الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 05:09 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - وفيما تم تجاهل مدير مكتب الآثار السابق العزي مصلح من عملية التكريم ،لوحظ إزالة اسم محافظ محافظة تعز السابق القاضي احمد الحجري   مع اسم الرئيس السابق على عبدالله صالح من اللوحة التاريخية للقلعة  لأسباب خاصة بالمشرفين على الافتتاح.

المؤتمرنت-تعز – أحمد النويهي -
تعز..افتتاح قلعة القاهرة وتنكر لأصحاب الفضل في ترميمها(صورة)
افتتحت الخميس قلعة القاهرة بتعز بعد عملية ترميم دامت لأكثر من 12 عاما حيث بدأت في العام 2002 .

وقام وزير الثقافة الدكتور عبدالله عوبل بمعية محافظي تعز وأب بإزاحة الستار عن لوحة المشروع إيذانا بافتتاحه رسميا أمام الجمهور بحضور مختلف وسائل الإعلام باستثناء قناة اليمن‼

وفي هذا الصدد قال عوبل: يشرفني أن احضر حفل افتتاح القلعة التي تعبر عن تاريخ تعز قديما وحديثا قلعة كل أبناء تعز فهم الذين أسسوا دولة المعافر قديما .

وقال: إن تعز تلعب دورا نهضويا وحديثا الآن ويتقدم أبناؤها في كل الصفوف.

وأضاف: اليوم وبعد سنوات من عملية الترميم التي دامت بإشراف مباشر من المحافظ نفتتح هذا المنجز لندشن حالة نوعية جديدة للعاصمة الثقافية لليمن وعاصمة الجند والتي تقدم كعادتها الانجاز والإعجاز.

ووجه وزير الثقافة بان تشهد القلعة فعاليات مسرحية بمناسبة اليوم العالمي للمسرح ولمدة أسبوع متواصل والأنشطة الثقافية يجب أن تتواصل.

لافتا بان هناك مشروع إنشاء قناة ثقافية للمحافظة وإذا استوفينا كافة المتطلبات وبالتعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية لتدشينها خلال هذا العام وإذا تم فسيكون المشروع الثاني الذي تشهده العاصمة الثقافية بعد ترميم القلعة.

من جهته أكد محافظ تعز أن تكلفة إعادة ترميم القلعة بلغ 2 مليار و800 مليون ريال ترميم وتسوير بتوجيه من المحافظ السابق احمد الحجري ،لكن المحافظ تبرأ من عملية الترميم لباقي القلعة بصورة غير مباشرة بقوله "انه اشرف على عملية الترميم للجزء الأعلى من القلعة واتخذنا قرار بترميمها بمادة القضاض لتعود كما هي ورغم أن ذلك اخذ منا وقتا كبيرا وهاهي تعود لها حلتها اليوم"

وأشار المحافظ إلى انه لم يبقى إلا الأعمال الإنشائية في المدخل والبوابة وستغدو القلعة مزار سياحيا وستحتفي الفعاليات بمناسبة العيد الوطني للوحدة المباركة في مايو القادم شاكرا كل من أسهم في بناء وتسوير وحماية هذا المنجز التاريخي.

وألقيت كلمات أخرى من مديرة مكتب الآثار بشرى الخليدي ومن رئيس المكتب التنفيذي للعاصمة الثقافية رمزي اليوسفي أكدت في مجملها على أهمية هذا المنجز وضرورة الحفاظ عليه وانه سيغدو متنفسا لأبناء المحافظة.

وقد شهد حفل الافتتاح إقامة العديد من الأنشطة مثل معرض للموروث الشعبي وكذلك تكريم كل من أسهم في ترميم المشروع حيث تم تكريم محافظ محافظة إب القاضي احمد الحجري والذي كان له الفضل في تدشين عملية الترميم ومتابعته عندما كان محافظا لتعز وكرم مدير مكتب التخطيط /الأستاذ عبد الحكيم سيف المشرف الميداني على عملية الترميم وتكريم الحاج عبد الجبار هائل على دعمه وكذلك المقاول التوتي وكذلك المهندسين


حضر حفل الافتتاح وكلاء المحافظة ومدراء العموم المكاتب التنفيذية.

وفيما تم تجاهل مدير مكتب الآثار السابق العزي مصلح من عملية التكريم ،لوحظ إزالة اسم محافظ محافظة تعز السابق القاضي احمد الحجري مع اسم الرئيس السابق على عبدالله صالح من اللوحة التاريخية للقلعة لأسباب خاصة بالمشرفين على الافتتاح.

ولم يجد المؤتمرنت جوابا لدى مكتب الآثار أو المكتب الفني للعاصمة الثقافية عن سبب حذف اسمي الرئيس السابق والمحافظ الأسبق الحجري من اللوحة ،حيث تهربوا من الرد على سؤال المؤتمرنت حول ذلك .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024