الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 09:31 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -  وقرارات المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة، والتي كانت قد قضت بالحبس من 2- 10 سنوات لخمسة من المتهمين في القضية، والاكتفاء بمدة الحبس لثلاثة وبراءة ثلاثة آخرين.

المؤتمرنت -
الشعبة الجزائية تبدأ محاكمة خلية السبعين الإرهابية
بدأت الشعبة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة، اليوم، أولى جلسات محاكمة المتهمين بواقعة التفجير الإرهابي بساحة العرض في ميدان السبعين والتي راح ضحيتها 86 جنديا وجرح 171 من الضباط والجنود، في الـ21 من مايو 2012م.

وفي الجلسة التي عقدت برئاسة رئيس الشعبة القاضي احمد المعلمي تم استعراض ملخص للقضية وما تم من إجراءات وقرارات المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة، والتي كانت قد قضت بالحبس من 2- 10 سنوات لخمسة من المتهمين في القضية، والاكتفاء بمدة الحبس لثلاثة وبراءة ثلاثة آخرين.

وقررت المحكمة إعطاء المتهمين صورة من الحكم الابتدائي ليقدموا استئنافهم وسماع ما يفيد إخطار النيابة الابتدائية للمتهمين باستلام الحكم من عدمه، وكذا السماح لمحامي أولياء الدم إحضار الوكالة معمدة من أولياء الدم وتقديم عريضة استئنافه، وكذا استئناف المتهمين وردهم على استئناف النيابة وإعلان أولياء الدم، والمجني عليهم من الجرحى للحضور في الجلسة القادمة المقررة في ال14 من يناير القادم.

وكانت النيابة الجزائية المتخصصة وجهت للمتهمين تهمة الاشتراك في عصابة مسلحة ومنظمة تابعة لتنظيم القاعدة للقيام بأعمال إجرامية تستهدف مهاجمة القوات المسلحة والأمن والمنشآت والمقرات العسكرية والأمنية واغتيال ضباط وأفراد الجيش والأمن والأجانب .

وجاء في عريضة الاتهام أن المتهمين في هذه القضية قاموا بالإعداد والتخطيط والرصد والتجهيز لتنفيذ عمليات انتحارية واغتيالات في أمانة العاصمة كلا بحسب دوره فيها مع علمهم بحقيقتها واعدوا لذلك الغرض الوسائل اللازمة من الأموال والأسلحة وكاتم الصوت وأحزمة ناسفة ومتفجرات ودراجات وعربات وسياكل للرصد والتمويه ووسائل اتصال وتواصل واستئجار منازل وبطائق مزورة وغيرها .

وبين قرار الاتهام أنه نتج عن ذلك تنفيذ عملية انتحارية بحزام ناسف بتاريخ 21 مايو 2012م على جنود الأمن المركزي (سابقاً) قوات الأمن الخاصة، المتواجدين في ساحة ميدان السبعين أثناء أدائهم مع جنود آخرين بروفات العرض العسكري للعيد الوطني (22 مايو)، ونفذها الانتحاري هيثم حميد مفرح، بتفجير نفسه بحزام ناسف شديد الانفجار نتج عن ذلك استشهاد 86 جنديا وجرح 171 من الضباط والجنود.

سبأنت








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024