الإثنين, 08-أغسطس-2022 الساعة: 08:02 م - آخر تحديث: 06:44 م (44: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
أبو راس يكتب في ذكرى إعادة تحقيقها .. الوحدة وجود وانتصار
بقلم صادق بن امين ابوراس - رئيس الموتمر الشعبي العام
المؤتمر‮.. ‬مبادئ‮ ‬وقيم‮ ‬لا‮ ‬مهادنة‮ ‬فيها‮ ‬ولا‮ ‬تراجع‮ ‬عنها‮ ‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬
راسل‮ ‬القرشي
4 عقود على رياح أغسطس وقيم الحوار المسئول
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
لماذا الشيخ/ (صادق امين ابوراس)؟!
محمد اللوزي
قناة "اللاهوية"
د. عبدالخالق هادي طواف
لن ننجر الى مستنقع التفاهة
عبدالملك الفهيدي
هل تماهي قناة (الهوية) مع العدوان في الإساءة للمؤتمر وقياداته صدفة أم إتفاق ؟
حسين علي الخلقي
(الهوية) تقزم تضحيات الشهداء من اجل الزنم والانصار عليهم الاجابة على الاسئلة
علي البعداني
المؤتمر‮.. ‬الشجرة‮ ‬الوارفة
أحمد‮ ‬أحمد‮ ‬علي‮ ‬الجابر‮ ‬الاكهومي‮*
العسل اليمني..ضحية جشع المحطبين.. وانتكاسة في المردود الأقتصادي
عمار الأسودي
الوحدة‮.. ‬مسئولية‮ ‬المؤتمر‮ ‬والشعب‮ ‬
خالد عبدالوهاب الشريف*
في‮ ‬ذكرى‮ ‬الوحدة‮ ‬الـ(32) لنعالج‮ ‬الأخطاء‮ ‬بكل‮ ‬الصدق‮ ‬والمسئولية‮ ‬
فاطمة الخطري*
الوحدة .. والوحدويون
جلال علي الرويشان*
أخبار
المؤتمر نت - الدكتور محمد عبد الولي السماوي - رئيس فرع المؤتمر بمحافظة البيضاء

المؤتمرنت – ذمار- ماجد عبد الحميد -
السماوي يدعو لإنجاح فعاليات وأنشطة مؤتمر الحوار الوطني المرتقب
دعا الدكتور محمد عبد الولي السماوي - رئيس فرع المؤتمر بمحافظة البيضاء كافة المؤتمرين في محافظتي ذمار والبيضاء وجامعتيهما إلى أن يكونوا شركاء وناصرين لإنجاح مختلف فعاليات وأنشطة مؤتمر الحوار الوطني الشامل المرتقب.

وقال السماوي: إن ذلك هو طريق المؤتمر الشعبي العام وتلك هي اهتماماته التي لا تنفك عن اهتمامات الشعب اليمني وتطلعاته نحو يمن جديد ودولة مدنية حديثة تحت مظلة الوحدة والديمقراطية كخيار لا حياد ولا مفر منه.
وأكد على أن كل محب لوطنه وأمته يجب عليه أن يقف موقفا إيجابيا مع إنجاح مؤتمر الحوار الذي يمثل طوق النجاة من الانزلاق إلى متاهات قد لا يحمد عقباها لا قدر الله.

وأضاف الدكتور السماوي - في كلمته التي ألقاها باسم فروع المؤتمر الشعبي العام بمحافظتي وجامعتي (ذمار والبيضاء) في اللقاء التشاوري لقيادات المؤتمر بالمحافظتين والجامعتين _ الذي عقد اليوم بذمار_ برئاسة الشيخ يحيي على الراعي _ رئيس مجلس النواب.. الأمين العام المساعد للمؤتمر : "أن المؤتمر الشعبي العام الضارب بجذوره في أعماق الشعب قد قاد مسيرة الوحدة وعمل على إرساء قواعد الديمقراطية الحقيقية في بنيته وتكويناته المختلفة وخاض مسيرة البناء والأعمار بجدارة محققا لهذه الأمة الكثير من أحلامها وطموحاتها ومتجاوزا في مسيرته هذه جميع العوائق والاحباطات التي يصنعها الآخرون في طريقة غير آبهين بما تعكسه تلك السلبيات على مسيرة البناء والتطوير".

