السبت, 22-يونيو-2024 الساعة: 01:48 م - آخر تحديث: 01:51 ص (51: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قامت قوات الأمن بتفريق جموع من اللقاء المشترك  (تحالف المعارضة في اليمن ) بعد عصر اليوم والذين حاولوا اقتحام مكتب التربية والتعليم بتعز بعد محاصرته بما فيه من موظفين منذ الصباح وقال شهود عيان لـ(المؤتمرنت) بان المعتصمين وكلهم من بلاطجة المشترك قاموا بقطع كافة الشوارع المؤدية الى مكتب التربية

المؤتمرنت- تعز -
الأمن بُفشل محاولة مدرسين منقطعين عن العمل اقتحام مكتب تربية تعز
قامت قوات الأمن بتفريق جموع من اللقاء المشترك (تحالف المعارضة في اليمن ) بعد عصر اليوم والذين حاولوا اقتحام مكتب التربية والتعليم بتعز بعد محاصرته بما فيه من موظفين منذ الصباح وقال شهود عيان لـ(المؤتمرنت) بان المعتصمين وكلهم من بلاطجة المشترك قاموا بقطع كافة الشوارع المؤدية الى مكتب التربية وكذلك شارع جمال منذ الصباح ناصبين خيمة وسط الشارع.

وتوافد معتصمون من ساحة صافر وبادروا الى اقتلاع بوابات المكتب الآمر الذي اضطر الى تدخل الأجهزة الأمنية والتي حاولت منعهم من اقتحام المكتب غير ان المعتصمين باشروا بإطلاق النار صوب رجال الأمن الأمر الذي اضطر الجنود إلى إطلاق الرصاص في الهواء لتفريقهم.

وتأتي محاولات أحزاب المشترك هذه لاقتحام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة بعد ان باءت محاولات نقابة المعلمين اليمنيين المنقطعين عن العمل بالفشل لمنع خصميات على كافة المتخلفين عن التدريس والذين تركوا مدارسهم خلال الاسابيع الماضية ملحقين ضررا بالعملية التعليمية ومصالح الأجيال وحقوقهم في التعليم.

وقدرت مصادر مطلعة لـ(المؤتمرنت) حجم الخصميات من مرتبات الغائبين بنحو 127 مليون ريال ، مشيرة كذلك الى إحالة عدد من المدرسين المنقطعين إلى النيابة وفقا للقانون وفي اطار جهود الدولة لمعالجة الاختلالات الادارية وتطبيق برامج الاصلاح الاقتصادي ومكافحة الفساد.

وكانت وزارة التربية والتعليم شددت على ضرورة النأي بالمدرسة والعملية التعليمية عن المكايدات والصراعات الحزبية بما يكفل بناء جيل المستقبل المتسلح بالعلم والمعرفة وحب الوطن.

ودعا الدكتور عبدالله الحامدي نائب وزير التربية والتعليم في وقت سابق الى ضرورة تغليب المصلحة الوطنية على المصالح الضيقة والنأي بالعملية التعليمية عن المناكفات السياسية والصراعات الحزبية، مؤكداً تلبية الوزارة للقضايا المطلبية للمعلم وحرصها على الارتقاء بمستوى المعلم مهنياً ومادياً.

ومتصف ابريل الماضي دعا نائب وزير التربية والتعليم في حكومة تصريف الإعمال الدكتور عبدالله الحامدي جميع المعلمين والمعلمات المنقطعين عن أعمالهم إلى سرعة العودة الى مدارسهم خلال 7 ايام لأداء واجبهم التربوي .. مؤكداً أن الوزارة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية حيال المعلمين المنقطعين والمتخلفين عن أداء واجبهم المهني.

وحيا نائب وزير التربية والتعليم كل المعلمين والمعلمات الذي عادوا إلى مدارسهم وأعمالهم في محافظة تعز أو في غيرها من المحافظات مثمناً الحس الوطني الرائع لهؤلاء المعلمين وحبهم لوطنهم وهم يعودون لممارسة أعمالهم ويلتقون بأبنائهم الطلاب الذين كانوا مسرورين كثيراً لعودة مدرسيهم .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024