الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 10:36 م - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - وقف المكتب التنفيذي بساحل حضرموت في اجتماعه الاستثنائي المنعقد اليوم بمدينة المكلا برئاسة محافظ المحافظة  خالد سعيد الديني، أمام الأوضاع الأمنية والخدمية بالمحافظة

المؤتمرنت-المكلا -
تنفيذي ساحل حضرموت يقف أمام الأوضاع الأمنية والخدمية ومستوى الانضباط الإداري
وقف المكتب التنفيذي بساحل حضرموت في اجتماعه الاستثنائي المنعقد اليوم بمدينة المكلا برئاسة محافظ المحافظة خالد سعيد الديني، أمام الأوضاع الأمنية والخدمية بالمحافظة والجهود المبذولة لتعزيز مختلف الجوانب المتعلقة بتفعيل مستوى الانضباط والالتزام الوظيفي في مختلف مرافق ومؤسسات الوحدات الإدارية بما من شأنه تقديم الخدمات الأساسية وإنجاز معاملات المواطنين المختلفة .

كما تطرق الاجتماع الذي حضره الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة صالح عبود العمقي، ووكيل المحافظة المساعد لشؤون مديريات الساحل ناصر سالم بلبحيث، إلى الجهود المتخذة بشأن تحقيق المطالب الحقوقية لأبناء المحافظة المنسجمة مع مخرجات حلف قبائل حضرموت الذي انعقد في وادي نحب في العاشر من ديسمبر الجاري بالإضافة إلى ما اتخذ من إجراءات بشأن تعزيز دعائم الأمن وتحقيق السكينة العامة والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة ومصالح المواطنين واستقرار العملية التعليمية في مختلف المدارس بما يحافظ على مستقبل أبنائنا الطلاب .

وفي مستهل الاجتماع تحدث محافظ حضرموت مهنئاً الجميع بحلول العام الميلادي الجديد متمنياً أن يكون عام خير واستقرار ..

وشدد المحافظ الديني على ضرورة أن يضطلع أعضاء المكتب التنفيذي بدور فاعل في الارتقاء بمستوى الأداء الاداري والخدمي مؤكداً على تحمل المسؤولية باتجاه تقديم الخدمة للمواطنين.

وأستعرض محافظ حضرموت الظروف الأمنية الراهنة التي تمر بها المحافظة وما تم اتخاذه من إجراءات وتدابير للحفاظ على أمنها واستقرارها، مشيراً في هذا الاتجاه إلى تجاوب الجميع مع المطالب الحقوقية المشروعة التي تهم كل أبناء حضرموت دون استثناء لافتاً إلى أن تحقيق هذه المطالب يتطلب وضع جدولة مزمنة لتحقيق هذه المطالب الحقوقية بما يخدم المحافظة ومصلحة أبنائها.

وأشاد المحافظ الديني بالجهود المبذولة من قبل السلطات المحلية في المديريات ومختلف مكونات المجتمع من قيادات سياسية ومدنية وشخصيات اجتماعية وأعيان ووجهاء في تحقيق مصلحة أبناء المحافظة والحفاظ على أمنها واستقرارها وخلق السكينة العامة فيها.

حاثاً الجميع على العمل بروح الفريق الواحد في خدمة المحافظة وتفويت الفرصة على من يريد الإضرار بمصالح أبنائها ..

من جانبه أوضح مدير أمن حضرموت العميد فهمي حاج محروس الإجراءات المتخذة بشأن تعزيز جوانب الأمن والاستقرار والتصدي لأعمال النهب والسلب والفوضى والتخريب الذي شهدته مدينة المكلا، لافتاً بأنه أجهزة الأمن ألقت القبض على عدد من المتورطين في أعمال النهب والسلب للممتلكات العامة والخاصة فيما استرجعت العديد من السيارات المنهوبة إلى أصحابها.

