الثلاثاء, 02-يوليو-2024 الساعة: 12:27 م - آخر تحديث: 12:11 ص (11: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - وافق مجلس وزراء حكومة تصريف الأعمال في اجتماعه الاسبوعي اليوم برئاسة رئيس المجلس الدكتور علي محمد مجور ، على لائحة عمل المنظمات غير الحكومية العربية والأجنبية في الجمهورية اليمنية.. ووجه باستكمال الإجراءات القانونية لإصدارها

المؤتمرنت -
حكومة تصريف الأعمال توافق على لائحة عمل المنظمات غير الحكومية العربية والأجنبية
وافق مجلس وزراء حكومة تصريف الأعمال في اجتماعه الاسبوعي اليوم برئاسة رئيس المجلس الدكتور علي محمد مجور ، على لائحة عمل المنظمات غير الحكومية العربية والأجنبية في الجمهورية اليمنية.. ووجه باستكمال الإجراءات القانونية لإصدارها.

وتتكون اللائحة المقدمة من قبل اللجنة الوزارية المكلفة من المجلس بمراجعتها برئاسة وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال من ستة فصول تشمل التسمية والتعاريف والأهداف ونطاق السريان، وشروط وإجراءات الترخيص للمنظمة للعمل في الجمهورية اليمنية، والتزامات المنظمة، إضافة إلى الامتيازات والتسهيلات الممنوحة للمنظمة، وصلاحيات الوزارة وحل الخلافات والجزاءات وأحكام ختامية.

ويأتي إقرار اللائحة بهدف تنظيم وتسهيل عمل المنظمات في إطار الاحتياجات المجتمعية ووفقا للخطط والبرامج الوطنية، إضافة إلى كفالة الحقوق التي تتمتع بها المنظمات المشمولة بهذه اللائحة وتحديد الالتزامات التي يجب التقيد بها من قبل تلك المنظمات، ووضع القواعد التي تعزز من شفافية عمل المنظمات في اليمن والاستفادة من خدماتها في المجالات التي تحتاجها الجمهورية.

وحددت اللائحة مجموعة من الالتزامات الواجب التقيد بها من قبل المنظمة التي تريد العمل في اليمن من أهمها التأكيد على احترامها سيادة البلاد وأحكام الدستور والقوانين واللوائح والأعراف والتقاليد وعدم ممارسة اية أنشطة تتعارض معها وتكون ذات صبغة دينية، إلى جانب التقيد بتنفيذ الاتفاقية الأساسية الموقعة مع الوزارة والإجراءات الواردة في الدليل وكذا العمل بشفافية وحيادية وعدم التدخل في الشئون الداخلية، إضافة إلى التأكيد على المنظمة موافاة وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بأسماء الجمعيات الأهلية التي تتلقى دعما من المنظمة بما في ذلك المعلومات والبيانات ذات الصلة بهذا الدعم وذلك خلال ثلاثة أشهر من تقديمه بما يعزز من الشفافية في هذا الجانب مع الأخذ بعين الاعتبار حظر التعامل مع أي جمعية غير مرخص لها، فضلا عن مراعاة اعطاء أولوية التوظيف للكوادر الوطنية وابرام عقود عمل معهم وفقا لقانون العمل وقانون التأمينات الاجتماعية.

* المصدر: سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024