الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 04:59 م - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - التقى وزير الخارجية الدكتور أبوبكر عبدالله القربي اليوم وزير خارجية جمهورية كوسوفو أنور خوجاي والوفد المرافق له.

المؤتمرنت -
القربي يلتقي سفيري كوسوفو وقطر وممثل الصحة العالمية باليمن
التقى وزير الخارجية الدكتور أبوبكر عبدالله القربي اليوم وزير خارجية جمهورية كوسوفو أنور خوجاي والوفد المرافق له.

وخلال اللقاء عبر وزير خارجية كوسوفو عن سعادته البالغة بزيارته الأولى لليمن التي تهدف الى اطلاع القيادة السياسية في الجمهورية اليمنية على آخر التطورات المتعلقة باستقلال كوسوفو وعلاقتها بجمهورية صربيا والنتائج الإيجابية التي توصل لها الطرفان مؤخراً في محادثاتهما في بروكسل وبرلين والتوقيع على عدد من الاتفاقيات التي تنظم العلاقات بين البلدين.

كما عبر الوفد عن اعجابه بالتجربة اليمنية في التغيير عبر الطرق السلمية والحوار وتمنى لمؤتمر الحوار الوطني التوفيق والنجاح للخروج بالنتائج التي يتطلع إليها الشعب اليمني في مستقبل يتلاءم مع حضارته وعراقته.

إلى ذلك عقدت جلسة مباحثات بين الجانبين ترأسها وزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي ومن الجانب الكوسوفي وزير الخارجية أنور خوجاي أوضح خلالها وزير خارجية كوسوفو الجهود التي تبذلها بلاده بهدف حشد الدعم الدولي والاسلامي للاعتراف بكوسوفو دولة مستقلة ذات سيادة سيما بعد النتائج المتقدمة التي توصلت اليها بلغراد وبريشتينا لتنظيم العلاقات بين البلدين.

ودعا وزير خارجية كوسوفو حكومة الجمهورية اليمنية الى الاعتراف بجمهورية كوسوفو التي تجمعهما روابط الدين والعقيدة أسوة بدول المنطقة ودول الخليج التي اعترفت بها وبما يسهم في تطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين والدفع بها الى آفاق أوسع خاصة في المجالات العلمية والتبادل الثقافي والاستثمار.

من جانبه عبر الوزير القربي عن ترحيبه بزيارة الوفد لليمن وترحيب الحكومة اليمنية بالنتائج الطيبة التي توصلت اليها صربيا وكوسوفو من أجل حل الخلافات العالقة بينهما عبر الحوار وبما يكفل تعزيز الأمن والاستقرار في منطقة البلقان.

وأوضح الدكتور القربي أن الحكومة اليمنية بصدد إنهاء الاجراءات الدستورية للاعتراف بكوسوفو دولة مستقلة ذات سيادة والذي سيعلن حال اتمام هذه الاجراءات.

حضر اللقاء نائب وزير الخارجية الدكتور علي مثنى حسن ورئيس دائرة أوروبا بوزارة الخارجية السفير محمد طه مصطفى.

كما التقى وزير الخارجية الدكتور ابوبكر عبدالله القربي بصنعاء اليوم سفير دولة قطر لدى اليمن جاسم بن عبد العزيز البوعينين وذلك للتوديع بمناسبة انتهاء فترة عمله .

وخلال اللقاء أشاد وزير الخارجية بالدور الذي قام به السفير خلال فترة عمله لدى اليمن في تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين والدفع بها في كافة المجالات والمساهمة مع الأشقاء في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والأصدقاء في الوصول إلى توقيع المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وفي إعادة مشاريع التعاون بين البلدين الشقيقين .. متمنيا له التوفيق والنجاح في مهامه المستقبلية.

حضر اللقاء نائب رئيس دائرة المراسم عبد القادر سعيد والسكرتير الأول عضو دائرة مكتب الوزير سلوى علي الخضر .

والتقى وزير الخارجية الدكتور أبو بكر عبد الله القربي وزير الخارجية بصنعاء اليوم ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن الدكتور غلام رباني بوبال بمناسبة انتهاء فترة عمله.

وخلال اللقاء اشاد وزير الخارجية بدور منظمة الصحة العالمية في اليمن ،والجهود التي بذلها ممثل المنظمة خلال فترة عمله في بلادنا .. معرباً عن خالص امنياته له بالتوفيق والسداد في مهامه المستقبلية.

من جانبه جدد الدكتور بوبال التزام منظمة الصحة العالمية بتقديم كافة أوجه الدعم الممكن لليمن ..معبراً عن تقديره للتعاون الذي لقيه من قبل الحكومة اليمنية خلال فترة عمله.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024