وشدد العميد محروس على ضرورة تكاتف الجميع لتغليب المصلحة العامة ودعم جهود الأجهزة الأمنية في الحفاظ على الأمن وتحقيق السكينة العامة وبث روح الاطمئنان في نفوس المواطنين والتصدي للعناصر الخارجة عن النظام والقانون التي تريد العبث والمساس بالأمن وبالممتلكات العامة ومصالح المواطنين.

فيما أطلع المكتب التنفيذي من مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة جمال سالم عبدون على سير أداء العملية التربوية والتعليمية بمدارس المحافظة.

مشيراً إلى ما يتخذ حالياً من استعدادات لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول حسب تقويم المدرسي ..

وشدد مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة على ضرورة تعاون الجميع للحفاظ على سير الدراسة بما يحافظ على المستقبل الدراسي لأبنائنا الطلاب والطالبات والعمل على توفير الأجواء والبيئة المدرسية الملائمة التي تساعد على استقرار الدراسة .

بدوره أستعرض مدير عام مطار المكلا الدولي المهندس أنيس باصويطين الأنشطة والخدمات الأرضية التي يقدمها المطار، لافتاً إلى حرص إدارة المطار ومختلف المرافق العاملة فيه على تقديم الخدمة المناسبة وبما تلبي المتعاملين مع المطار ..

ولفت إلى أن العمل في مشروع توسعة وتحديث المطار الممول من قبل البنك الدولي بتكلفة 6 ملايين و127 ألف دولار يسير وفق ما هو مخطط له وبوتيرة عالية .

وأشاد باصويطين بتعاون وحرص السلطة المحلية بالمحافظة على تعزيز وتطوير أنشطة المطار والارتقاء بمستوى خدماته.

كما أستمع المكتب التنفيذي بالمحافظة من المدير العام لمديرية مدينة المكلا سالم صالح عبدالحق إلى شرح حول جهود السلطة المحلية في المديرية وما قامت به من إجراءات وتدابير عملية مع مختلف مكونات المجتمع في تعزيز الأمن والحفاظ على سير العملية التعليمية .

مؤكداً أهمية خلق المزيد من الثقة المتبادلة مع مختلف الأطراف والمكونات السياسية والمجتمعية بما يخدم الصالح العام ويحقق الاستقرار الأمني
والخدمي في المديرية .

وأشاد المكتب التنفيذي بالمحافظة بالدور الذي اضطلعت به مؤسسات الخدمات من كهرباء ومياه وصرف صحي واتصالات في انتظام تقديم خدماتها للمواطنين والتغليب على الكثير من الصعوبات والمشاكل، مشيراً لضرورة تكاتف الجميع للحفاظ على استقرار الأوضاع الخدمية وعدم الأضرار بمصالح المواطنين والمساس بالممتلكات العامة والخاصة والتعاون في تحقيق كل ما يدعم الأمن والاستقرار وتحقيق السكينة العامة .

وقدر المكتب التنفيذي عالياً ما تقوم به إذاعة المكلا من دور توعوي وتنويري في ترسيخ قيم المحبة والتآخي والتكاتف وتقديم رسالة اعلامية متوازنة تدعو إلى نشر الفضيلة والتمسك بالقيم الأصيلة للمجتمع في حضرموت النابذ للعنف والفوضى والتخريب.. مؤكداً على مواصلة هذا الدور والعمل على تعزيز المشاركة المجتمعية الكفيلة بتعزيز جوانب الايجابيات وتجنيب القصور والسلبيات ..

وحث المكتب التنفيذي الوسائل الإعلامية المختلفة إلى الابتعاد عن الإثارة الرخيصة وتناول القضايا بموضوعية ومصداقية ودعم ومساندة جهود أجهزة الأمن لإنهاء الاختلال الأمنية والتصدي بحزم لأعمال الفوضى والتخريب .

كما أكد على دور أصحاب الفضيلة العلماء والخطباء والدعاة في عملية التنوير والتوعية وبث روح الثقة والاطمئنان في نفوس المواطنين والعمل على حث المجتمع على التوحد والتكاتف وتغليب المصالح العامة وعدم الانجرار وراء الدعوات الهدامة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024