السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 05:11 م - آخر تحديث: 03:57 م (57: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمر نت - في خطوة مفاجئة أعلن الإعلامي المصري خيري رمضان، المذيع في قناة "سي بي سي" الفضائية الخاصة استقالته مباشرة على الهواء، احتجاجاً على قرار رئيس مجلس الإدارة المهندس محمد الأمين بمنع ظهور المرشح السابق لرئاسة
الجمهورية حمدين صباحي بعد خطاب الرئيس المصري د.محمد مرسي.

المؤتمرنت -
مذيع يستقيل على الهواء احتجاجاً على منع ظهور حمدين صباحي
في خطوة مفاجئة أعلن الإعلامي المصري خيري رمضان، المذيع في قناة "سي بي سي" الفضائية الخاصة استقالته مباشرة على الهواء، احتجاجاً على قرار رئيس مجلس الإدارة المهندس محمد الأمين بمنع ظهور المرشح السابق لرئاسة
الجمهورية حمدين صباحي بعد خطاب الرئيس المصري د.محمد مرسي.

وكشف مصدر مقرب من رمضان لـ"العربية.نت" ملابسات الاستقالة قائلاً إنه كان من المقرر استضافة صباحي أمس الخميس في برنامج "ممكن" الذي يبث الساعة الحادية عشرة مساءً، لإجراء حوار معه حول الأحداث التي شهدتها البلاد خلال اليومين السابقين، والتي تطورت إلى مواجهات دامية بين مؤيدي مرسي ومعارضيه في محيط قصر الاتحادية.

وبعد وصول صباحي إلى استوديو القناة في مدينة الإنتاج الإعلامي وانتظاره لما يقارب نصف الساعة، استعداداً لظهوره مع خيري، فوجئ الأخير باتصال هاتفي من رئيس مجلس الإدارة محمد الأمين يخبره باعتراضه على ظهور صباحي على الشاشة التي يمتلكها. فحاول رمضان توضيح الأمر بوجود صباحي إلا أن الأمين أصر على موقفه، ما دفع خيري إلى الامتثال لإرادته بعدم ظهور صباحي مقرراً إعلان استقالته على الهواء.

وقال أحد أعضاء فريق إعداد البرنامج لـ"العربية.نت" إن الفريق قرر التضامن بالكامل مع خيري في موقفه، مشيراً إلى أنهم جميعا يحترمون رئيس مجلس الإدارة وقراراته إلا أنهم يحترمون أيضاً موقف خيري، لذلك قرروا التضامن معه.

يذكر أن خيري يعد من مؤسسي القناة الأوائل، وقدم من خلالها برنامجه الشهير آمنت بالله مع الحبيب علي الجفري، الذي سجل نسبة مشاهدة عالية طوال سنتين في شهر رمضان. كما قدم برنامج "ممكن" وبرنامج "مصر تنتخب الرئيس".
صباحي ينتقد الحديث عن الديمقراطية في ظل تقييد الحريات

من جانبه أعلن حمدين صباحي في بيان له أنه "عقب دقائق قليلة من انتهاء خطاب د.محمد مرسي، الذي تحدث فيه عن الديمقراطية وعن دعوته للحوار الوطني يوم السبت المقبل، فوجئنا بإعلان الإعلامي خيري رمضان على الهواء مباشرة عن قراره بتقديم استقالته بسبب قرار إدارة قناة CBC بمنع ظهوري على شاشة القناة، وهو ما اتضح أنه جاء نتيجة تعليمات وصلت إلى حد التهديد من جهات سيادية".

ولفت صباحي إلى أن "هذه الواقعة تثبت بما لا يدع مجالاً للشك أن ادعاءات الديمقراطية التي تحدث عنها د.مرسي في خطابه، ودعوته للحوار مع القوى الوطنية والمعارضة قد ضربت في مقتل، بتقييد حرية الإعلام وحرية التعبير عن الرأي ومنع المعارضين لسياساته وقراراته من مخاطبة جماهير شعبنا العظيم"، بحسب قوله.
العربية نت








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024