الأحد, 14-أغسطس-2022 الساعة: 10:16 م - آخر تحديث: 10:13 م (13: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
أبو راس يكتب في ذكرى إعادة تحقيقها .. الوحدة وجود وانتصار
بقلم صادق بن امين ابوراس - رئيس الموتمر الشعبي العام
التطبيع مع الكيان الصهيوني خيانةً عظمى لشهداء الأمة كلها
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
المؤتمر‮.. ‬مبادئ‮ ‬وقيم‮ ‬لا‮ ‬مهادنة‮ ‬فيها‮ ‬ولا‮ ‬تراجع‮ ‬عنها‮ ‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬
راسل‮ ‬القرشي
4 عقود على رياح أغسطس وقيم الحوار المسئول
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
لماذا الشيخ/ (صادق امين ابوراس)؟!
محمد اللوزي
قناة "اللاهوية"
د. عبدالخالق هادي طواف
لن ننجر الى مستنقع التفاهة
عبدالملك الفهيدي
هل تماهي قناة (الهوية) مع العدوان في الإساءة للمؤتمر وقياداته صدفة أم إتفاق ؟
حسين علي الخلقي
(الهوية) تقزم تضحيات الشهداء من اجل الزنم والانصار عليهم الاجابة على الاسئلة
علي البعداني
المؤتمر‮.. ‬الشجرة‮ ‬الوارفة
أحمد‮ ‬أحمد‮ ‬علي‮ ‬الجابر‮ ‬الاكهومي‮*
الوحدة‮.. ‬مسئولية‮ ‬المؤتمر‮ ‬والشعب‮ ‬
خالد عبدالوهاب الشريف*
في‮ ‬ذكرى‮ ‬الوحدة‮ ‬الـ(32) لنعالج‮ ‬الأخطاء‮ ‬بكل‮ ‬الصدق‮ ‬والمسئولية‮ ‬
فاطمة الخطري*
الوحدة .. والوحدويون
جلال علي الرويشان*
أخبار
المؤتمر نت - من اللقاء التشاوري لمؤتمر (صعدة ومأرب والجوف)

المؤتمرنت -توفيق الشرعبي-بليغ الحطابي -
انعقاد اللقاء التشاوري للمؤتمر بمحافظات مأرب – الجوف- وصعدة (موسع)
عقد اليوم بمقر الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام بالعاصمة صنعاء اللقاء التشاوري التنظيمي لقيادات فروع المؤتمر الشعبي العام بمحافظات (مأرب – الجوف- وصعدة) برئاسة الشيخ سلطان البركاني _ الأمين العام المساعد لقطاع الشئون السياسية والعلاقات الخارجية ، وحضور الأستاذ / أحمد الزهيري _ القائم بأعمال الأمين العام المساعد للشئون التنظيمية.. عضو اللجنة العامة، وعدد من أعضاء اللجنة العامة ، وهو اللقاء الذي يأتي ضمن سلسلة اللقاءات التشاورية التي تشمل جميع فروع المؤتمر بمختلف محافظات الجمهورية في إطار الاستعدادات للمشاركة في الحوار الوطني "المرتقب" والوقوف على مستوى تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية "المزمنة".

حيث افتتح اللقاء بالسلام الجمهوري تلي ذلك آيات من القران الكريم، بعد ذلك تم بدء تدشين اللقاء التشاوري .
حيث ألقيت كلمة المشير عبدربه منصور هادي _ رئيس الجمهورية .. النائب الأول لرئيس المؤتمر الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام _ ألقاها بالنيابة عنه الشيخ سلطان البركاني ، حيا فيها أعضاء المؤتمر الشعبي العام المشاركين في الفعالية التنظيمية التشاورية التي تنعقد في ظل ظروف استثنائية يخوض الوطن غمارها في إطار عملية الانتقال المنشود نحو الاستقرار وبناء اليمن الجديد الذي يتطلع إليه كافة أبناء شعبنا على امتداد الوطن.

متمنيا للقاء التشاوري لقيادات المؤتمر الشعبي العام التوفيق والنجاح، وللمؤتمر الشعبي العام المزيد من السداد والرشد والتوفيق في أداء مهامه الوطنية وتجسيداً لدوره التاريخي في الدفاع عن المصالح العليا للوطن.
بدوره أشاد الزعيم علي عبدالله صالح _ رئيس المؤتمر الشعبي العام بالأدوار الوطنية لمؤتمريي محافظات (صعدة ومأرب والجوف) ومواقفهم البطولية في مواجهة التحديات التي يمر بها الوطن والمؤتمر الشعبي العام.

