الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 05:34 م - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - بحث  نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد محمد مطهر  مع بعثة  البنك الدولي برئاسة السيدة ليانشن وانج  رئيسة بعثة البنك الدولي في اليمن،  مجالات التعاون بين

المؤتمرنت -
البنك الدولي يؤكد التزامه بدعم مشروع تحسين جودة التعليم العالي
بحث نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد محمد مطهر مع بعثة البنك الدولي برئاسة السيدة ليانشن وانج رئيسة بعثة البنك الدولي في اليمن، مجالات التعاون بين الوزارة والبنك في مجال التعليم العالي والبحث العلمي وسبل تعزيزها وتطويرها.

وناقش اللقاء الذي انعقد بمقر مشروع تحسين جودة التعليم العالي بحضور مدير مشروع تحسين جودة التعليم العالي الدكتور محمد الصوفي، ورؤساء فرق تحسين جودة برامج التعليم العالي في الجامعات ، ورئيس وأعضاء مجلس الاعتماد الاكاديمي وضمان الجودة الانشطة التي نفدت خلال الاشهر الستة الماضية في مختلف مكونات المشروع ومستوى الانجاز في كل مكون وفقا للبرنامج التنفيذي الزمني للمشروع.

واستعرض مدير مشروع تحسين جودة التعليم العالي الدكتور محمد الصوفي ورؤساء الفرق عروضاً حول إنجازاتهم وخططهم المستقبلية، والصعوبات التي يواجهونها وسبل حلها ومعالجتها .

وفي اللقاء عبر نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد مطهر عن اهمية انعقاد مثل هذه اللقاءات الدورية التقييمية بين فريق الوزارة والجامعات وبعثة البنك الدولي المشرفة على المشروع, بهدف المتابعة الدائمة التي تضمن سير تنفيذ المشروع بحسب ما هو مخطط له وفي الفترة الزمنية المحددة.

واشار لأهمية ذلك في الوقوف امام الصعوبات والمعوقات التي تواجه التنفيذ في بعض المكونات وايجاد الحلول المناسبة لها اولا بأول.

ولفت الدكتور مطهر لما يمثله هذا المشروع النوعي من اهمية بالغة في تطوير التعليم العالي من خلال البرامج الاكاديمية الجديدة الاثني عشر التي يدعمها البنك الدولي وكذلك مجلس الاعتماد، ومشروع تعزيز قدرات الوزارة التي ستسهم اسهاما فاعلا في الرقي بالتعليم العالي في اليمن بتركيزها على الجودة واعتمادها التدريسي المتمحور على الطالب.

من جانبها أكدت رئيسة بعثة البنك الدولي على التزام البنك بدعم المشروع وتوفير كافة متطلبات نجاحة لما فيه من أثر في تحسين التعليم العالي في اليمن والارتقاء بمخرجاته .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024