الأحد, 14-أغسطس-2022 الساعة: 10:13 م - آخر تحديث: 09:48 م (48: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
أبو راس يكتب في ذكرى إعادة تحقيقها .. الوحدة وجود وانتصار
بقلم صادق بن امين ابوراس - رئيس الموتمر الشعبي العام
التطبيع مع الكيان الصهيوني خيانةً عظمى لشهداء الأمة كلها
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
المؤتمر‮.. ‬مبادئ‮ ‬وقيم‮ ‬لا‮ ‬مهادنة‮ ‬فيها‮ ‬ولا‮ ‬تراجع‮ ‬عنها‮ ‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬
راسل‮ ‬القرشي
4 عقود على رياح أغسطس وقيم الحوار المسئول
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
لماذا الشيخ/ (صادق امين ابوراس)؟!
محمد اللوزي
قناة "اللاهوية"
د. عبدالخالق هادي طواف
لن ننجر الى مستنقع التفاهة
عبدالملك الفهيدي
هل تماهي قناة (الهوية) مع العدوان في الإساءة للمؤتمر وقياداته صدفة أم إتفاق ؟
حسين علي الخلقي
(الهوية) تقزم تضحيات الشهداء من اجل الزنم والانصار عليهم الاجابة على الاسئلة
علي البعداني
المؤتمر‮.. ‬الشجرة‮ ‬الوارفة
أحمد‮ ‬أحمد‮ ‬علي‮ ‬الجابر‮ ‬الاكهومي‮*
الوحدة‮.. ‬مسئولية‮ ‬المؤتمر‮ ‬والشعب‮ ‬
خالد عبدالوهاب الشريف*
في‮ ‬ذكرى‮ ‬الوحدة‮ ‬الـ(32) لنعالج‮ ‬الأخطاء‮ ‬بكل‮ ‬الصدق‮ ‬والمسئولية‮ ‬
فاطمة الخطري*
الوحدة .. والوحدويون
جلال علي الرويشان*
أخبار
المؤتمر نت - تختتم مساء اليوم عملية القيد والتسجيل الانتخابي الالكتروني بالدائرة العاشرة بأمانة العاصمة والتي استمرت على مدى 20 يوماً.

المؤتمرنت -
اختتام عملية القيد والتسجيل الانتخابي في الدائرة 10
تختتم مساء اليوم عملية القيد والتسجيل الانتخابي الالكتروني بالدائرة العاشرة بأمانة العاصمة والتي استمرت على مدى 20 يوماً.

وقد أكد رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء القاضي محمد حسين الحكيمي، خلال زيارته التفقدية اليوم للجنة الاساسية بالدائرة وعدد من المراكز التابعة لها أن الدائرة العاشرة اختيرت كنموذج لتدشين عملية التسجيل الالكتروني على مستوى الجمهورية الجمهورية وكانت نموذجاً بالفعل كون التسجيل فيها كان متميزاً حيث وصل عدد المسجلين حتى مساء يوم امس الأربعاء قرابة 17 الف ناخب وناخبة.

وتوقع القاضي الحكيمي أن يصل عدد المسجلين في نهاية اليوم الأخير قرابة 18 الف و 500 ناخب وناخبة.. موضحاً أن هذا العدد يلبي طموحات اللجنة التي كانت تسعى للوصول إليه خلال عملية التسجيل في هذه الدائرة.

وثمن رئيس اللجنة العليا جهود اللجنة الاساسية واللجان الفرعية ولجان الدعم الفني واللجان الأمنية وعقال الحارات والمجالس المحلية ومكتب التربية والتعليم وقيادة مديرية الوحدة وكل من ساهم وعمل مع اللجنة في سبيل انجاح عملية التسجيل في الدائرة العاشرة بأمانة العاصمة.. داعياً وسائل الاعلام الرسمية والخاصة والأحزاب ومنظمات المجتمع المدني أن يكون لها دوراً بارزاً في المراحل القادمة للدفع بالمواطن والمواطنات الذين تنطبق عليهم الشروط القانونية للتوجه نحو مراكز التسجيل الانتخابي.

من جانبه قال رئيس قطاع الاعلام والتوعية الانتخابية باللجنة العليا للانتخابات القاضي عبدالمنعم الارياني " اليوم تختتم عملية القيد والتسجيل الانتخابي الالكتروني بالدائرة العاشرة بعد أن أمضت عشرين يوما بحسب الخطة المقرة من قبل اللجنة العليا.. مؤكداً أن هذه العملية والتي بدأت في العاشر من مايو الجاري كللت بالنجاح التام.

وأشار إلى أن نجاح عملية القيد والتسجيل الانتخابي الالكتروني بالدائرة العاشرة يمثل مرحلة تدشين لفعاليات التسجيل الانتخابي الالكتروني بالرقم الوطني الموحد على نطاق الجمهورية.. معتبراً ذلك بأنه حدثاً وطنياً هاماً يرقى باليمن إلى الولوج في مرحلة جديدة يعم فيها الخير والأمن والاستقرار والمواطنية المتساوية.

وقال القاضي الارياني: "يلي فترة التسجيل مرحلة نشر الاسماء والجداول ومن ثم مرحلة الطعون لمن يريد تصحيح او حذف او اضافة في البيانات".. مشدداً على ضرورة أن يحرص كافة المسجلين من الناخبين والناخبات على التأكد من أن اسمائهم وبياناتهم صحيحة وتطابق ماهو مدون في وثائقهم".

وأكد أن اللجنة ستحرص على الاستفادة من الإيجابيات التي رافقت هذه العملية وتلافي أي جوانب قصور أو سلبيات بغية الانتقال إلى التسجيل الأكبر في بقية الدوائر بعموم محافظات الجمهورية والذي سينفذ على أربع مراحل .

وأشاد رئيس قطاع الاعلام والتوعية الانتخابية بجهود وكالة الأنباء اليمنية " سبأ" وبقية وسائل الإعلام الرسمية والأهلية والحزبية التي واكبت الحدث من اول يوم وحتى هذه اللحظة.. معتبراً اهتمام وسائل الاعلام بمتابعة سير عملية القيد والتسجيل في هذه الدائرة بأنه يعكس استشعارها لمسؤوليتها الوطنية وحرصها على توعية المواطنين وتوعيتهم بضرورة تسجيل أسمائهم بما يمكنهم من ممارسة حقوقهم الانتخابية في الاستحقاقات الديمقراطية القادمة .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2022