الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 11:33 ص - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
وثائق ونصوص
المؤتمر نت - أكد اللقاء التشاوري الموسع لقيادات وكوادر المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الذي انعقد في محافظة صنعاء اليوم التزام المؤتمر وحلفائه بمسئوليتهم الوطنية والتاريخية وذلك من اجل تغليب المصلحة الوطنية التي ظلت تمثل همهم الأول ووضعها فوق كل اعتبار حزبي أو ذاتي.

المؤتمرنت -
نص البيان الختامي للقاء التشاوري للمؤتمر الشعبي والتحالف في صنعاء
أكد اللقاء التشاوري الموسع لقيادات وكوادر المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الذي انعقد في محافظة صنعاء اليوم التزام المؤتمر وحلفائه بمسئوليتهم الوطنية والتاريخية وذلك من اجل تغليب المصلحة الوطنية التي ظلت تمثل همهم الأول ووضعها فوق كل اعتبار حزبي أو ذاتي.

وجدد المشاركون في اللقاء الذي انعقد تحت شعار"في سبيل إنجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل وتأييدا ومباركة لانعقاده ورفضا لسياسة الإقصاء" دعمهم الكامل لجهود فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية النائب الأول لرئيس المؤتمر – الأمين العام في ترسيخ الأمن والاستقرار وتحقيق تطلعات أبناء الشعب اليمني.


المؤتمرنت ينشر نص البيان الختامي الصادر عن اللقاء :

قال تعالى (وَالَّذِينَ اسْتَجَابُوا لِرَبِّهِمْ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَأَمْرُهُمْ شُورَىٰ بَيْنَهُمْ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ) صدق الله العظيم

وانطلاقا من اهتمام المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني ومكانتهم ودورهم الرائد المستلهم للتطلعات الوطنية وحرصا منهم على الوفاء بالتزاماتهم واستشعار واجباتهم ومسئوليتهم التاريخية .

وفي ظل الظروف والتحديات التي يواجهها الوطن انعقد اللقاء التشاوري الموسع الأول للقيادات التنظيمية والتنفيذية للمؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني في محافظة صنعاء بتاريخ 23 مارس 2013م تحت شعار (في سبيل إنجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل وتأييدا ومباركة لانعقاده ورفضا لسياسية الإقصاء) ، وبعد نقاش مسئول خرج اللقاء التشاوري بالتالي :

1- يؤكد المؤتمر وحلفاؤه التزامهم بمسئوليتهم الوطنية والتاريخية وذلك من اجل تغليب المصلحة الوطنية التي ظلت تمثل همهم الأول ووضعها فوق كل اعتبار حزبي أو ذاتي .

2- يجددون دعمهم الكامل لجهود فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية النائب الأول لرئيس المؤتمر – الأمين العام في ترسيخ الأمن والاستقرار وتحقيق تطلعات أبناء الشعب اليمني.

3- يجدد اللقاء التزام المؤتمر وحلفائه بالمبادر الخليجية واليتها التنفيذية المتصلة بقضايا الحوار الوطني التي تلبي تحقيق تطلعات أبناء الشعب اليمني في بناء الدولة المدينة الحديثة ودولة النظام والقانون والعدل والمساواة .

4- يبارك اللقاء انعقاد مؤتمر الحوار الوطني الشامل ويؤكدون الالتزام بالإسهام الفاعل في إنجاح الحوار الوطني بما يسهم في حل كافة القضايا المطروحة على طاولة الحوار ومنها القضية الجنوبية في إطار الحفاظ على الوحدة المنجز التاريخي الذي كان للمؤتمر الشعبي العام شرف الريادة في تحقيقه على يد الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام، مع كافة القوى الخيرة في الوطن معبرين عن تطلعاتهم بأن يخرج مؤتمر الحوار بالنتائج المرجوة منه في إخراج اليمن نحو عهد جديد يكفل بناء يمن جديد وامن ومستقر ومزدهر .

5- يؤكد اللقاء على القيام بالأنشطة الهادفة إلى التشجيع على ثقافة الحوار والتسامح والوئام التي تهم كافة أبناء الشعب اليمني بما يعزز وحدة اليمن باعتبارها الأساس في الحفاظ على الأمن والاستقرار ليس في اليمن فحسب بل في المنطقة بشكل عام .

6- أشاد المشاركون بجهود الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي والأصدقاء رعاة المبادرة من اجل إخراج اليمن من وضع الأزمة التي ظل يعانيها ومساعدته للتغلب على التحديات، معبرين عن الأمل في أن تواصل الدول الراعية للمبادرة جهودها للإشراف على تطبيق المبادرة واليتها التنفيذية كمنظومة متكاملة .

7- يؤكد المشاركون في اللقاء التشاوري على أهمية ايلاء الحكومة للقضايا التي تهم المواطنين في محافظة صنعاء وفي مقدمتها القضايا المتصلة بهموم التنمية وتلبية احتياجاتهم وحل مشاكلهم وتوفير الدعم اللازم للمشاريع الخدمية والتنموية التي تحتاجها المديريات, ويتقدمون بالشكر لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية لتوجيهاته الصادرة بهذا الخصوص .

8- يطالب المشاركون بسرعة إصدار قرار جمهوري باعتماد عاصمة المحافظة وتوفير الموازنة اللازمة للبنية التحتية لها.

9- يرفض المشاركون سياسية الإقصاء والاستبعاد للكوادر المؤتمرية وفرض استبدالهم من المشترك تحت مبرر المحاصصة ويحذرون قيادة المحافظة من الانجرار في مثل هذا الإجراءات التي تهدف في مجملها إلى إثارة حالة من التأجيج لا تخدم المصلحة العامة.

10- تشكيل لجنة لتقديم ما تمخض عنة اللقاء للأخ المحافظ وشرح نتائج اللقاء وخصوصا ما يتعلق بجانب إقصاء كوادر المؤتمر وحلفائه من الوظيفة العامة .

11- اقر المشاركون انعقاد اللقاء التشاوري بشكل ربعي وتكليف قيادة فرع المؤتمر بالمحافظة بمتابعة تنفيذ التوصيات الصادرة عن اللقاء .

صادر عن اللقاء التشاوري الموسع لفروع المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني بمحافظة صنعاء .
بتاريخ 23 مارس 2013م










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "وثائق ونصوص"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024