الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 12:44 م - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

برلماني اصلاحي يتسبب بوقف الانتخاب

المؤتمرنت -
القاضي يحمّل الأحزاب مسئولية إعاقة الانتخابات في بعض كليات الجامعة
أوضح محمد القاضي عضو اللجنة التحضيرية لانتخابات اتحاد طلاب اليمن أنه تم توقيف اللجنة الإشرافية المختصة بكليةالتجارة واستبدالها بلجنة أخرى، بالإضافة إلى إعادة هيكلة لجان الصناديق في مراكز الكلية، تمهيداً لإجراء عملية الاقتراع الاثنين القادم.
وقال القاضي لـ "المؤتمرنت":(أن حالة الارتباك التي تسببت فيها اللجان الإشرافية ولجان الصناديق نتيجة تقصيرها في القيام بمهامها بالصورة المطلوبة وفي الوقت المحدد أمر دفع باللجنة التحضيرية لتأجيل الاقتراع).
مشيراً إلى أن إدارات بعض الكليات -هي الأخرى- لم توفر للجان الإشرافية كشوفات الطلاب في حينها مما أحدث ربكة في عملية الاقتراع وتأخيرها إلى ما بعد الظهر،وخاصة في بعض أقسام ومستويات كلية الآداب والتربية.
كما حذر محمد القاضي – المسئول باللجنة الإعلامية- الطلبة من إحداث أي مظاهر للشغب والفوضى، وقال: نحمل أي طرف من الأطراف مسئولية ما سيحدث لاننا نسعى لممارسة هذا الأسلوب الديمقراطي ونربأ بأنفسنا،كرواد علم أن ننخرط في أعمال شعب.
وأشار في -ختام تصريحه- إلى أن عملية الاقتراع إنتهت في تمام الساعة السادسة مساء اليوم، داعياً جميع الطلاب للتسليم بالنتائج التي سوف تعلن من خلال الصناديق.
وكانت مصادر في اللجنة التحضيرية بكلية التجارة وجهت اتهامات لعناصر اصلاحية يقودها الدكتور منصور الزنداني - عضو مجلس النواب في كتلة الاصلاح - بعرقلة سير العملية الانتخابية بافتعال الفوضى ، ومهاجمته الدكتور أحمد الكبسي ، الأمر الذي أدى الى صدور قرار رئاسة الجامعة بوقف العملية الانتخابية تحسباً لتصعيد الموقف من قبل تلك العناصر ، وتأجيلها الى يوم الاثنين القادم.
من جهته هاجم رئيس جامعة صنعاء د. صالح باصرة العناصر الحزبية التي حاولت إفساد العملية الانتخابية، وقال في اشارة الى الزنداني(حضر الكلية مع أنه لا يحق له الحضور لأنه ليس عضو في لجنة إشرافية وكان مفترضاً حضور فتحي العزب). واستغرب أن يحضر الزنداني إلى التجارة لأنه كان لفترة عميد لها، وكان أمين الجامعة وبالتالي هو أكثر شخص يعرف "التجارة"،
وفسرت مصادر حضور الزنداني بأنه تاكيدعلى النوايا المسبقة للتجمع اليمني للإصلاح لمواصلة اجهاض العملية الانتخابية في الوسط الجامعي ، والتي سبق أن افتعلت العناصر الاصلاحية خلال مراحل الاعداد والتحضير العديد من المشاكل ، وتسببت بأزمات كادت تنسف كل الجهود الرامية الى تفعيل الحركة الطلابية على صعيد الممارسة الديمقراطية .
وأفادت مصادر لـ"المؤتمرنت": أن الزنداني كان قد تسبب أيضاً في وقت سابق من الاسبوع الماضي برفض مهرجان يقيمه طلاب المؤتمر الشعبي العام داخل كلية التجارة ، مما اضطرهم الأمر الى اقامته خارج مبنى الكلية ، في الوقت الذي احتضنت فيه الكلية مهرجاناً مماثلاً للقطاع الطلابي للإصلاح.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024