الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 09:02 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - بتكليف من الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، شارك مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الإعلامية محبوب على في حفل العزاء الذي أقيم أمس في مدينة مومباي

المؤتمرنت -
مستشار الرئيس يشارك في حفل تنصيب السلطان الجديد للبهرة
شارك مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الإعلامية محبوب على في حفل العزاء الذي أقيم أمس في مدينة مومباي الهندية بوفاة سلطان البهرة الدكتور محمد برهان الدين وتنصيب السلطان الجديد للبهرة المفضل سيف الدين، بتكليف من الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

وفي الحفل ألقى مستشار رئيس الجمهورية، كلمة نقل في مستهلها تعازي الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى السلطان المفضل سيف الدين في وفاة والده السلطان محمد برهان الدين .

وقال:" أنقل إلي سموكم خالص عزاء رئيس الجمهورية وعظيم مواساته لوفاة والدكم السلطان الدكتور محمد برهان الدين زعيم طائفة البهرة أحد أبرز القادة المسلمين المعاصرين الذي قدم خدماته الجليلة لإعلاء راية الدين الإسلامي الحنيف ودعا بلا كلل إلي التمسك بقيمه السامية وتعاليمه السمحاء"... متضرعا إلي الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد الكبير بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته مع الصديقين الأبرار والصحابة الأخيار وأن يلهم أسرته وكافة أبناء طائفة البهرة الصبر والسلوان.

وأضاف :" إن لوالدكم الراحل علاقة حميمة وأخوية وودية مع وطنه الثاني اليمن قيادة وشعبا وعرفه الجميع علي مدى نصف قرن من توليه قيادة الطائفة إنسانا خيرا أقام العديد من المشاريع المفيدة والنافعة للبلاد والعباد والتي تتجلى في شق الطرقات وبناء المساجد والمدارس وترميم الآثار الإسلامية وحفر آبار مياه الشرب وبناء السدود والحواجز المائية والاهتمام بالمشاتل الزراعية علاوة علي مساهمته في إقامة المؤسسات الخيرية التي كان آخرها مؤسسة الداعي الفاطمي سلطان البهرة اليمنية الخيرية التي أشرفت علي مشروع استبدال القات بأشجار البن والفواكه المثمرة باعتباره مشروعا متميزا ورائدا كان له صدى طيبا وذكرى حسنة في أرجاء اليمن حيث أصبحت منطقة شرقي حراز منطقة نموذجية يحتذى بها على هذا الصعيد".

وقدر المستشار محبوب علي عاليا دور السلطان الراحل من خلال مسيرته الطويلة الحافلة بمساهماته العلمية العظيمة كعالم جليل ومفكر إسلامي كبير كرس جل حياته في النهوض بطائفته التي تتواجد في جميع أنحاء العالم بحضورها الفكري والاجتماعي والاقتصادي .. وفي إحياء التراث الإسلامي وفي بناء المدارس والكليات والجامعات والمعاهد التي تهتم بالدراسات القرآنية والإسلامية وباللغة العربية وكذا في ترميم المساجد..

وأردف قائلا:" كما نقدر بإجلال دوره الريادي والمتميز في ترسيخ قيم التسامح والوئام والتعاطف والتراحم والمحبة بين المسلمين باختلاف مذاهبهم ومشاربهم في سائر المعمورة كسفير للمحبة والإخاء والوئام والسلام ".

وتابع قائلاك:" و خير دليل على نهجه الوسطي التزامه بالمرجعية الإسلامية الوسطية والوعي الإسلامي الحضاري ومبدأ التعايش مع الغير في قيادة طائفته في كل أنحاء المعمورة مع ما نراه من أبناء طائفة البهرة في اليمن الذين ينبذون العنف ويجنحون للسلام والوئام مع أبناء وطنهم متحابين ومحبين لوطنهم ومساهمين في نهضته ورقيه بالتعايش مع الجميع وليس فوق الجميع.

ونقل مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الإعلامية في كلمته دعوة من الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية إلى السلطان الجديد للبهرة المفضل سيف الدين لزيارة اليمن .

ومضى قائلا :" لقد كرمكم والدكم الراحل بلقب عقيق اليمن .. تمينا بتكريم رسول الله خاتم الأنبياء والمرسلين محمد بن عبد الله عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم للعقيق ولأنكم تستحقون هذا التكريم عن جدارة لصلتكم باليمن, ولهذا نأمل أن تشرفونا بان تكون اليمن وجهتكم الأولى بعد توليكم قيادة الطائفة، وتفتحون المسجد الجديد الذي بناه والدكم الراحل في الحطيب بحراز، والطريق الإسفلتية الجديدة التي شيدها والمؤدية إلى جبل شبام الشامخ، وهي فرصة تلتقون فيها بأبنائكم من أبناء الطائفة وإخوانهم من أصل اليمن التي وصفها سبحانه جل شأنه في محكم كتابه القائل " بلدةُ طيبةُ ورب غفور".

هذا وقد عبر السلطان الجديد للبهرة المفضل سيف الدين عن شكره وتقديره للرئيس عبد ربه منصور هادي على دعوته لزيارة اليمن .. مبدياً حرصه على تلبية الدعوة في أقرب وقت ممكن باعتبار اليمن بلده الثاني.

وأشاد بالإنجازات التي تحققت لليمن خلال العامين الماضيين في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد ربه منصور هادي.

وحضر حفل العزاء والتنصيب القنصل العام للجمهورية اليمنية في مبومباي فؤاد مهيوب وأعضاء القنصلية و أكثر من عشرين ألف من طائفة البهرة من مختلف دول العالم من بينهم ألف يمني من طائفة البهرة .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024