الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 03:01 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت -  انتهت مباراة اليونان وكوستاريكا بالتعادل بهدف لكل فريق في المباراة المقامة بينهما ضمن منافسات ثمن نهائي كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها البرازيل، بعد أن سجل المنتخب اليوناني هدف التعادل في الوقت الضائع.

المؤتمرنت -
ركلات الترجيح تحسم لقاء اليونان وكوستاريكا

انتهت مباراة اليونان وكوستاريكا بالتعادل بهدف لكل فريق في المباراة المقامة بينهما ضمن منافسات ثمن نهائي كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها البرازيل، بعد أن سجل المنتخب اليوناني هدف التعادل في الوقت الضائع.

بدأ الشوط الأول بداية سريعة، وبدأ الفريقان في شن الهجمات ولكن دون خطورة حقيقية، وكانت أولى التهديدات من الجانب اليوناني بتسديدة أطلقها كريستودولوبولوس لكنها مرت أعلى المرمى، ثم رد عليه الكوستاريكي جامبو بتسديدة عرضية لم تقلق الحارس، قبل أن يقوم بولانيوس بتهديد الحارس كارنيزس بكرة مرت فوق المرمى بقليل.

وظهر أن الفريقين يعتمدان على التصويبات بشكل أساسي ولكنها كلها لم تكن بالدقة المطلوبة، وبالتالي لم تشكل تهديدا مباشرا على المرميين، ويحصل المنتخب اليوناني على ركلة ركنية يقابلها سوكراديس بالرأس تتحول إلى ضربة مرمى.

يواصل الفريقان تبادل الهجمات ويحصل منتخب كوستاريكا على ركلة حرة من مكان مميز على حدود منطقة الجزاء، لكن الفريق يفشل في استغلالها بالشكل الأمثل.

يزداد إيقاع المباراة سرعة ويواصل الفريقان تبادل الهجمات، ولكن يقظة دفاع الفريقين تنهي الهجمات مبكرا دون أن تشكل خطورة حقيقية على مرمى الفريقين.

ويحصل منتخب كوستاريكا على ركلة حرة يفشل في استغلالها وترتد الهجمة لصالح اليونان، ولكن دفاع كوستاريكا عاد سريعا وأمن منطقته قبل أن ترسل كرة عرضية من خوسيه كوليفانس يتقدم لها سالبينجيديس أمام المرمى لكن الحارس يتصدى لها ويحولها إلى ركنية لينقذ هدفا محققا.

يضغط المنتخب الكوستاريكي يقابله دفاع يوناني من منطقة وسط الملعب ليقضي على هجمات كوستاريكا مبكرا في حين بدأ الفريق اليوناني في زيادة استحواذه على الكرة، ولكن ذلك لم يستمر كثيرا ويحصل المنتخب اليوناني على ركلة حرة من على حدود منطقة الجزاء تلعب عرضية داخل منطقة الجزاء يتصدى لها الحارس بثبات.

يضغط المنتخب اليوناني على نظيره الكوستاريكي في نصف ملعبه أملا في إحراز هدف التقدم لكن يفشل في تحقيق هدفه، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.

بدأ الشوط الثاني بمحاولات هجومية يونانية ويحصل الفريق على ركلة حرة تلعب داخل منطقة الجزاء يقابلها ساماراس بالرأس لتجد حارس كوستاريكا في انتظارها.

يواصل المنتخب اليوناني ضغطه سعيا وراء فتح أي ثغرة داخل الدفاع الكوستاريكي المتقدم لخلق أي فرصة، وفي نفس الوقت الذي يضغط فيه منتخب اليونان ترتد الهجمة وفي غفلة من الجميع يسدد برايان لويس لاعب كوستاريكا كرة ضعيفة تدخل المرمى وسط مشاهدة الدفاع وحارس مرمى اليونان.

وعقب الهدف ضغط المنتخب الكوستاريكي على أمل التعزيز، لكن محاولاته تفشل ليعود للهدوء وتعود السيطرة الميدانية لليونان لكن دون أن يصل إلى مرمى كوستاريكا وصولا مؤثرا.

يبدأ المنتخب اليوناني في الهجوم بضراوة مستغلا النقص العددي في صفوف كوستاريكا بعد حصول أوسكار دوارتي على البطاقة الحمراء، بعد حصوله على الإنذار الثاني لكن استبسال لاعبي كوستاريكا يبدد رغبة لاعبي اليونان في تعديل النتيجة.

وبالرغم من الضغط اليوناني والنقص العددي، إلا أن لاعبي كوستاريكا يقومون بشن العديد من الهجمات على مرمى اليونان مستغلين اندفاعهم نحو الهجوم.

وفي الدقائق الخمس الأخيرة يبادل منتخب كوستاريكا نظيره اليوناني الهجوم وتضيع أكثر من فرصة، ولكن في نفس الوقت يضيع المنتخب اليوناني فرصة حقيقية لتعديل النتيجة لكن حارس المرمى يتصدى لها بفدائية ويقتنصها من بين أقدام المهاجمين.

وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع يحرز باباستاثوبولوس هدف التعادل بعد كرة عالية داخل منطقة الجزاء تصل إلى جيكاس الذي سدد لترتد من نافاس ويتابعها باباستاثوبولوس في المرمى.

ويواصل اليونانيون ضغطهم على أمل حسم النتيجة في الوقت الضائع الذي حدده الحكم بخمس دقائق، ولكن يفشل الفريق في ذلك لينتهي اللقاء بالتعادل، ويلجأ الفريقين للوقت الإضافي لحسم المتأهل إلى ربع النهائي.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024