الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 04:03 م - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
وثائق ونصوص
المؤتمر نت - وقف المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي أمام البيان الصادر عن محمد سالم باسندوة والكلام البذيء والإسفاف الذي تضمنه بهدف الإساءة إلى القاضي احمد عبدالله الحجري محافظ محافظة إب.

المؤتمرنت -
بيان صادر عن المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف بشأن إساءات بيان باسندوة
وقف المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي أمام البيان الصادر عن محمد سالم باسندوة والكلام البذيء والإسفاف الذي تضمنه بهدف الإساءة إلى القاضي احمد عبدالله الحجري محافظ محافظة إب.

إن المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني وهم يترفعون عن الرد على ما تضمنه بيان باسندوة من لغة مسفة، وألفاظ بذيئة، وعبارات مسيئة، ليؤكدون أنه لا يعبر عن حكومة الائتلاف الوطني كونه صدر دون علم نصف وزراء الحكومة، ودون موافقتهم عليه، وهو ما يعكس حقيقة تصرف باسندوة كرئيس وزراء لطرف سياسي معين، متناسياً أنه رئيس حكومة يفترض فيها أن تكون حكومة لكل اليمنيين بمختلف أطيافهم وانتماءاتهم السياسية.

لقد جاء بيان باسندوة ليقدم دليلاً جديداً على إصرار صاحب البيان التصرف خارج إطار التوافق الوطني الذي جاء نتاجا لتسوية سياسية تمثلت في المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة والتي أوصلت باسندوة إلى كرسي رئاسة الحكومة، وألزمته بتجسيد نهج التوافق،لكنه طالما ضرب بالوفاق عرض الحائط ،ومضى في اتخاذ وإعلان مواقف ،وممارسات، وسياسيات متناقضة مع موجبات التسوية السياسية والوفاق الوطني، ومؤكدة أن باسندوة يتصرف وكأنه يعمل لدى جزء من فصيل سياسي أو لدى أشخاص وليس رئيساً لحكومة الجمهورية اليمنية.

إن المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني يرون بأن لغة بيان باسندوة المسفة تمثل عرقلة واضحة لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني ،وتحوله من مسئول يشغل المنصب الثاني في السلطة التنفيذية لليمن إلى مجرد مهرج يستهويه افتعال المشاهد البهلوانية، محاولاً صنع بطولات وهمية لنفسه ورمي فشله وعجزه على الآخرين.

ولعله من المضحك أن يدعي بيان باسندوة أنه رئيس وزراء لجميع أبناء الوطن في الوقت الذي تعكس تصرفاته، ولغة بيانه أنه ليس سوى رئيس وزراء لجماعة فحسب، بل ويفتقد لكل معايير ،ومفاهيم ،وقيم ،وأخلاقيات، وواجبات من يشغل منصباً كمنصبه يفترض فيه أن يتعاطى حتى مع من يعتبرهم خصومه سياسياً بروح رجل الدولة ،وليس بعقلية ممثل الكومبارس الذي يؤدي أدواراً ثانوية حسب ما يرسمه له المخرج الذي اختاره لأداء هذا الدور.

لقد كان حرياً بباسندوة- ومن كتب له ذلك البيان- ألا يجهد نفسه كثيراً وهو يحاول يائساً رمي فشله وعجزه عن إدارة الحكومة وتحقيق أي نجاح يذكر منذ توليه منصبه، وأن يتذكر أن أحد أسباب فشله هو انصرافه عن ممارسة عمله في مقر الحكومة الرسمي .

لقد جاءت لغة بيان باسندوة لتعبر عن نفسية مريضة لمن أصدره ومن كتبه حد انه يمكن القول إن مرضها أصبح مستعصيا على العلاج،فتلك اللغة ليست سوى لغة (شوارعية) ولا تتجاوز لغة خريجي (المقاهي) أو أحاديث (المقايل)، مستخدمة مفردات الإسفاف والبذاءة والشتيمة في التعاطي مع القضايا العامة و الحديث عن الفرقاء السياسيين ،وبإمكان أي إنسان بسيط أن يستشف ذلك ويدرك أن تلك اللغة لا تمت بصلة لخطابات رجال الدولة ،أو مفردات من يتولون المناصب العامة ، أو مواقف الساسة .


ويؤكد المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي أن لغة الإسفاف الواردة في بيان باسندوة،محاولة يائسة لم ولن تنال من مكانة شخصية وطنية ورجل دولة بحجم القاضي أحمد عبد الله الحجري،الذي يعرفه الناس مسئولا مقتدراً،ورجلاً حكيماً،وسياسيا حصيفاً، لكنها وللأسف مثلت إساءة لكل أبناء الشعب اليمني ولأبناء محافظة إب على وجه الخصوص والذين منحوا الحجري ثقتهم وانتخبوه محافظاً لمحافظتهم.

إن المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني وهم يستهجنون ما جاء في بيان باسندوة ،يطالبونه بالاعتذار للشعب اليمني الذي يتحلى بالشيم والأخلاق والأعراف التي تتنافى مطلقاً والألفاظ الواردة في ذلك البيان ويكفي أن نقول في الختام: فكل إناء بالذي فيه ينضح!!.


صادر عن المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي

صنعاء – الخميس الموافق 10 -4-2014








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "وثائق ونصوص"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024