وفي اتصال هاتفي إلى اللقاء التشاوري المنعقد في العاصمة صنعاء وجه الزعيم علي عبدالله صالح كلمة شكر وتقدير للمشاركين في اللقاء التشاوري لمؤتمر (صعدة ومأرب والجوف) المنعقد اليوم الخميس في مقر الأمانة العامة بالعاصمة صنعاء على ما يبذلونه من جهود تنظيمية ووطنية.
وقال رئيس المؤتمر في كلمته للمجتمعين: لقد تركت السلطة وتفرغت تماماً لقيادة المؤتمر الشعبي العام.

متمنياً للقاء التشاوري لمؤتمريي المحافظات الثلاث التوفيق والنجاح.

بعد ذلك فتح باب النقاش، والذي كرس لمناقشة جملة من القضايا الوطنية وفي مقدمتها القضايا والمواضيع المتصلة بقضايا الساعة وفي مقدمتها الحوار الوطني الشامل والقضايا التنظيمية، وقد عكس المشاركون في النقاشات روح المسئولية والشفافية والحرص الكبير لإعطاء كل القضايا الوطنية أولويتها في التداول .

وعبر المشاركون عن ارتياحهم البالغ لما تضمنته كلمة فخامة الأخ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية نائب رئيس المؤتمر - الأمين العام إلى اللقاء التشاوري واعتبروها وثيقة هامة من وثائق اللقاء ومرتكزاً هاماً للنهوض بالعمل المستقبلي.

وحيا المشاركون في اللقاء الدور الوطني الكبير للأخ الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام الذي قدمه خلال مسيرته النضالية في البناء الوطني في شتى المجالات وثمنوا عالياً الحكمة التي اتسم بها في تجنيب الوطن ويلات الحرب والصراعات وقدم التنازلات الكبيرة للخروج من السلطة وتقديم كل المبادرات من أجل الحفاظ على الأمن والاستقرار والشرعية الدستورية والنظام والقانون.

وأكد المشاركون في اللقاء التشاوري ضرورة التزام الجميع بالقيم الدينية والاجتماعية والثقافية والحضارية التي تحقق الأمن والاستقرار والنهوض الوطني ، مدينين كل أعمال الإرهاب والتخريب والممارسات الخارجة عن القانون .

وشدد المشاركون على ضرورة إعمال مبدأ الثواب والعقاب وعدم التهاون أو التساهل مع أولئك العابثين ممن يسعون في الأرض فساداً من خلال قطع الطرقات وتفجير أنابيب النفط وفصل التيار الكهربائي وغيرها من الممارسات غير الأخلاقية وطالبوا الأجهزة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لمعاقبة مرتكبي مثل تلك الممارسات في ضوء الدستور والقانون وآخرها الاعتداء الذي تعرض له الدبلوماسي السعودي والمرافق له وأودى بحياتهما .
ويطالب المشاركون كذلك اللجنة العسكرية بضرورة فتح الطرقات المؤدية إلى هذه المحافظات الثلاث ورفع المليشيات ونقاط التقطع فيها أو حولها، وكذلك الاعتداء الآثم الذي تعرض له الأخوة المواطنون المحتفلون بعاشوراء في قاعة زهرة المدائن في العاصمة صنعاء ، ودعا المشاركون إلى إيلاء اهتمام خاص بالمرأة وتوسيع مشاركتها في الحياة السياسية ومختلف مناحي الحياة وبما يعزز من دورها جنباً إلى جنب مع أخيها الرجل .

وفي ختام هذا اللقاء رفع الأخوة الحاضرون أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى شعبنا اليمني العظيم وقيادته السياسية بزعامة المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وقيادة المؤتمر الشعبي العام وكوادره بمناسبة احتفالات شعبنا بالعيد الخامس والأربعين للاستقلال المجيد.

كما سجل المشاركون في اللقاء التشاوري لمحافظات (مأرب – الجوف – صعدة) الشكر والتقدير لقيادة المؤتمر الشعبي العام الصامدة في وجه التحديات في كل ميادين الوطن مؤكدين وقوفنا خلفهم وخلف الوطن والقيادة السياسية والتنظيمية كما يسجلون الشكر والتقدير إلى الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام وكوادرها على الإعداد والتنظيم لإقامة ونجاح هذا اللقاء.

حضر اللقاء اعضاء اللجنة العامة الشيخ محمد بن ناجي الشايف ،والشيخ حسين حازب والشيخ عبدالله مجيديع وصلاح حسين الأعجم وأعضاء الكتل الوزارية والهيئة البرلمانية والشوروية بالمؤتمر الشعبي العام بمحافظات (مأرب – الجوف- وصعدة) ورؤساء فروع المؤتمر بالمحافظات وأعضاء اللجنة الدائمة الرئيسية والمحلية للمؤتمر بالمحافظات وجامعاتها، وقيادات القطاعات النسوية والشبابية بفروع المؤتمر بالمحافظات الثلاث.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2022