الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 08:16 م - آخر تحديث: 08:12 م (12: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمر نت - أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية الأربعاء أنها ستغلق سفاراتها وقنصلياتها ومدارسها في نحو 20 دولة الجمعة، كإجراء احترازي، بعد قيام مجلة فرنسية ساخرة بنشر رسوم تتضمن "إساءة" للنبي محمد، في خطوة قد تثير المزيد من الاحتجاجات في العديد من الدول الإسلامية.

المؤتمرنت -
فرنسا تغلق مصالحها احترازياً بـ20 دولة الجمعة
أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية الأربعاء أنها ستغلق سفاراتها وقنصلياتها ومدارسها في نحو 20 دولة الجمعة، كإجراء احترازي، بعد قيام مجلة فرنسية ساخرة بنشر رسوم تتضمن "إساءة" للنبي محمد، في خطوة قد تثير المزيد من الاحتجاجات في العديد من الدول الإسلامية.

ووصف الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، قيام مجلة "شارلي إيبدو" الأسبوعية الساخرة، بنشر رسوم كاريكاتيرية تجسد النبي محمد، بأنها "خطوة استفزازية، وغير ضرورية"، بينما ذكرت المجلة الباريسية أنها تعتزم نشر المزيد من الرسوم الساخرة للنبي محمد.

جاء إعلان الخارجية الفرنسية بإغلاق المصالح التابعة لها في 20 دولة، لم يتم الإعلان عنها على الفور، بعد قليل من إعلان الحكومة الفرنسية رفضها تنظيم مظاهرة دعت إليها جاليات إسلامية السبت المقبل، احتجاجاً على الفيلم المسيء للإسلام، في الولايات المتحدة.

وقال رئيس الوزراء الفرنسي، جان مارك آيرولت، إن حكومته لن تسمح بخروج تلك المظاهرة، التي تمت الدعوة لتنظيمها في العاصمة باريس، وأكد أن قوات الشرطة جرى تعزيزها من أجل ذلك الغرض.

وأكد آيرولت، في مقابلة مع تلفزيون "آر تي أل" الفرنسي، صباح الأربعاء، أنه "ليس هناك من داع لجلب صراعات لا تتعلق بفرنسا إلى بلادنا"، وأضاف أن فرنسا "غير معنية" بالاحتجاجات التي تشهدها العديد من الدول الإسلامية ضد الفيلم المسيء للنبي محمد.

وقال آيرولت في بيان: "في المناخ الحالي، يود رئيس الوزراء أن يشدد على استهجانه أي مغالاة، ويدعو الجميع إلى التصرف على نحو رشيد."

ويوم الأحد الماضي اعتقلت الشرطة الفرنسية نحو 150 شخصاً حاولوا المشاركة في مظاهرة احتجاجية غير مرخص لها، بالقرب من السفارة الأمريكية في باريس.

وكان السفير الأمريكي إلى ليبيا وثلاثة أمريكيين آخرين قتلوا الأسبوع الماضي في هجوم في بنغازي، أثناء احتجاجات عنيفة ضد الفيلم، الذي تم بث مقاطع منه على شبكة الإنترنت، مما أثار موجة غضب واسعة في العديد من العواصم الإسلامية، تخللتها أعمال عنف أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

سي ان ان








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024