الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 10:23 ص - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

تستهدف 84 ألف طفل في (6)محافظات

المؤتمر نت-عبدالخالق البحري -
اليوم ..انطلاق المحور الأخير بجولة التحصين ضد أمراض الطفولة القاتلة
تنطلق اليوم فعاليات المحور الرابع والأخير للجولة الأولى لحملة التحصين التكميلية ضد الأمراض الستة القاتلة في 63 مديرية في (6) محافظات في اليمن ،حيث يستهدف المحور الأخير تطعيم 84.059 طفل وطفلة دون العام من العمر.
وأوضح الدكتور عبدالكريم علي شيبان وكيل وزارة الصحة والسكان لـ"المؤتمر نت " أن المحور الرابع والأخير لنشاط خارج الجدران ضمن إطار الجولة الأولى لحملة التحصين التكميلية ضد أمراض الطفولة القاتلة وهى (شلل الأطفال- الحصبة- الخناق الكزاز الوليدي- السعال الديكي) في (6) محافظات هى (صنعاء – ريمة – المحويت – صعدة – مأرب – الجوف)تنظمه وزارة الصحة العامة والسكان بالتعاون مع منظمة اليونيسيف.
وأشار الوكيل إلى أن المحور الرابع يستهدف في محافظة صنعاء وريمة ( 24097) طفل وطفلة في مديريات (أرحب – بني حشيش- نهم – بلاد الروس- صعفان- السلفية- كسمة – الجبين- خولان – الطيال- بني ضبيان – جحافة- الحصن) وفي محافظة المحويت 3.823 طفل وطفلة في مديريتي بني سعد والطويلة وفي محافظة مأرب 5.079 طفل وطفلة في مديريات (مدغل الجدعان – رغوان – مجزر – جبل مراد – حريب – بدبرة – صرواح – رحبة – الجوبة – حريب القوامش- الماهلية) وفي محافظة صعدة 13.295 طفل وطفلة في مديريات (سمارة حيدان وساقين – قطابر- باقم – الظاهر – شراء – كتاف والبقع – الصفراء – مجز) وفي محافظة البيضاء 17.473 طفل وطفلة في مديريات (البيضاء- القريشية – ولد ربيع – صباح – الشريه – الرباشية – الكرش- الملاجم – ذي ناعم – ردمان آل عوض – الزاهد – ناطع – نعمان – السوادية – الطفة – الصومة – مسورة).
وفي محافظة الجوف 20.292 طفل وطفلة في مديريات (رجوزة – ضراب المراشي – برط العنان – الطمة – المصلوب – المستون – الغيل – الخلق – الحميدان – الحزم).
وأضاف الدكتور شيبان إلى أن الهدف من تنفيذ حملة التحصين النشاط خارج الجدران ضد أمراض الطفولة القاتلة عبر أربعة محاور رئيسية تشمل اجمالاً 157 مديرية من أًل 18 محافظة من خلال ثلاث جولات تستهدف عموماً تحصيل 845.289 طفل دون العام مبرهن رفع نسبة التغطية في جميع المديريات المستهدفة ؟؟ الثلاثي ؟؟ السعال الديكي والخناق والكزاز الوليدي ؟؟ شلل الأطفال والحصبة إلى حوالي 90% ومنع ؟؟ مع ؟؟ استئصال مرض شلل الأطفال ؟؟ دور الترصد الوبائي في التحدي وكشف حالات جديدة.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024