الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 01:01 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

رئيس الجمهورية يعود صنعاء

المؤتمر نت - عاد فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليوم إلى صنعاء بعد زيارة تفقدية لمحافظة الحديدة، اطلع خلالها على أحوال المواطنين ودشن عدداً من المشاريع الخدمية والإنمائية .
كما شهد المرحلة النهائية من المناورة العسكرية التعبوية 22 مايو التي نفذتها الوحدات المرابطة في المنطقة الشمالية الغربية والقوات البحرية والدفاع الساحلي والقوات الجويةهذا ودشن رئيس الجمهورية صباح اليوم عدداً من المشاريع ...
المؤتمرنت -
عشرات المشاريع الإنمائية ، وتوجيهات بالاهتمام بالمحميات الطبيعية
عاد فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليوم إلى صنعاء بعد زيارة تفقدية لمحافظة الحديدة، اطلع خلالها على أحوال المواطنين ودشن عدداً من المشاريع الخدمية والإنمائية .
كما شهد المرحلة النهائية من المناورة العسكرية التعبوية 22 مايو التي نفذتها الوحدات المرابطة في المنطقة الشمالية الغربية والقوات البحرية والدفاع الساحلي والقوات الجوية والدفاع الجوي .
هذا ودشن رئيس الجمهورية صباح اليوم عدداً من المشاريع الخدمية الإنمائية في محافظة الحديدة بتكلفة قاربت /3/ مليارات ريال، حيث قام في مديرية السخنة بوضع حجر الأساس لعدد /40/ مدرسة مكونة من 3 فصول وستة فصول مع المرافق في مديريات السخنة والدريهمي وبرع وجبل راس والخوخة وبيت الفقية، وذلك ضمن مشروع توسيع التعليم الأساسي برنامج المسار السريع وبلغت تكلفة المشروع /369/ مليون و/400/ ألف ريال.
وكان في استقباله في موقع المشروع محمد صالح شملان محافظ محافظة الحديدة وفضل الشايف مدير مديرية السخنة وأعضاء المجلس المحلي والمشائخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية والأخوان أنيس محفوظ مدير عام مكتب وزارة التربية والتعليم بالحديدة، والدكتور أحمد علي بورجي مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان وعدد من المسئولين .
كما افتتح الرئيس كهرباء مديرية السخنة بتكلفة بلغت /100/ مليون ريال .. ويهدف المشروع على تحسين إمدادات الكهرباء في مديرية السخنة وإنشاء خطوط ضغط علي بطول 25 كم وشبكة ضغط منخفض بقدرة 400 فولت بكابلات مختلفة المقاسات وبطول 105 كم بالإضافة إلى محولات مختلفة القدرات .. ويستفيد المشروع 5 آلاف و 40 نسمة .
كما افتتح مستوصف السخنة والذي بلغت تكلفة /19/ مليون ريال واطلع على محتويات المستوصف وما يقدمه من خدمات ورعاية طبية للمواطنين بالمديرية .
وزارالرئيس بعد ذلك المحمية الطبيعية في مديرية برع، حيث أكد على ضرورة الاهتمام بالمحمية وتوفير الخدمات اللازمة التي تجذب السياحة إليها، مشيراً إلى ما تتمتع به المحمية من مزايا جذب سياحي وتنوع بيئي.
اضافة الى ذلك وضع رئيس الجمهورية حجر الأساس وتدشين العمل في طريق وادي سهام مركز مديرية برع بطول 29 كم وبتكلفة تبلغ /486/ مليون ريال وتدشين العمل في توسيع طريق وادي سهام باجل بطول 35 كم وبتكلفة /300/ مليون ريال وكذا وضع حجر الأساس لمشروع كهرباء مديرية برع وبتكلفة بلغت /300/ مليون ريال.. ويهدف المشروع إلى إنشاء خطوط 33 كيلوفولت بطول 20 كم وإنشاء شبكة ضغط منخفض بقدرة 400 فولت بطول 220 كم وإنشاء ضغط عالي 11 كيلو فولت بطول 180 كم . ويستفيد من المشروع 51 ألف نسمة .
