السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 08:32 م - آخر تحديث: 08:22 م (22: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمر نت - خرجت حشود كبيرة من المصريين بميدان التحرير، أمس الجمعة، في تظاهرة مناوئة للإعلان الدستوري الذي أعلنه الرئيس محمد مرسي، حيث أطلق المتظاهرون على تلك التظاهرة

المؤتمرنت -
مليونية جديدة في ميدان التحرير تهتف ضد مرسي وجماعة الإخوان
خرجت حشود كبيرة من المصريين بميدان التحرير، أمس الجمعة، في تظاهرة مناوئة للإعلان الدستوري الذي أعلنه الرئيس محمد مرسي، حيث أطلق المتظاهرون على تلك التظاهرة" مليونية حلم الشهيد".
كما طالب المتظاهرون بحل الجمعية التأسيسية للدستور، وإعادة تشكيلها وإقالة حكومة الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء، وتطهير وزارة الداخلية، والقصاص لقتلة الشهداء.
وتجمع المتظاهرون بمنتصف الميدان مرددين العديد من الهتافات المناهضة لجماعة الإخوان المسلمين والمطالبة بإسقاط الإعلان الدستوري.

وشارك في مليونية "حلم الشهيد" أكثر من 35 حزباً وحركة شبابية، في ميدان التحرير بالقاهرة. كما تشهد مختلف ميادين محافظات مصر، تجمعات تطالب بإسقاط الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس محمد مرسي الأسبوع الماضي، وحل الجمعية التأسيسية وغيرها من المطالب.
هذا وقام عدد من المتظاهرين المتواجدين بميدان التحرير صباح الجمعة قبل ساعات من بدء مليونية "حلم الشهيد" بإقامة عدد من الأبراج الخشبية في إطار تأمينهم لمليونية اليوم من أي هجوم، أحدهما تواجد بمدخل طلعت حرب ومعلق عليها لافتة مكتوب عليها "مطلوب للعدالة حيا أو ميتا محمد مرسي مبارك 50 قرشا مكافئة لمن يجده"، بحسب ما ذكرت صحيفة "اليوم السابع".
والبرج الآخر يوجد بمدخل كوبرى قصر النيل ويعتليه اثنان من أعضاء اللجان الشعبية، والثالث بميدان عبد المنعم رياض.
وعلى جانب آخر قامت اللجان الشعبية المختصة بتأمين ميدان التحرير بغلق جميع مداخل ومخارج الميدان بالحواجز الحديدية والأسلاك الشائكة، في حين قام أحد المتظاهرين بتنظيف الميدان من المخلفات الناتجة عن المعتصمين.
وفي مشهد مشابه لما كان يحدث أيام ثورة 25 يناير، انتشرت اللجان الشعبية على كافة مداخل الميدان للاطلاع على هويات الوافدين لضمان عدم اندساس أي عناصر مخربة بين صفوف المتظاهرين اليوم، مرتدين سترات فسفورية وأوقية معدنية للرأس.
وبحسب "بوابة الأهرام"، شهد ميدان التحرير تعليق كمية كبيرة من اللافتات في مشهد آخر مشابه لمشاهد الثورة الأولى، ومن بينها (مصر للجميع وليست لفصيل - لا لأخونة الدولة - إسقاط الإعلان الدستوري - مصر لكل المصريين - استقلالية الجهاز المركزي للمحاسبات - حركة الصحفيين الأحرار.. يسقط الإعلان الدستوري ولا لأخونة الدولة - الشعب هو القائد والمعلم استقلال القضاء من استقلال مصر لا للإعلان الدستوري - لا لتحسين التأسيسية – لا للانفراد بالسلطة - لا لإراقة دماء المصريين - دمك يا جيكا صحى الثورة - الشعب يريد استرداد أمواله المنهوبة - فلاحي مصر نزلوا التحرير لما ماحسوش بالتغيير)، بالإضافة الى تعليق لافتة كبيرة على المنصة الوحيدة الموجودة بالميدان أمام تمثال عمر مكرم عليها صور الشهداء جيكا، وخالد سعيد، والشيخ عماد عفت ومينا دانيال وإسلام مسعود.

وعلى صعيد آخر، قامت وزارة الصحة بنشر عدد من سيارات الإسعاف بالشوارع المحيطة بميدان التحرير لخدمة المتظاهرين المشاركين في مليونية اليوم، في الوقت الذي قام فيه المستشفى الميداني الموجود ببداية شارع طلعت حرب والآخر الموجود بالحديقة الوسطى للميدان بتكثيف استعداداتهما لمليونية اليوم.

ومن أبرز المشاركين في مليونية "حلم الشهيد" اليوم، أحزاب المصريين الأحرار، مصر القوية، الوفد، المصري الديمقراطي الاجتماعي، التجمع، الدستور، مصر الحرية، حركة 6 أبريل الديمقراطية، حركة 6 أبريل "جبهة أحمد ماهر"، ائتلاف أقباط مصر، الحركة الديمقراطية الشعبية، اتحاد شباب ماسبيرو، صوت الحرية، الجبهة الحرة للتغيير السلمي، ائتلاف ثورة اللوتس واتحاد شباب الثورة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024