الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 10:10 م - آخر تحديث: 09:16 م (16: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمرنت -
وزير الشباب يلتقى مسؤلة التنمية والتطوير بالاتحاد الدولي بمنطقة غرب آسيا
التقى وزير الشباب والرياضة معمر الإرياني صب بنادي بلقيس السيدة فرح ديوب مسئولة التنمية والتطوير بالاتحاد الدولي لتنس الميدان بمنطقة غرب آسيا حيث ناقش اللقاء أبرز احتياجات لعبة تنس الميدان وأهمية دعم الاتحاد الدولي للعبة في اليمن.

وقال الإرياني في إشارة إلى البنية التحتية لدينا مشروع كبير يتضمن إنشاء خمسين ملعبا خفيفا في مختلف ملاعب الجمهورية منها واحد لكرة القدم والأخر لباقي الألعاب الأخرى وهذا ما سيعمل على إتاحة الفرصة لممارسة تنس الميدان..

كما لفت وزير الشباب إلى أن توقيع اتفاقية بين وزارة الشباب ووزارة التربية سيكون له مردود إيجابي في توسيع قاعدة اللعبة،مضيفا لقد بدأنا بالبحث عن مصادر تسويق ورعاية لمختلف الأنشطة من خلال إشراك رأس المال في هذا الجانب ونتمنى التوفيق..

وأضاف نتمنى عمل اتفاقية بينكم وبين اتحاد تنس الميدان حتى تساهم الدولة بشكل رسمي في دعم اللعبة والاهتمام ببنيتها التحتية مقدرين تعاونكم وإسهامكم المتواصل في دعم هذا الاتحاد الذي يعتبر من أنشط الاتحادات وصاحب إنجازات رائعة، وله تجربة في التسويق يستحق الشكر عليها.

بدوره تحدث عبد الرحمن السعيدي وكيل قطاع الرياضة عن تاريخ اللعبة في اليمن وقال نريد أن نلمس اهتماما بالمدربين كون لدينا الكثير من الملاعب الحديثة ومهمتنا في الوزارة تقتضي إعادة تحديث الملاعب، في ظل وجود أبطال ومواهب في تنس الميدان خاصة وقد أصبحنا رقما صعبا في آسيا وقال مخاطبا مسؤلة التطوير نريد منكم الحفاظ على هذه المستويات والإرتقاء بهم.
.
فيما أكدت السيدة فرح ديوب أنهم يبذلون ما بوسعهم لدعم اللعبة في اليمن وأن نسبة 30% من دعم غرب آسيا مخصصة لليمن فيما الــ12 دولة الباقية تحصل على باقي النسبة من الدعم،.

مضيفة عندما نرى تفاعل الجهات المختصة مع اللعبة نتفاعل بشكل جدي وعن المدربين قالت: لدينا مدربين جاهزين ونعمل على إرسالهم مجانا وننفذ دورات على مستوى المنطقة وقد نجح مدربان من اليمن، نحن فقط نريد من الاتحادات أن تقدم لاعبين موهوبين تحت 14 سنة ونحن سنهتم بهم بشكل أفضل وأكبر..

مستدلة بما تم إنجازه مع نجم المنتخب الوطني غسان العنسي الذي انضم لمنتخب غرب آسيا تحت 18 سنة ولديه ثلاث مشاركات قادمة،وفي ختام حديثها شكرت وزير الشباب الرياضة على اهتمامه مؤكدة أن هذا اللقاء سيسفر عن نتائج إيجابية ومستقبل مثمر للعبة في اليمن.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024