الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 02:39 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
وثائق ونصوص
المؤتمر نت - الاستاذ عبده بورجي عضو اللجنة العامة للمؤتمر يلقي البيان الختامي

المؤتمرنت -
نـص البيان الختامي للقاء التشاوري لمحافظات (الحديدة وحجة والمحويت وريمه)
أصدر اللقاء التشاوري للقيادات التنظيمية لفروع المؤتمر الشعبي العام بمحافظات (الحديدة وحجة والمحويت وريمه) الذي انعقد صباح يوم الخميس بمدينة الحديدة، بيانا ختاميا جدد فيه التأكيد على التزام المؤتمر الشعبي العام بمسئوليته الوطنية والتاريخية، وذلك من أجل تغليب المصلحة الوطنية التي ظلت تمثل همه الأول ووضعها فوق كل اعتبار حزبي أو ذاتي.

وعقد اللقاء برئاسة الدكتور أحمد عبيد بن دغر – الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام لقطاع الفكر والثقافة والإعلام، وحضور الأستاذ/ أحمد الزهيري _ القائم بأعمال الأمين العام المساعد للشئون التنظيمية.. عضو اللجنة العامة، وعدد من أعضاء اللجنة العامة ورؤساء الهيئات التنفيذية بالمحافظات، وأعضاء الكتلة الوزارية والهيئة البرلمانية بالمؤتمر الشعبي العام بالمحافظات ورؤساء فروع المؤتمر بالمحافظات وأعضاء اللجنة الدائمة الرئيسية والمحلية للمؤتمر بالمحافظات وجامعاتها، وقيادات القطاعات النسوية والشبابية بفروع المؤتمر بالمحافظات الأربع.

ما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى: (والذين استجابوا لربهم وأقاموا الصلاة وأمرهم شورى بينهم ومما رزقناهم ينفقون) صدق الله العظيم

انطلاقاً من المؤتمر الشعبي العام ومكانته ودوره الرائد المستلهم للتطلعات الوطنية وحرصاً منه الوفاء بالتزاماته في استشعار واجباته ومسئوليته التاريخية وكما هو دأبه دائماً في التشاور مع أعضاءه وقياداته وإشراكهم في اتخاذ القرار إيماناً منه بالحقوق والواجبات للأعضاء وبخاصة في ظل الظروف والتحديات الراهنة التي يواجهها الوطن وانعقد اللقاء التشاوري للجان الدائمة المحلية لمحافظة (الحديدة، حجه، المحويت، ريمه وجامعتي الحديدة وحجة) وذلك في محافظة الحديدة بتاريخ 22/11/2012م.

