليمن. كما ناقش الاجتماع تقرير فرع التنظيم في اليمن الذي أكد فيه أن خيار الحرب.

المؤتمرنت -
اجتماع لقيادة الاخوان المسلمين يضع خطة للسيطرة على اليمن والجزيرة
أكدت مصادر مطلعة أن دوائر غربية مختصة بالشرق الأوسط حصلت على معلومات دقيقة حول اجتماع عقد في إحدى الدول الأوروبية للتنظيم العالمي للاخوان المسلمين تم فيه بحث الأزمة اليمنية،.

وشهد الاجتماع اختلافات حادة حول مسألة اللجوء الى تصعيد أعمال الفوضى التي اعتبرتها بعض القيادات الاخوانية المدخل الوحيد لإسقاط النظام في اليمن.

كما ناقش الاجتماع تقرير فرع التنظيم في اليمن الذي أكد فيه أن خيار الحرب الأهلية احتمال قائم إذا ما تم احتلال المؤسسات الحكومية وقطع الخدمات ونشر الفوضى العارمة في البلاد.

وأشار التقرير الى أن التفاوض مع النظام هو الخيار الأسلم إلا أن التنظيم العالمي مصر على إسقاط النظام من خلال العنف وينظرون الى اليمن باعتبارها الدولة الوحيدة المؤهلة لحكم الاخوان وتطبيق رؤيتهم فيها، كما أنها مهمة جداً لتحقيق الاستراتيجية الكاملة لهم والمتمثلة بالاستيلاء على الجزيرة.

وأشار المصادر الى أن ممثل الخليج العربي في التنظيم العالمي أكد في الاجتماع على وجود قوة حقيقية للاخوان في دول الخليج وأن السيطرة على الحكم في اليمن هي المقدمة الضرورية والحتمية لسيطرة التنظيم على الجزيرة العربية وإنشاء دولة الخلافة الاسلامية.

وأوضح التقرير أن قيادة الاخوان اتفقوا في ختام الاجتماع على ضرورة اسقاط النظام اليمني بأية وسيلة كانت ولو من خلال استخدام العنف الشامل وإرهاب كل من يؤيد النظام باعتبار هذا الخيار ضرورياً لتحقيق الاهداف والغايات المرجوة.

وتوقعت الدوائر الغربية أن اليمن مقبلة على عنف مرعب بين الأطراف المختلفة بين الاخوان المسلمين وحلفاء النظام كمرحلة أولى ما لم تكثف دول الخليج والمجتمع الدولي جهودهم لحل الأزمة الراهنة في اليمن، مشيرة الى أن الاتجاه نحو العنف سيجعل اليمن ناراً مشتعلة من شأنها أن تضر بالمصالح الاقليمية والدولية وستؤدي الى تحويل اليمن الى قاعدة لإمامة بن لادن وليس للاخوان تمتد نارها الى آبار النفط في الخليج العربي التي تغذي العالم بأكثر من (40٪) من احتياجاته النفطية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024