الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 05:34 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمر نت - تونس تشهد مزيداً من الاضطرابات عقب اغتيال بلعيد

المؤتمرنت -
تونس:الشرطة تستخدم قنابل الغاز لتفريق المتظاهرين خلال تشييع شكري بلعيد
أطلقت الشرطة التونسية اليوم الجمعة قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق حوالي 200 شاب هاجموا بالحجارة عناصر الأمن ومقر مديرية الأمن في مركز ولاية قفصة جنوب غرب تونس، وذلك في يوم تشييع المعارض اليساري البارز شكري بلعيد الذي اغتيل الأربعاء الماضي أمام منزله في العاصمة تونس.

ونقل التلفزيون الرسمي التونسي عن الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية خالد طروش قوله إن "مجموعة من المنحرفين قاموا بالاعتداء على بعض السيارات في محيط مقبرة الجلاز "التي سيدفن فيها بلعيد" وعناصر الأمن تصدت لهم بالغاز المسيل للدموع".

وفي العاصمة تونس تظاهر أكثر من ألف شخص اليوم وجابوا الشوارع الرئيسية للمدينة مرددين شعارات معادية لراشد الغنوشي رئيس حركة النهضة الإسلامية الحاكمة التي تتهمها عائلة بلعيد باغتياله، وأطلقت الشرطة قنابل الغاز لتفريقهم ورشقوها بالحجارة.

وكان الغنوشي نفى في تصريحات صحفية هذه الاتهامات قائلاً إن من اغتالوا بلعيد هم من "أعداء الثورة" التي أطاحت بالرئيس المخلوع زين العابدين بن علي.

وانتشرت في المدينة تعزيزات كبيرة من قوات الجيش تحسبا من تحول التظاهرة إلى أعمال عنف.

وذكرت وكالة الأنباء التونسية الرسمية أن مدينة تونس شهدت أمس الخميس أعمال عنف وتخريب.. وأصيب عشرون شرطيا بجروح "متفاوتة الخطورة" خلال مواجهات اندلعت ليلة أمس مع متظاهرين بمعتمديات قليبية ومنزل تميم وقربة من ولاية نابل.. مضيفة بان الأمن اعتقل 30 شخصا "اغلبهم مراهقون" تورطوا في أعمال عنف.

وأوضحت الوكالة نقلا عن مصادر أمنية أن المتظاهرين احرقوا في قليبية مركزا للشرطة و"اتلفوا محتويات" مقر حركة النهضة الإسلامية الحاكمة واقتحموا مطعما بأحد الفنادق.. مضيفة بأنهم اقتحموا مقر حركة النهضة في منزل تميم وبعثروا محتوياته واحرقوا جزءا منها و"حاولوا سرقة بعض المتاجر والمستودع البلدي" وحاولوا مهاجمة مقر حركة النهضة وسرقة محلات تجارية في منزل تميم وقربة.

وكانت حركة النقل في العاصمة التونسية قد شهدت نقصا شديدا صباح اليوم بعد دعوة النقابات ومنها الاتحاد العام التونسي للشغل إلى إضراب عام تزامنا مع تشييع جثمان المعارض شكري بلعيد الذي تم اغتياله يوم الأربعاء الماضي.

وخلت شوارع العاصمة من المارة، كما تم تعليق الدراسة في كافة المدارس والمعاهد والجامعات العمومية والخاصة، إضافة إلى المرافق التجارية الخدماتية الأخرى.

وينظم الاتحاد العام التونسي للشغل الإضراب العام داعيا إلى الهدوء في البلاد وعدم الانجرار وراء دعوات العنف.. ووجهت الدعوة للإضراب العام على خلفية اغتيال أمين عام حركة الوطنيين الديمقراطيين شكري بلعيد.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024