الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 09:51 م - آخر تحديث: 09:42 م (42: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - استمع الرئيس عبد ربه منصور هادي –رئيس الجمهورية-  إلى جملة مواقف من الإدارة الأمريكية تجاه الشأن اليمني، خلال لقائه الرئيس الأمريكي باراك أوباما ومساعديه.

وكشفت مصادر  اعلامية تفاصيل المحادثات التي أجراها الرئيس هادي مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما وكبار مساعديه،

المؤتمرنت -
وصايا أوباما للرئيس هادي
استمع الرئيس عبد ربه منصور هادي –رئيس الجمهورية- إلى جملة مواقف من الإدارة الأمريكية تجاه الشأن اليمني، خلال لقائه الرئيس الأمريكي باراك أوباما ومساعديه.

وكشفت مصادر اعلامية تفاصيل المحادثات التي أجراها الرئيس هادي مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما وكبار مساعديه، الثلاثاء الماضي، حيث أوضحت أن هادي خلال اللقاء القصير مع أوباما في نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة، تحدث عن استراتيجية لديه للحرب على الإرهاب في اليمن. وقد رد عليه أوباما بأنه لم يفهم على وجه الدقة مضمون كلام هادي، ووعده بأن يجلس مع مستشاريه ويبلغه برده.

وبعد حوالي 11 ساعة عقد مستشارو أوباما، وبينهم نائب مستشار الأمن القومي جون بيرنان، لقاء مع هادي، وأبلغوه بما قالوا إنها مواقف الرئيس أوباما تجاه الأوضاع وتطوراتها في اليمن.

وحسبما اورته صحيفة (الاولى ) نقلا عن مصادر سياسية رفيعة فقد نقل مستشارو أوباما عنه أنه يدعم رئاسة هادي، وأن أمريكا ستدعم اليمن "لوجستياً وإدارياً"، أما الدعم المالي فسيتكفل به "أصدقاء اليمن".

كما أبلغوا هادي أن لدى أوباما والإدارة الأمريكية قرارا بعدم التدخل أكثر لحل الخلافات الداخلية في اليمن من الآن فصاعدا، وخاطبوا هادي نقلا عن الرئيس أوباما: "يؤسفنا أن نبلغكم أن لدينا قراراً منذ الآن بعدم التدخل في حل خلافاتكم الداخلية، وكذلك الأمم المتحدة، وعليكم أن تحلوا هذه الخلافات بأنفسكم، لأن المزيد من التدخل في هذه التفاصيل ليس في صالحك، ويضر بالمصالح الأمريكية"، طبقا لمسؤول رفيع في وزارة الخارجية الأمريكية، نقل تفاصيل هذه المحادثات إلى دوائر سياسية في صنعاء، الخميس.

كما حث أوباما الرئيس هادي على عدم "الانجرار" إلى "صدام" مع الرئيس السابق علي عبدالله صالح، وحثه أيضا على "منع وصول المتطرفين إلى السلطة". مشددا على ضرورة تعزيز حضوره (هادي) داخل حزبه (حزب المؤتمر الشعبي العام)، مع تأكيده أن أمريكا ستدعم مؤتمر الحوار الوطني ومخرجاته، والاستمرار في تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

وفي ما يتعلق بالحرب على الإرهاب، أبدت إدارة أوباما تحفظها تجاه قادة عسكريين في اليمن، حيث قال مستشارو أوباما لهادي إن أيدي هؤلاء القادة "ملطخة بدماء جنود أمريكيين"، حسب تعبيرهم.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024