الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 05:42 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمرنت -
اتحاد إب يفرط بفرصة الانفراد بصدارة الدوري بتعادله مع جاره الشعب
فرط اتحاد إب بفرصة ثمينة للانفراد بصدارة ترتيب فرق الدوري العام لكرة القدم لأندية الدرجة الأولى، إثر تعادله الإيجابي مع جاره التقليدي شعب إب بهدف لمثله في مباراتهما الجماهيرية العريضة " دربي المحافظة " التي جرت اليوم على ملعب 22 مايو الدولي بإب ضمن منافسات الجولة 24 من المسابقة الكروية.

وتقدم الاتحاد في الدقيقة التاسعة من الشوط الثاني عبر لاعبه وهدافه ماجد الجيراني، وعادل للشعب في الوقت القاتل لاعبه المحترف النيجيري جيمس في الدقيقة 42 من المباراة، وطرد حكم مباراة قمة الدوري وقطبي إب الدولي علي الحسني نجم الاتحاد ماجد الجيراني في منتصف الشوط الثاني للخشونة الزائدة دون كرة.

ورغم هذه النتيجة إلا أن الاتحاد بقي في صدارة الترتيب رافعاً رصيده إلى 44 نقطة، كما رفع شعب إب رصيده إلى 42 نقطة في مركزه الثالث.
وفي مدينة عدن خطف حامل اللقب العروبة نقطة ثمينة من أنياب مضيفه وحدة عدن بتعادلهما بهدف لمثله، تقدم الوحدة في الدقيقة 20 من الشوط الثاني عن طريق لاعبه المتألق جلال الهيثمي، وعادل للعروبة لاعبه يوسف الصيادي في الدقيقة 25 من نفس الشوط ، ليعزز العروبة رصيده إلى 43 نقطة في المركز الثاني ويواصل مطاردته الشرسة للصدارة والمحافظة على لقب الدوري للموسم الثاني على التوالي ، فيما رفع الوحدة رصيده إلى 28 نقطة متقدما للمركز العاشر.

واستعاد أهلي صنعاء عافيته بفوزه على ضيفه نجم سبأ ذمار بثلاثة أهداف نظيفة، سجلها عبد العزيز الجماعي في الدقيقة 27 من الشوط الأول، والنجم الهداف علي النونو وتامر حنش في دقائق الشوط الثاني على التوالي.

ورفع الأهلي رصيده بهذا الفوز إلى 39 نقطة مستعيداً المركز الرابع ، بينما ظل نجم سبأ ذمار على حاله بنقاطه 15 قابعاً في ذيل القائمة بعد ما تأكد هبوطه لدوري الدرجة الثانية الصاعد منه لأول مرة في تاريخه هذا الموسم.

على الجانب الأخر جدد وصيف حامل اللقب التلال العريق آماله في البقاء بدوري الأضواء والشهرة بفوزه الثمين والمهم خارج قواعده على مضيفه شعب صنعاء بهدفين لهدف، ليصل رصيد التلال إلى 32 نقطة في الترتيب التاسع، فيما توقف شعب صنعاء عند رصيده السابق 26 نقطة في مركزه الثاني عشر ويزداد وضعه صعوبة وتعقيداً للبقاء في مصاف أندية النخبة هذا الموسم.

في المقابل واصل طليعة تعز عروضه ونتائجه اللافتة هذا الموسم وحقق فوزاً غالياً ومهما على مضيفه الهلال الساحلي بهدفين لهدف، ليعزز الطليعة حظوظه القوية بهذا الفوز الثمين في البقاء في دوري النخبة العائد إليه هذا الموسم بعد غياب طويل دام عشر سنوات رافعاً الطليعة رصيده إلى 34 نقطة في مركزه الثامن ، فيما تراجع الهلال بهذه الخسارة التي تعد السابعة له هذا الموسم للمركز الخامس برصيد 37 نقطة.

وخرج اللقاء الذي جمع الشعلة عدن ضيفه أهلي تعز بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، بدء الأهلي التسجيل في الدقيقة 29 من الشوط الأول عن طريق لاعبه شادي جمال وعادل للشعلة نجمه وهدافه جمال هبة في الدقيقة 38 من نفس الشوط، ليضيف الشعلة نقطته 36 في المركز السادس، كما حصد الأهلي تعز النقطة 22 في موقعه قبل أخير القائمة وتأكد هبوطه لدوري المظاليم.

سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024