وبعد نقاش جاد ومسئول خرج اللقاء التشاوري بالآتي:
1. يؤكد المؤتمر التزامه بمسئوليته الوطنية والتاريخية، وذلك من أجل تغليب المصلحة الوطنية التي ظلت تمثل همه الأول ووضعها فوق كل اعتبار حزبي أو ذاتي.
2. يجدد الدعم لجهود الرئيس عبدربه منصور هادي – رئيس الجمهورية – النائب الأول لرئيس المؤتمر – الأمين العام في تحقيق الأمن والاستقرار وتحقيق تطلعات أبناء الشعب اليمني.
3. يؤكد المؤتمر مجدداً التزامه بالمبادرة الخليجية وآليتها والتي التزم بتنفيذها مع حلفائه أحزاب التحالف الوطني والمتصلة بقضايا الحوار الوطني وبناء الدولة المدنية الحديثة دولة النظام والقانون والعدل والمساواة.
4. يؤكد الالتزام بالتفاعل الإيجابي والإسهام الفاعل في إنجاح الحوار الوطني بما يسهم في حل كافة القضايا المطروحة على طاولة الحوار ومنها القضية الجنوبية في إطار الحفاظ على الوحدة المنجز التاريخي الذي كان للمؤتمر الشعبي العام شرف الريادة في تحقيقه والدفاع عنه مع كافة القوى الخيرة في مجتمعنا.
5. يؤكد على القيام بالأنشطة الهادفة إلى التشجيع على ثقافة الحوار والتسامح والوئام التي تهم كافة أبناء الشعب اليمني بما يعزز وحدة اليمن باعتبارها الأساس في الحفاظ على الأمن والاستقرار ليس في اليمن فحسب بل وفي المنطقة عموماً.
6. يؤكد المؤتمر على ضرورة أن يكون التمثيل في مؤتمر الحوار الوطني متوازناً ومتناسباً مع حجم المؤتمر الشعبي العام وحلفائه في الساحة الوطنية، معبرين عن تطلعهم بأن يخرج مؤتمر الحوار بالنتائج المرجوة منه في إخراج اليمن نحو عهد جديد يكفل بناء يمن جديد وآمن ومستقر ومزدهر.
7. أشاد المؤتمرون بجهود الأشقاء في دولة مجلس التعاون الخليجي والأصدقاء رعاة المبادرة من أجل إخراج اليمن من وضع الأزمة التي ظل يعانيها، ومساعدته للتغلب على التحديات، على أن تواصل الدول الراعية للمبادرة جهودها للإشراف على تطبيق المبادرة وآليتها التنفيذية كمنظومة متكاملة.
8. أخذ القضية التهامية بعين الاعتبار في مؤتمر الحوار وإعطائها ما تستحقه من الاهتمام ومعالجة القضايا المتصلة بالاعتداء والسطو على الأراضي والحصول على الحصة الكافية من الوظائف وتشجيع الاستثمار في مجال التنقيب عن النفط والغاز في المنطقة الغربية وسواحل البحر الأحمر والاهتمام بالمنطقة الصناعية وتنظيم عملية الاصطياد ودعم الصيادين المحليين ومنع التراخيص للشركات الأجنبية التي تقوم بأعمال الاصطياد بطريقة تضر بالثروة السمكية، وإعطاء أولوية كبيرة لمعالجة أوضاع الصرف الصحي والنهوض بالخدمات الصحية وتوفير حصة المحافظات من المقاعد في الكليات العلمية والعسكرية.
9. يؤكد المشاركون في اللقاء التشاوري لمحافظات (الحديدة، حجه، المحويت، ريمه) أهمية إيلاء القضايا التي تهم المواطنين في هذه المحافظات وفي مقدمتها القضايا المتصلة بهموم التنمية وتلبية احتياجاتهم وحل مشاكلهم وتوفير الدعم اللازم للمشاريع الخدمية والتنموية التي تحتاجها هذه المحافظات.
10. يؤكد المشاركون الاهتمام بقضايا المزارعين والصيادين والمطالبة بإيجاد التشريعات والإجراءات اللازمة للحفاظ على الثروة السمكية ووضع حد للجرف القاعي الذي أضر بالبيئة البحرية واحرم الصيادين من رزقهم على اعتبار أن البحر الأحمر لم يعد يحتمل العبث نتيجة لما عاناه من الجرف في السنوات السابقة أدى إلى تدمير مراعي الأسماك والحيلولة دون الجرف العشوائي وتدمير البيئة البحرية وإعطاء الامتيازات المجحفة للشركات على حساب مصالح الصيادين ومصادر رزقهم.
