الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 06:52 ص - آخر تحديث: 02:23 ص (23: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد المهندس هشام شرف _وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في افتتاح ورشة العمل الأولى لإعداد الخطة الإستراتيجية لمجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي (2013م – 2017م) التي عقدت اليوم بصنعاء

المؤتمرنت -
التعليم العالي تعقد ورشة لإعداد الخطة الإستراتيجية لمجلس الاعتماد الأكاديمي
أكد المهندس هشام شرف _وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في افتتاح ورشة العمل الأولى لإعداد الخطة الإستراتيجية لمجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي (2013م – 2017م) التي عقدت اليوم بصنعاء، أن تطبيق جودة التعليم وضمان الاعتماد الأكاديمي على الجامعات الحكومية والأهلية تعد من أبرز أولويات عمل الوزارة.

وقال الوزير شرف، أننا نأمل على أنشطة مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي آمالا كبيرة في مساعدة مؤسسات التعليم العالي اليمنية وتهيئتها للمنافسة ليس على المستوى المحلي فقط وإنما على المستوى الإقليمي أيضا " .

وخاطب قيادات الوزارة ورؤساء جامعات ووحدات تطوير التعليم بالجامعات وخبراء تعليم مشاركين في الورشة بان عليهم تحديد جوانب القوة والضعف أثناء تناولهم في هذه الورشة الجزء الأول من إعداد الخطة الاستراتيجية للمجلس والمتمثل في تحليل البيئتين الداخلية والخارجية للتوصل إلى تحديد قضايا استراتيجية ستصبح محور عمل المجلس .

وأعرب وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن أمله في استكمال المكونات الأخرى من إعداد الخطة الإستراتيجية للمجلس في ورش العمل القادمة بما يسهم في وضع إستراتيجية وطنية للجودة والاعتماد الأكاديمي في الجمهورية .

منوها بأن بعثة البنك الدولي التي زرت اليمن مؤخرا خلال التقاءه أشادت بعمل المجلس وإنها تعلق آمال كبيرة عليه في تحسين جودة التعليم العالي من خلال تقييم جودة البرامج التي تمولها في عدد من الجامعات اليمنية الحكومية.. متمنيا لمجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة الذي انشأ بقرار جمهوري عام 2009م التوفيق والنجاح في مهامه .

من جانبه قال رئيس مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي الدكتور عبداللطيف حيدر أن المجلس حرص على إعداد خطته الإستراتيجية بمشاركة ممثلين عن الجامعات الحكومية والأهلية وخبراء مختصين بالتعليم كونها تعني في المقام الأول عند تنفيذها الجامعات الحكومية والأهلية.

موضحا أن الورشة تعنى بتحليل البيئة الداخلية والخارجية فيما يتعلق بعناصر القوة والضعف في مهام عمل المجلس ، وسيتبعها ورشة ثانية حول رؤية ورسالة وأهداف المجلس وورشة ثالثة وأخيرة حول الخطط التنفيذية للمجلس والتي على ضوءها سيتم إقرار الخطة الإستراتجية للمجلس بصورة نهائية .

وقدم الدكتور عبداللطيف حيدر شرحا عن المهام المناطة بالمجلس وما أنجزه منذ بدء أنشطته في 2012م بعد تعيينه رئيسا له حيث اقر نظام الاعتماد وضمان الجودة ووضع مسودة معايير ضمان الجودة والاعتماد وهي في مرحلة التحكيم وغيرها .

مبينا أن المجلس سيعمل جاهدا على تحقيق أهدافه المتمثلة في نشر الوعي بثقافة الجودة بين مؤسسات التعليم العالي وتوفير معلومات دقيقة للطلبة وأرباب العمل وغيرهم من المعنيين حول أهداف مؤسسات التعليم العالي والبرامج الأكاديمية المعتمدة التي تقدمها، والارتقاء بنوعية التعليم العالي من خلال وضع معايير الاعتماد الأكاديمي ومراقبة الجودة وتقييم أداء مؤسسات التعليم العالي لزيادة قدرتها التنافسية في ظل المتغيرات العالمية وتوفير آلية لمساءلة جميع المعنيين بالبرامج الأكاديمية وتعزيز الثقة في جودة مخرجات مؤسسات التعليم العالي اليمنية .

كما نوه بأن المجلس يعمل جاهدا للابتعاد عن البيروقراطية وان يكون منطقيا في طلباته خاصة ما يتصل بالكم لكبير من اللوائح والتعليمات والتي قد تشكل عبئا على المعنيين في مؤسسات التعليم العالي سواء عند متابعتها والحصول عليها أم عند القراءة والفهم والتطبيق لها، متمنيا للمشاركين في الورشة الإسهام بصورة جيدة في إعداد خطة المجلس وان تكون واقعية تنفذ على ارض الواقع الذي تعيشه الجامعات اليمنية .

حضر الورشة نائب وزير التعليم العالي الدكتور محمد مطهر.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024