الخميس, 27-يونيو-2024 الساعة: 10:00 ص - آخر تحديث: 06:00 ص (00: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - من اجتماع الهيئة التنفيذية للمؤتمر بحضرموت

المؤتمرنت- حضرموت- فائز بن عمرو -
حاتم:بعض الأحزاب تلتزم بالانتخابات الرئاسية خارجيا وتحرض ضدها في الشارع
افتتح خالد سعيد الديني ـ رئيس الهيئة التنفيذية للمؤتمر الشعبي العام - محافظ محافظة حضرموت- عصر هذا اليوم الاجتماع الاعتيادي للقيادة الانتخابية للمؤتمر الشعبي العام بحضرموت لإنجاح الانتخابات الرئاسية المبكرة التي ستشهدها اليمن في 21 فبراير الجاري .


وقد أكد المحافظ بان المشير / عبدربه منصور هادي ـ المرشح التوافقي لانتخابات الرئاسة دشن حملته الانتخابات إيذانا ببدء الحملة الانتخابية لهذه الانتخابات المهمة والمفصلية في تاريخ اليمن والتي مثلت المخرج الوحيد والسليم لخروج الوطن من أزمته عن طريق إرساء نهج الديمقراطية والتداول السلمي السلطة والاحتكام للإرادة الشعبية وليس عن طريق الفوضى والعنف والاحتراب ونشر ثقافة العنف والإقصاء .

وأشار رئيس الهيئة التنفيذية للمؤتمر الى ان الجميع يتجه بقوة في هذه الانتخابات التوافقية كحل وحيد ومخرج سلمي وديمقراطي لخروج امن لليمن من فترة الأزمة التي عاشتها.

وقال: وندعو كافة جماهير شعبنا وأبناء المحافظة للمشاركة في الانتخابات والمساهمة في الخروج بالبلد من أزمته وتطبيع الحياة وإرساء لعهد ديمقراطي ونهج سلمي يحتكم لإرادة الشعب لحلف الخلافات وللتداول السلمي للسلطة وليس عن طريق العنف والفوضى والاحتراب .

ونبه المحافظ بان قيادة المحافظة التقت بقيادة الأحزاب اللقاء المشترك وحلفائهم بالمحافظة صباح هذا اليوم وبان الجميع مطالبون بالمشاركة الفاعلة وإنجاح الانتخابات التوافقية ومرشحها التوافقي وخاصة حزب المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه وأحزاب المشترك وشركاؤه ، وطالبنا منهم العمل فريقا واحد وبروح العمل الجماعي وتم الاتفاق معهم على تشكيل لجان مشتركة لتوعية الجماهير وللسير في العملية الانتخابية بشكل امن وسلس وبمشاركة جميع القوى الوطنية والديمقراطية والسلمية .

واضاف المحافظ: بأننا نحترم ونؤمن بأي خيار سلمي حتى لو كان يدعو إلى مقاطعة الانتخابات بشرط أن يكون هذا الخيار سلمي وحضاري وما نسمعه من بعض التصريحات وما نشهده من بعض أعمال العنف والشعارات التي تخوف المواطنين وترهبهم فهذا عمل مرفوض ومدان ويجب مواجهته حسب القانون .

وقد نوه المحافظ بان قيادة الحراك أكدوا رفضهم لكل أعمال التخريب والفوضى وترهيب الناس وأشاروا أن الأحداث الأخيرة قام بها أشخاص لا يمثلون الحراك ولا قادته ولا مكوناته وان الحراك الجنوبي يلتزم النهج السلمي .

وفي نهاية كلمته أشار المحافظ بان قيادة المحافظة اتخذت كل الإجراءات الأمنية والقانونية لحماية العملية الانتخابية ولتامين اللجان والمراكز وردع كل عابث بأمن الوطن والمواطن أملا من جماهير المحافظة وأبناءها التفاعل مع هذا الحدث الوطني والنظر إليه كمخرج لليمن من أزمته التي نغصت حياة المواطن وتسببت في ضعف الأمن وتحمل المواطن البسيط وزر مثل هذه الأعمال غير المسؤولة .

من جانبه تحدث عوض عبد الله حاتم ـ رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام ، نائب رئيس الهيئة التنفيذية مطالبا المؤتمر المساهمة الفاعلة والايجابية في هذه إنجاح الانتخابات كتنظيم عصري تمكن من إرساء العملية الديمقراطية والنهج السلمي للتداول السلطة عبر الشعب وليس عن طريق الفوضى والانقلاب على الشرعية الدستورية والقانونية .

وأكد أن المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة جاءت بعد أن تأزمت الأوضاع ووصلت اليمن إلى مفترق خطير .

وقال حاتم :مطلوب منا اليوم كشركاء في هذا الوطن أن نتحمل مسؤولياتنا وان نسهم في خروج اليمن من أزمته عن طريق السير بالمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية وأشار بان هذه المهمة واجبة على الجميع وخاصة الأحزاب التي وقعت على المبادرة واليتها وخاصة المؤتمر الشعبي العام وأحزاب اللقاء المشترك .

وطالب حاتم أحزاب اللقاء المشترك تحمل مسؤولياتها في إنجاح الانتخابات وخاصة أن هذه الأحزاب في المحافظة أكدت إيمانها بمبادرة الخليج واستعدادها الكامل لإنجاح هذه الانتخابات التوافقية وان تكون عند ما التزمت به اليوم أمام المحافظ في الاجتماع الذي حضره قادة الأحزاب بالمحافظة وان يظهروا هذه المواقف المؤيدة للانتخابات ويساهموا في إنجاح المبادرة الخليجية بشكل واضح وجلي .

وأضاف حاتم :وما نشهده من تصرفات شاذة لبعض الأحزاب التي التزمت بالانتخابات أمام الهيئات الدولية والقيادات الوطنية بينما نشهدها ترفض الانتخابات وتحرض الشارع على مقاطعتها يمثل عملا غير مقبول ويسهم في الدفع بالمحافظة والبلاد إلى مشاريع مجهولة .

وبعد ذلك تم فتح باب النقاش والحوار على قضايا الاجتماع وخرج الاجتماع بعدة قرارات وتوصيات للتنسيق العمل لإنجاح هذه الانتخابات والتأكيد على مشاركة الجميع في إنجاح هذه العمل الوطني .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024