وبين أن المؤتمر الشعبي كان يباشر هموم الأمة والوطن بيد ويدافع عن الآخرين باليد الأخرى حتى وصل من خلال هذه الخصوصية إلى حالة التلاحم حتى أصبح من المعلوم أن المؤتمر الشعبي هو الشعب والشعب هو المؤتمر، معتبرا أن تلك الحالة قد ظهرت في انصع صورها يوم عصفت بكثير من الأقاليم العربية ومنها اليمن ما سمي بالربيع العربي تلك الأزمة التي واجهها المؤتمر بقيادة الزعيم على عبدالله صالح بثبات وحنكة واقتدار جاعلين هموم الشعب وسلامته في مقدمة اهتماماتهم.

وقال القيادي المؤتمري: إن تقديم المؤتمر للتضحيات تلو التضحيات في سبيل الوصول بالوطن وأبناءه إلى بر الأمان يعد موقفا شجاعا يجعلنا جميعا بأن نشعر بالفخر والاعتزاز بمؤتمرنا الشعبي العام كون تأريخه مع هذه الأمة تأريخ ناصع وملئ بالمواقف الشجاعة والأيادي البيضاء التي دائما ما يتبناها في الظروف الحالكة والحقيقية .

وأضاف: إن مثل ذلك ليس بغريب على المؤتمر الشعبي العام الذي يستلهم نشاطه دائما من مبادئه الإسلامية الصافية والنقية من الشوائب وينطلق دائما من أهمية الحفاظ على الثوابت الوطنية والمصالح العليا لهذه الأمة والوطن وبدافع عقد التلاحم بينه وبين الشعب.

واعتبر السماوي أن ظروف اليوم الصعبة من حياة الشعب اليمني الذي ينتظر بفارغ الصبر نتائج مؤتمر الحوار القادم، يستدعي من المؤتمر الشعبي العام أن ينحاز كما هي عادته إلى تحقيق طموحات أبناء اليمن وآمالهم باعتباره يقف مع نجاح مؤتمر الحوار المنتظر ويحشد كل إمكانياته وجهوده من أجل إنجاح ذلك بعقد اللقاءات والمؤتمرات الاعتيادية والنوعية وصولا إلى الخروج بالبلد من هذه الأزمة الخانقة.

وزاد السماوي بالقول: " إن هذا العملاق الذي اسمه المؤتمر الشعبي العام بحاجة ماسة إلى إعادة والترتيب بما يتوافق مع المستجدات والمتغيرات السياسية والاجتماعية والاقتصادية خاصة وأنه قد أثبتت الأحداث بما لا يدع مجالا للشك أنه بقاعدته العريضة يمثل صمام أمان الحياة السياسية لتحقيق الطموحات الشعبية والحفاظ على المصالح العليا للوطن وفي مواجهه الغلو والتطرف والإرهاب بشتى أنواعها بما فيها الإرهاب السياسي.

وتقدم رئيس فرع المؤتمر بالبيضاء بأحر التهاني وأصدق الأمنيات والتبريكات إلى شعبنا اليمني العظيم وإلى القيادة السياسية ممثلة بالمشير عبد ربه منصور هادي _ رئيس الجمهورية .. النائب الأول لرئيس المؤتمر الأمين العام ، وإلى الزعيم على عبدالله صالح _ رئيس المؤتمر الشعبي العام ، وإلى جميع تكوينات وقواعد وأنصار المؤتمر الشعبي العام بمناسبة أعياد الثورة اليمنية وذكرى الاستقلال في الـ30 من نوفمبر المجيدة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2022