11. يطالب المشاركون في اللقاء بسرعة ايجاد الحلول للمشاكل المتفاقمة التي تواجه المواطنين في مدينة الحديدة والمتعلقة بانهيار مشروع الصرف الصحي.
12. كما يطالب المشاركون في اللقاء على ضرورة الاهتمام بميناء الحديدة المورد الرئيسي للموازنة العامة للدولة وإيجاد مشروع متكامل لتحديثه وتطوير بنيته التحتية وتزويده بالمعدات اللازمة وتوفير الاعتمادات اللازمة لذلك وبصورة عاجلة وبما يجعله قادراً على خدمة الاقتصاد الوطني خاصة في ظل ما يشهده حالياً من انحسار في حركة قدوم السفن الكبيرة إلى الميناء نتيجة الحاجة إلى توسيع مجراه مما انعكس ذلك في حجم النشاط التجاري في الميناء لصالح موانئ أخرى في المنطقة وبما يمكنه من تقديم خدمات تنافسية تضاهي الموانئ المجاورة لها مع الاهتمام بميناء ميدي والصليف والخوخة وتطوير هذه الموانئ وجعلها قادرة على استقبال أنواع السفن بمختلف أشكالها وأحجامها كونها مؤهلة للتطوير.
13. يشيد المشاركون بدور محافظ محافظة الحديدة ويدعموا كافة الجهود الخيرة والمثمرة التي يتعامل معها من منطلق المسئولية الوطنية العليا لإخراج المحافظة إلى بر الأمان في ظل ما يواجهه من صعوبات وتحديات.
14. لاحظ المؤتمرون أن هناك انتقائية من قبل حكومة الوفاق في تطبيق المبادرة الخليجية والمؤتمرون يطالبون بتنفيذ المبادرة الخليجية مع آليتها التنفيذية طبقاً لما ورد في المبادرة بنداً بنداً وبحسب تسلسها.
15. يندد اللقاء التشاوري بما يتعرض له أعضاء وكوادر المؤتمر من إقصاء من وظائفهم دون مسوغ قانوني ودون الرجوع إلى لوائح الخدمة المدنية ويحملون حكومة الوفاق ذلك الإقصاء.
16. يوصي المشاركون باستكمال البنى التحتية لجامعة حجة وتنفيذ توجيهات فخامة رئيس الجمهورية بهذا الخصوص.
17. يوصي المؤتمر بمزيد من الاهتمام بمحافظة ريمه باعتبارها محافظة ناشئة.
18. يطالب اللقاء باستكمال المشاريع المتعثرة في المحافظات الأربع.
19. يوصي اللقاء بضرورة إصدار قرار إنشاء جامعة المحويت.
20. مطالبة حكومة الوفاق الوطني بالاهتمام بقضايا المرأة والشباب.
21. يؤكد اللقاء أن المؤتمر الشعبي العام سيظل تنظيماً رائداً موحداً ومتماسكاً على مستوى قياداته وأعضائه وعلى مستوى الوطن كله ويدرك واجباته ومسئولياته الوطنية لخدمة الوطن والمواطنين مجدداً العهد لكافة أبناء الشعب ولتلك الجماهير الوفية التي منحته ثقتها عبر كل المراحل للانتصار لإرادتها وتجسيد تطلعاتها وآمالها والدفاع عن مصالحها وخدمة المصالح العليا للوطن والشعب ويرفع المشاركون برقية شكر وتقدير لكل من فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي ورئيس المؤتمر الزعيم علي عبدالله صالح كما يتوجه اللقاء بالشكر والتقدير لأعضاء المؤتمر الشعبي العام وأنصاره وحلفائه على كل مواقفهم الشجاعة وصمودهم وعلى مواقفهم الثابتة في كل المراحل وأثناء الأزمة وندعوهم إلى مواصلة مشوار العمل التنظيمي والسياسي على مختلف المستويات والأصعدة وبما يعزز من الدور الريادي للمؤتمر الشعبي العام.

قال تعالى (وقل أعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون) صدق الله العظيم

صادر عن اللقاء التشاوري الأول للجان الدائمة المحلية للمؤتمر الشعبي العام في محافظات (الحديدة، حجه، المحويت، ريمه، وجامعة الحديدة)
المنعقد صباح يوم الخميس 8 من محرم الحرام 1434هـ الموافق 22/11/2012م








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "وثائق ونصوص"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024