الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 04:48 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - استناداً إلى توجيهات وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور/ احمد عبيد بن دغر، واستكمالاً لما تم الإعلان عنه في يناير 2013م بشأن تخفيضات أسعار خدمات الانترنت،

المؤتمرنت -
الاتصالات تخفض أسعار الانترنت بدء من يونيو (جدول بالأسعار الجديدة)
استناداً إلى توجيهات وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور/ احمد عبيد بن دغر، واستكمالاً لما تم الإعلان عنه في يناير 2013م بشأن تخفيضات أسعار خدمات الانترنت، أعلن المهندس/ صادق مصلح مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات عن تخفيضات كبيرة في الأسعار، وزيادات عالية في سعات التحميل، لخدمة الانترنت عريض النطاقADSL ابتداء من يوم السبت الموافق 1 يونيو 2013م.

وسيشمل ذلك زيادة السعات في الفئة الفضية بنسب تتراوح ما بين 28% إلى 100% ، إضافة إلى تخفيض أسعار الفئة الذهبية بنسب تصل إلى 50% ، كما تم استحداث خدمة الفئة البرونزية للاستخدام المحدود.
.
وأوضح الأخ وزير الاتصالات إن معدلات تلك التخفيضات وزيادة السعات قد تجاوزت بكثير ما كان مخططا له منذ بداية العام، وذلك لاستيعاب المطالب المتزايدة، وتيسير الحصول على الخدمات، وبما يلبي حاجة الشباب، والمهتمين، وصغار المستخدمين" .

مضيفا " إن تلك التخفيضات أقرت وفقاً لدراسات واستبيانات علمية شملت عدد كبير من المشتركين في مختلف الفئات، وفي عموم المحافظات، وقد روعي فيها مستوى أحجام وتكاليف خدمات الانترنت في بعض البلدان العربية، وخاصة تلك التي تتشابه ظروفها وظروف اليمن".
ويتبين ذلك بشكل اوضح من خلال الجداول المرفقة والمعلومات التالية:
.
(أولا) زيادة السعات في الفئة الفضية بنسب تتراوح مابين 28% الى 100% :(الجدول 1).

في هذه الفئة الفضية تم عمل زيادات كبيرة في السعات الممنوحة للمستخدمين بنسب تتراوح ما بين 28% الى100% وذلك بهدف تلبية احتياجات مستخدمي المنازل والمكاتب الصغيرة، وهو ما يحقق للمستخدم ميزة الحصول على سعات اكبر بذات الأسعار التي كانت تدفع سابقا مقابل سعات اقل، وهو ما يلبي احتياجات الشريحة ذات الاستخدام المتوسط للانترنت بشكل عملي وفعال.
.
(ثانياً) تخفيض أسعار الفئة الذهبية بنسب تصل الى 50% :(الجدول 2).
استهدفنا في الفئة الذهبية تلبية احتياجات الشركات، والجهات الحكومية، إضافة إلى تمكين المواطن من الاستفادة من هذه الفئة، وهي فئة غير محدودة، من حيث حجم تنزيل البيانات، وبما يحقق أهداف شريحة كبيرة من المستخدمين، في مجال الأعمال الخاصة، والاحترافية، بما في ذلك المواطنين الراغبين بالاشتراك فيها، نتيجة للتخفيضات التي شملت أسعارها بنسب عالية، وصلت الى 50% ووفرت العديد من الخيارات أمام المشتركين.
.
(ثالثاً) استحداث الفئة البرونزية التي سيتم إطلاقها في أغسطس 2013 م:(الجدول 3)

تعد الفئة البرونزية فئة مستحدثة وجديدة وسيتم إطلاقها خلال شهر اغسطس القادم، وتستهدف هذه الفئة شريحة الشباب، وصغار المستخدمين، الذين يحتاجون خدمة الانترنت بشكل محدود، وبغرض التصفح العادي، دون الحاجة لأحجام تنزيل كبيرة، وبذلك سيتمتع مستخدمي هذه الفئة بإمكانية الحصول على الخدمة بكل سهولة ويسر، وبما يفي بالغرض، ويلبي احتياجاتهم الفعلية.
.
وأهابت المؤسسة العامة للاتصالات بكافة المشتركين انه من المتوقع، ونتيجة لهذه التخفيضات والزيادة في السعات، أن يحدث إقبال كبير على الخدمة، وانتقال المشتركين إلى سرعات أعلى، وهو ما قد يؤثر على الخدمة لفترة محدودة، وخاصة في أوقات الذروة من الساعة السادسة الى الساعة الثانية عشر مساءً، وعليه تؤكد المؤسسة بان تلك الإشكاليات – إن وجدت - سوف تختفي تماما خلال فترة أقصاها أربعة أشهر، وذلك بالتزامن مع استكمال مشاريع التحديث الهامة التي اعتمدتها المؤسسة لتطوير خدمات الانترنت، وتشمل توسيع إمكانيات البوابة اليمنية للإنترنت، وكذا استحداث بوابات انترنت جديدة في كل من الحديدة وعدن إلى جانب البوابة الحالية.
.
وأكدت المؤسسة العامة للاتصالات إنها لن تألو جهدا في نشر وتطوير الخدمات المتميزة، وفقا للإمكانيات المتاحة، ودراسة كافة السبل التي تمكن من تخفيض تكاليف الخدمات المقدمة للمواطنين من وقت لآخر، وذلك في إطار السياسات والخطط الوطنية، الرامية إلى تحقيق المصلحة العامة، وخدمة الوطن والمواطن.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024