الإثنين, 08-أغسطس-2022 الساعة: 07:28 م - آخر تحديث: 06:44 م (44: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
أبو راس يكتب في ذكرى إعادة تحقيقها .. الوحدة وجود وانتصار
بقلم صادق بن امين ابوراس - رئيس الموتمر الشعبي العام
المؤتمر‮.. ‬مبادئ‮ ‬وقيم‮ ‬لا‮ ‬مهادنة‮ ‬فيها‮ ‬ولا‮ ‬تراجع‮ ‬عنها‮ ‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬
راسل‮ ‬القرشي
4 عقود على رياح أغسطس وقيم الحوار المسئول
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
لماذا الشيخ/ (صادق امين ابوراس)؟!
محمد اللوزي
قناة "اللاهوية"
د. عبدالخالق هادي طواف
لن ننجر الى مستنقع التفاهة
عبدالملك الفهيدي
هل تماهي قناة (الهوية) مع العدوان في الإساءة للمؤتمر وقياداته صدفة أم إتفاق ؟
حسين علي الخلقي
(الهوية) تقزم تضحيات الشهداء من اجل الزنم والانصار عليهم الاجابة على الاسئلة
علي البعداني
المؤتمر‮.. ‬الشجرة‮ ‬الوارفة
أحمد‮ ‬أحمد‮ ‬علي‮ ‬الجابر‮ ‬الاكهومي‮*
العسل اليمني..ضحية جشع المحطبين.. وانتكاسة في المردود الأقتصادي
عمار الأسودي
الوحدة‮.. ‬مسئولية‮ ‬المؤتمر‮ ‬والشعب‮ ‬
خالد عبدالوهاب الشريف*
في‮ ‬ذكرى‮ ‬الوحدة‮ ‬الـ(32) لنعالج‮ ‬الأخطاء‮ ‬بكل‮ ‬الصدق‮ ‬والمسئولية‮ ‬
فاطمة الخطري*
الوحدة .. والوحدويون
جلال علي الرويشان*
أخبار
المؤتمر نت - أعلنت الجمهورية اليمنية عن دعمها وتأييدها لمطلب قبول فلسطين دولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة تأكيداً لشرعيتها وضماناً لحقوقها وفقاً للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.. مطالبة مجلس الأمن الدولي للاستجابة للطلب الفلسطيني للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

المؤتمرنت -
اليمن يدعو لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة
أعلنت الجمهورية اليمنية عن دعمها وتأييدها لمطلب قبول فلسطين دولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة تأكيداً لشرعيتها وضماناً لحقوقها وفقاً للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.. مطالبة مجلس الأمن الدولي للاستجابة للطلب الفلسطيني للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

جاء ذلك خلال كلمة اليمن التي ألقاها مندوبا لليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير/جمال عبد الله السلال اليوم أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وعبر مندوب اليمن عن تهاني الجمهورية اليمنية لدولة فلسطين والشعب الفلسطيني بمناسبة الحدث التاريخي المتمثل بمنح فلسطين دولة مراقب غير عضو في الأمم المتحدة واعتماد قرار الجمعية العامة رقمA/67/L.28 المعنون "مركز فلسطين في الأمم المتحدة" .

وجدد السفير السلال موقف اليمن الثابت والذي يؤكد أن السلام العادل والشامل لن يتحقق في منطقة الشرق الاوسط، إلا بالانسحاب الإسرائيلي الكامل من الأراضي العربية المحتلة إلى خط الرابع من حزيران (يونيو) 1967م وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ودعا المجتمع الدولي ممثلاً بمجلس الأمن إلى الاضطلاع بمسؤولياته لضمان حقوق الشعب الفلسطيني واجبار اسرائيل على التوقف عن انتهاج سياسة العنف وارهاب الدولة، والزامها بالتجاوب الحقيقي مع القرارات والمبادرات الدولية والاقليمية المتصلة بالعملية السلمية، وايجاد حلول عادلة وشاملة تضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة .

وقال:" لا يمكن الحديث عن سلام وأمن واستقرار في المنطقة طالما استمر الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية واستمرت مآسي وجرائم هذا الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني الذي يدافع عن وجوده وكرامته واستقلاله".

كما دعا إلى رفع الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة ... مشيرا إلى الحاجة الملحة لإعادة الاعمار وفتح كل المعابر ورفع المعاناة التي يعيشها القطاع .

جدير بالذكر أن اليمن تبنت مع المجموعة العربية القرار الذي قدم للجمعية العامة للأمم المتحدة للتصويت عليه بمنح فلسطين دولة مراقب غير عضو في الأمم المتحدة.

المصدر-سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2022