الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 06:40 ص - آخر تحديث: 02:33 ص (33: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمر نت - أعلنت جبهة الانقاذ الوطني، الائتلاف المعارض الرئيسي في مصر، الأحد أنها ستطعن بنتيجة الاستفتاء على مشروع الدستور والذي شابته أعمال "تزوير"

المؤتمرنت -
المعارضة المصرية تعلن مواصلة "الكفاح" لإسقاط الدستور
أعلنت جبهة الانقاذ الوطني، الائتلاف المعارض الرئيسي في مصر، الأحد أنها ستطعن بنتيجة الاستفتاء على مشروع الدستور والذي شابته أعمال "تزوير" أدت إلى فوز الـ"نعم" بحسب نتيجة غير رسمية أعلنتها جماعة الإخوان المسلمين المؤيدة لهذا المشروع.

كما أعلنت جبهة الإنقاذ الوطني المعارضة في مصر الأحد أنها ستواصل كفاحها السلمي لإسقاط الدستور الذي جرى الاستفتاء على مرحلته الثانية أمس السبت .

وقالت الجبهة ، في مؤتمر صحفي اليوم الأحد ، إنها ستطعن على نتيجة الاستفتاء أمام اللجنة العليا وعليها أن تسمع لكل اتهامات التزوير.

من جانبه أكد المعارض حمدين صباحي القيادي في الجبهة ، خلال مؤتمر صحفي عقد الأحد لجبهة الإنقاذ، أن الجبهة مستعدة لخوض كل المعارك الديمقراطية، وقال إن "دخولنا للانتخابات اختيار رئيسي لنا ولن نسمح بأن يتكرر التزوير في الانتخابات البرلمانية القادمة".

وغاب عن مؤتمر جبهة الإنقاذ الوطني كل من الدكتور محمد البرادعي رئيس حزب الدستور وعمرو موسى رئيس حزب المؤتمر والدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد.

وقال الدكتور محمد أبو الغار القيادي بجبهة الإنقاذ الوطني أن الجبهة متفقة على خوض جميع المعارك، مؤكدا أن الاشتراك في الاستفتاء إيجابي .

وكانت نتائج أولية غير رسمية كشفت أن المصريين وافقوا على مشروع دستور جديد يدعمه إسلاميون وذلك بعد المرحلة الثانية والأخيرة من التصويت .

وأفادت عدة مواقع إخبارية محلية بأن المصريين وافقوا في المرحلة الثانية من الاستفتاء بنسبة 71% تقريبا على مشروع الدستور الجديد مقابل عدم موافقة 29 % تقريبا . وبهذه النتيجة تصبح النتيجة شبه النهائية غير الرسمية للمرحلتين 63.5 بالمئة تقريبا للموافقين مقابل رفض 34.5 بالمئة تقريبا من إجمالي الأصوات.

وكانت أعداد كبيرة من الناخبين قد توافدت على لجان الاقتراع في المرحلة الثانية والتي جرت في 17 محافظة منها الجيزة والقليوبية والمنوفية والفيوم والبحيرة ودمياط وبني سويف والمنيا وقنا .

وتقول جماعة الإخوان المسلمين وحلفاؤها الإسلاميون إن الدستور سيسرع من عملية انتقال البلاد الى الديمقراطية من الحكم الاستبدادي لحسني مبارك الذي أطيح قبل عامين تقريبا.
* وكالات








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024