الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 02:48 م - آخر تحديث: 02:46 م (46: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قال دبلوماسي أمريكي ان اليمن يواجه تحديات اقتصادية واجتماعية وسياسية كبيرة مؤكدا ايمان حكومة بلاده بأن التعليم هو العنصر الأساسي لنجاح مستقبل اليمن لمواجهة تلك التحديات اليوم .

وقال السيد روبرت ويلسون – القائم بأعمال نائبة السفير الامريكي بصنعاء – ان حكومة بلاده قدمت اكثر

المؤتمرنت -
دبلوماسي امريكي يشدد على التعليم لمواجهة 3 تحديات امام اليمن
قال دبلوماسي أمريكي ان اليمن يواجه تحديات اقتصادية واجتماعية وسياسية كبيرة مؤكدا ايمان حكومة بلاده بأن التعليم هو العنصر الأساسي لنجاح مستقبل اليمن لمواجهة تلك التحديات اليوم .

وقال السيد روبرت ويلسون – القائم بأعمال نائبة السفير الامريكي بصنعاء – ان حكومة بلاده قدمت اكثر من 20 مليون دولار لدعم مشاريع التعليم في جميع أنحاء اليمن منذ العام 2006م .

وقال الدبلوماسي الامريكي في حفل حضره وزير التربية والتعليم اليمني بمدرسة (7) يوليو : (يواجه اليمن اليوم تحديات اقتصادية واجتماعية وسياسية كبيرة، وأضاف: نقدم هذه المساعدات لأننا نؤمن إيماناً عميقاً بأن التعليم هو عنصر أساس لنجاح مستقبل اليمن، وذلك على الرغم من التحديات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي تواجه اليمن اليوم) .
وحسب بلاغ صحافي للملحقية الاعلامية والثقافية بسفارة واشنطن بصنعاء _تلقى المؤتمرنت نسخة منه- فقد منحت السفارة اليوم مستلزمات مدرسية وآلة ألعاب ترفيهية لطالبات مدرسة (7) يوليو القريبة من مقر السفارة الامريكية بصنعاء .

ومن جانبه شكر وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالسلام الجوفي الولايات المتحدة لمساهمتها في دعم حملة العودة إلى المدرسة والتزامها بتطوير التعليم في اليمن.
وفي كلمته التي ألقاها في الفعالية أشار الوزير إلى أن السفارة الأمريكية شاركت وزارة التربية والتعليم في تعزيز حملة التوعية الوطنية حول الامتحانات والتي ساعدت على تمكين أكثر من (400.000) طالب وطالبة من تأدية امتحانات الثانوية العامة ، وذلك على الرغم من إغلاق العديد من المدارس في ذلك الوقت، وشكر الوزير الجوفي السفارة الأمريكية على مساعدتها في دعم حملة العودة إلى المدرسة التي شجعت الأسر على إرسال أطفالهم وعودتهم إلى المدارس هذا العام، حيث وصلت معدلات الالتحاق بالمدارس إلى مستويات قياسية هذا العام نتيجة لهذه الحملة.

وعقب الانتهاء من إلقاء الكلمات قام كل من السيد " ويلسون" والوزير الجوفي بتوزيع الحقائب المدرسية على (30) طالبة من التعليم الابتدائي واللاتي أحرزن مناصب متقدمة في دراستهن وذلك قبل توزيع الحقائب المدرسية على بقية الطالبات في المدرسة بعدها قامت بعض طالبات المدرسة باستخدام آلة الألعاب الترفيهية للمرة الأولى.

ويعد هذا التبرع جزءاً صغيراً من المساعدات التي تقدمها الولايات المتحدة للتعليم في اليمن كما تقوم الولايات المتحدة الأمريكية وذلك من خلال برنامج التعليم الأفضل وبرنامج التعليم في المدارس ويوفر هذا البرنامج أيضاً دعماً مالياً لترميم المدارس وتطوير المناهج الدراسية وتحريك مبادرات المجتمعات المحلية التي تساعد المدارس على إنشاء مجالس استثمارية للآباء والمعلمين، وتهدف هذه البرامج إلى رفع مستوى معايير التعليم والإشراف في المدارس كما تخلق فرصاً جديدة للطلاب والطالبات وتعمل على رفع مستويات التحصيل العلمي.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024