الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 10:20 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - صورة من اللقاء

المؤتمرنت -
مساعد الرئيس السوداني يشيد بحكمة الزعيم صالح
التقى الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام عارف الزوكا ومعه عدد من أعضاء اللجنة العامة والأمانة العامة اليوم بالبروفيسور إبراهيم احمد غندور مساعد رئيس جمهورية السودان الشقيقة ونائب رئيس المؤتمر الوطني السوداني والوفد المرافق له.

وقد بحث اللقاء علاقات التعاون بين اليمن والسودان ،وكذا علاقات التعاون الثنائية بين المؤتمر الشعبي العام وحزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان.

وفي بداية اللقاء قدم البروفيسور غندور دعوة من المؤتمر الوطني السوداني للمؤتمر الشعبي العام لحضور المؤتمر العام للمؤتمر الوطني المقرر أن ينعقد في أكتوبر القادم.

وفي اللقاء رحب الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام عارف الزوكا بوفد المؤتمر الوطني السوداني برئاسة البروفيسور إبراهيم غندور ناقلاً إليهم تحيات قيادات المؤتمر الشعبي العام وعلى رأسهم الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام.

مؤكداً متانة العلاقات اليمنية السودانية والعلاقات الوثيقة التي تربط بين المؤتمر الشعبي العام وحزب المؤتمر الوطني السوداني.

وأشار الزوكا خلال اللقاء إلى الدور البارز الذي لعبه المؤتمر الشعبي العام خلال مؤتمر الحوار الوطني وإسهامه الفاعل في إنجاحه ،مؤكداً حرص المؤتمر على تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني بما يكفل الحفاظ على وحدة وامن واستقرار اليمن وتجاوزه للأزمة السياسية وتداعياتها السلبية.

من جانبه أكد البروفيسور إبراهيم غندور مساعد الرئيس السوداني ونائب رئيس حزب المؤتمر الوطني السوداني أن هذه الزيارة تأتي في إطار الحرص على تعزيز العلاقات بين السودان واليمن وبين المؤتمر الوطني والمؤتمر الشعبي العام ،مهنئاً اليمنيين بمناسبة نجاح مؤتمر الحوار الوطني الذي وصفه بأنه جسد الحكمة اليمانية.

وأشاد غندور بدور الرئيس السابق لليمن علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام الذي جنب اليمن مخاطر الحرب الأهلية وقال: إن شاء الله أن يكون الحوار في اليمن نموذج يحتذى به في الدول الأخرى ،لافتاً إلى أنهم في السودان يسيرون في نفس الاتجاه من خلال الدعوة إلى عقد حوار وطني دعا إليه المؤتمر الوطني برئاسة الرئيس عمر البشير.

وأكد غندور على أهمية تفعيل وتطوير العلاقات الثنائية بين المؤتمر الوطني السوداني والمؤتمر الشعبي العام خلال الفترة القادمة.

وقد دار خلال اللقاء نقاش حول مجمل التطورات على الساحتين السياسيتين لليمن والسودان.

حضر اللقاء من جان المؤتمر الشعبي العام الدكتور نجيب العجي رئيس هيئة الرقابة التنظيمية بالمؤتمر الشعبي العام وأحمد الكحلاني عضو اللجنة العامة رئيس دائرة العلاقات الخارجية وعضوي اللجنة العامة يحيى دويد وعبده الجندي وعضوي الأمانة العامة عبدالقوي الشميري وناصر العطار، فيما حضرها من الجانب السوداني أزهر التيجاني وزير الأوقاف السابق وعضو المكتب القيادي للمؤتمر الوطني ، والدكتور أبوبكر الصديق مسؤول العلاقات الخارجية في المؤتمر الوطني ، ومرغني محمد عثمان رئيس هيئة الدعوة ،وسفير جمهورية السودان في اليمن عوض حسين رزق .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024