الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 01:55 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية أن اليمن يجتاز الصعاب والمعوقات في طريق تنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة.وقال: لقد انتصرت إرادة الإنسان اليمني وحكمته في تغليب مصلحة الوطن العليا وأمنه واستقراره ووحدته.. مشيرا إلى أن ما قطع في طريق ترجمة المبادرة

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية:مانفذ من المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية شوط كبير
أكد الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية أن اليمن يجتاز الصعاب والمعوقات في طريق تنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة.

وقال: لقد انتصرت إرادة الإنسان اليمني وحكمته في تغليب مصلحة الوطن العليا وأمنه واستقراره ووحدته.. مشيرا إلى أن ما قطع في طريق ترجمة المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية على ارض الواقع شوطا كبير ولا يستهان به.

وأضاف لدى استقباله رئيس المنتدى الإنساني العالمي الدكتور هاني البناء اليوم في دار الرئاسة انه وبتعاون المجتمع الدولي وفي المقدمة الدول ذات العضوية الدائمة في مجلس الأمن ودول مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي استطاع اليمن أن يتجنب ويلات الحرب والتشظي والتمزق ونظرا لموقعه في الخارطة الدولية والإقليمية جرى اهتمام عالي المستوى من اجل التسوية السياسية في اليمن.

وأشار الرئيس إلى أن ما يجري في السواحل والبحار من قرصنة قد لفت الأنظار بقوة إلى أهمية الخروج الآمن لليمن من اجل مصلحته وأمنه واستقراره ووحدته أولا ومن اجل سلامة المنطقة وتامين المصالح العالمية المتصلة بالتجارة والاقتصاد والمرور البحري وأهمية ممراته.

ولفت الرئيس إلى أن اليمن دفع ثمناَ باهظاً خلال الحرب الباردة نتيجة الصراعات بين الأقطاب الدولية وبعد الحرب الباردة توفرت الظروف الملائمة لإعادة الوحدة اليمنية وبناء اليمن الجديد.

ونوه الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى أن هناك فرصاً كثيرة لم تستغل من اجل الإصلاحات والتطور والنهوض بل كانت الصراعات تحول دون ذلك سواء بين الشطرين سابقا أو بين كل شطر لوحده أو المكايدات السياسية التي أعقبت قيام الجمهورية اليمنية.

وخلال اللقاء أشاد رئيس المنتدى الإنساني العالمي الدكتور هاني البناء بما تحقق لليمن على طريق تنفيذ التسوية السياسية التاريخية بمقتضيات المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وخروج اليمن من الظروف الصعبة والأزمة الطاحنة الى آفاق السلام والوئام والتطور والنماء وبنا الدولة الديمقراطية المدنية الحديثة.

وقال إن اليمنيين غلبوا الحكمة واجتازوا الصعاب بخيارهم طريق السلام والوئام ولا بد من تعاون الجميع على المستوى الإقليمي والعالمي من اجل استكمال المرحلة الانتقالية بالنجاح المنشود حتى وصول اليمن إلى بر الأمان بوضع الخطط والرؤى .

وأضاف إن اليمن يعتبر رمانة الميزان ويجب أن تأخذ مكانها في المنطقة لتكون حجر الزاوية في التوازن الإقليمي والسلام الاجتماعي والتطور الاقتصادي .

حضر اللقاء مدير مكتب الإغاثة الإسلامية في ألمانيا طارق محمد عفيف ومدير العلاقات الخارجية في المنتدى خالد احمد المولد والأمين العام للمنتدى الإنساني في اليمن يحيى الدبا ورئيس المنتدى الإنساني في اليمن عباس زباره.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024