الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 07:40 ص - آخر تحديث: 02:33 ص (33: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمر نت - استدعت وزارة الخارجية الإماراتية اليوم الأحد السفير القطري فارس النعيمي، للاحتجاج على "تطاول" الداعية الإسلامي البارز المقيم بقطر يوسف القرضاوي، على دولة الإمارات العربية المتحدة.

المؤتمرنت -
الإمارات تستدعي سفير قطر للاحتجاج على تصريحات الداعية القرضاوي
استدعت وزارة الخارجية الإماراتية اليوم الأحد السفير القطري فارس النعيمي، للاحتجاج على "تطاول" الداعية الإسلامي البارز المقيم بقطر يوسف القرضاوي، على دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقالت وكالة أنباء الإمارات (وام) " إن وزارة الخارجية استدعت فارس النعيمي سفير دولة قطر الشقيقة وسلمته مذكرة احتجاج رسمية على خلفية تطاول المدعو يوسف القرضاوي، على دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال منبر أحد مساجدها وعبر التلفزيون الرسمي لدولة قطر ".

ونقلت الوكالة عن وزير الدولة للشؤون الخارجية أنور قرقاش تعبيره خلال استدعاء السفير القطري " عن بالغ استياء حكومة وشعب دولة الإمارات مما تلفظ به المدعو بحق الإمارات وعبر التلفزيون الرسمي لدولة جارة وشقيقة ".

وكان الداعية القرضاوي قد اتهم في خطبة الجمعة بأحد المساجد في الدوحة في 25 يناير الماضي، الإمارات بالوقوف ضد أي حكم إسلامي.

وقال قرقاش " اننا انتظرنا من جارتنا قطر أن تعبر عن رفض واضح لمثل هذا التطاول وأن تقدم التوضيحات الكافية والضمانات لعدم وقوع مثل هذا التشويه والتحريض من جديد لكننا للأسف وبرغم التواصل الهادئ وضبط النفس لم نجد الرغبة والاستجابة نحو ذلك عند الأخوة الأشقاء في قطر ".

وتابع " لقد سعينا طوال الأيام الماضية إلى احتواء المسألة من خلال الاتصالات المستمرة رفيعة المستوى بين البلدين، ولكن هذه الاتصالات لم تسفر إلا عن تصريح رسمي لم يشر إلى موقف حاسم برفض ما جاء في خطاب القرضاوي، ويقدم الضمانات بعدم وقوع مثل هذا الأمر مجددا ".
وأضاف المسؤول الإماراتي " حاولنا أن نحتوي هذه المسألة حرصا على علاقات الأخوة بين الدولتين الشقيقتين ودرءا للفتنة والشقاق الذي يرمي إليه المدعو (القرضاوي) في حملته ضد دولة الإمارات، ولكننا نجد أنفسنا مجبرين على اتخاذ هذه الخطوة غير المسبوقة في علاقاتنا الخليجية في ظل عدم رفض الإخوة في قطر بأن تستخدم منابرهم الدينية والإعلامية للإساءة للجار والشقيق".

وشدد قرقاش على " اننا لا نقبل وتحت أي مسوغات التطاول على كرامة دولة الإمارات وقيادتها وشعبها أو الإساءة إلى نهجها وقيمها الأصيلة ".

ونقلت تقارير إعلامية عن وزير الخارجية القطري خالد العطية قوله إن تصريحات القرضاوي "لا تعبر عن السياسة الخارجية لقطر "...مؤكدا على "كل الحب والاحترام" لدولة الإمارات.

ويحمل القرضاوي المقيم بالدوحة الجنسية القطرية بجانب جنسيته المصرية، وهو معروف بدعمه لجماعة الإخوان المسلمين في مصر التي ينتمي إليها الرئيس المعزول محمد مرسي، ودعا مرارا المصريين إلى التظاهر ضد السلطات الحالية.

وصدرت أحكام بالسجن بحق منتمين لجماعة الاخوان المسلمين مؤخرا في الإمارات، التي تدعم السلطات الحالية في مصر.

والقرضاوي ضمن قائمة تضم نحو 130 شخصا، بينهم الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، متهمين في قضية "اقتحام السجون" إبان ثورة الــ25 من يناير عام 2011 في مصر.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024