وكان في استقباله في موقع المشروع كلا من جمال عبد اللطيف مدير مديرية برع و محمد علي صالح عضو مجلس النواب والعميد ناصر الطهيف مدير الأمن العام بالمحافظة وأعضاء المجلس المحلي والمشائخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية بمديرية برع، والأخوين المهندس صالح حميد شرف مدير عام مكتب وزارة الأشغال العامة والطرق وفوزي العصامي مدير فرع المؤسسة العامة
للكهرباء بمحافظة الحديدة وعدد من المسئولين .
وقام الرئيس بعد ذلك بافتتاح المرحلة الثانية من مشروع الحاجز التحويلي وقنوات الري في منطقة /برقوقة/ وادي سهام، حيث كان في استقباله ناجي أحمد الشيعاني مدير عام مديرية المراوعة، والدكتور محمد الغشم رئيس الهيئة العامة لتطوير تهامة، والدكتور سقاف عبدالرحمن
السقاف مدير عام الهيئة، ومثل الاتحاد الأوروبي وأعضاء المجلس المحلي والمشائخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية، وجموع غفيرة من المواطنين الذي نكانوا يرددون الأهازيج الشعبية ويؤدون الرقصات الفولكلورية المعبرة عن فرحتهم وسعادتهم بافتتاح هذا المنجز الخدمي والتنموي الهام والذي يتم من خلاله الاستفادة في الحفاظ على مياه الوادي وري الأراضي الزراعية وخدمة المزراعين في المنطقة ..
وتبلغ تكلفة المشروع مليار و/350/ مليون و/500/ ألف ريال وبتمويل من الحكومة اليمنية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، ويقوم المشروع بري حوالي /3700/ هكتار وتستفيد منه /2000/ أسرة زراعية .
ويهدف إلى تحسين الانتاج الزراعي وزيادة دخل المزراعين في منطقة المشروع وكذا تحسين استخدام المياه للرى وتقليل الفاقد وحماية القرى والأراضي الزراعية من خطر تهديد الفيضانات وتغذية المياه الجوفية في المنطقة، ودعم أنشطة التشغيل والصيانة لمشاريع الهيئة العامة لتطوير
تهامة بهدف استدامة الاستفادة من منافع المشروع .
كما قام الرئيس بإدارة عجلة التشغيل للحاجز، ايذانا بافتتاحه رسميا وحيث يتكون المشروع من حاجز تحويلي من الخرسانة المسلحة بطول 100 متر ومنشأة تصفية المدخل الرئيسي وبوابة للمدخل الرئيسي وبوابة للمدخل الرئيسي، وحوض ترسيب ومخرج للقناة الرئيسية، ومنشأة تنظيف عند نهاية حوض الترسيب، وحاجز أمان ترابي طوله 420 مترا وخمس بوابات تحكم رئيسية ،
بالإضافة إلى قناة رئيسية طولها 8ر7 كم وقناة فرعية 2ر2 كم ومساقط مائية مزودة بجسور لعبور المشاة وجسور لعبور السيارات والمركبات وبوابات حكم للتعذية والتصفية ومنظمات للتوزيع ومنشأة للتقسيم، بالإضافة إلى سيفون طوله 440 متر يعمل على نقل مياه الري من الضفة الشمالية إلى الضفة
الجنوبية للوادي .
هذا وتفقد فخامة الرئيس خلال عودة إلى العاصمة صنعاء أحوال المواطنين في القرى والمناطق الواقعة على امتداد الطريق حيث تلمس أحوالهم، وتحدث مع العديد منهم، مطلعا على أحوالهم واحتياجات مناطقهم ووجه الجهات المعنية بحلها وإدراج المشاريع ضمن خطة التنمية والمجالس المحلية لتلك المناطق .
رافق الرئيس خلال زيارته لمحافظة الحديدة عدد من مستشاري رئيس الجمهورية وأعضاء مجلس الشورى والمسئولين. (المصدر: سبأ)









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024