الأربعاء, 25-مايو-2022 الساعة: 10:50 م - آخر تحديث: 10:17 م (17: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
أبو راس يكتب في ذكرى إعادة تحقيقها .. الوحدة وجود وانتصار
بقلم صادق بن امين ابوراس - رئيس الموتمر الشعبي العام
الوحدة‮.. ‬مسئولية‮ ‬المؤتمر‮ ‬والشعب‮ ‬
خالد عبدالوهاب الشريف*
في‮ ‬ذكرى‮ ‬الوحدة‮ ‬الـ(32) لنعالج‮ ‬الأخطاء‮ ‬بكل‮ ‬الصدق‮ ‬والمسئولية‮ ‬
فاطمة الخطري*
الوحدة .. والوحدويون
جلال علي الرويشان*
جيل الوحدة
أحمد الكبسي
كان ولايزال رهان الشعب للملمة وطن يتشظى.. المؤتمر.. شوكة الميزان
أحمد‮ ‬أحمد‮ ‬الجابر‮ ‬الاكهومي
عام‮ ‬النصر‮ ‬والسلام
بقلم/ غازي أحمد علي*
الاستقلال‮ .. ‬بين‮ ‬الأمس‮ ‬واليوم
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬
نوفمبر‮ ‬الاستقلال‮.. ‬استحقاق‮ ‬وطني‮ ‬جديد
بقلم‮ / ‬خالد‮ ‬الشريف‮ ❊‬
طريقهم‮ ‬طريقنا
أحمد‮ ‬عبادي‮ ‬المعكر‮❊‬
جورج قرداحي الحُر ولبنان الذي نعتزّ به
ا. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
استلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
دين
المؤتمر نت -  احتفل اليمن مع سائر الشعوب العربية والإسلامية اليوم بذكرى الإسراء والمعراج على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

المؤتمرنت -
اليمن يحتفل مع سائر الشعوب الإسلامية بذكرى الإسراء والمعراج
احتفل اليمن مع سائر الشعوب العربية والإسلامية اليوم بذكرى الإسراء والمعراج على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وشهدت العديد من مساجد محافظات الجمهورية تنظيم حلقات دينية ومحاضرات أمها أصحاب الفضيلة العلماء لإحياء المناسبة الدينية والتعريف بأهميتها لدى المسلمين والبشرية جمعاء.

وفي الاحتفال الذي نظمه مكتب الأوقاف والإرشاد بأمانة العاصمة مساء اليوم بالجامع الكبير بصنعاء أشار مدير عام الوعظ والإرشاد بوزارة الأوقاف والإرشاد الشيخ جبري إبراهيم حسن إلى عظمة الاسراء والمعراج للرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم والدروس المستفادة منها في حياة الامتين العربية والإسلامية .. مشيرا إلى المعجزات التي أكرم الله بها نبيه عليه الصلاة والسلام وأمته في تلك الليلة العظيمة التي جعلت من الإسلام دينا للبشرية جمعاء.

ولفت إلى ضرورة أن تكون ذكرى الإسراء والمعراج حاضرة في قلوب المسلمين .. مبينا أن حال الأمة العربية والإسلامية لا يسر في الوقت الراهن ولن يستقيم الحال كما كانت عليه إلا بالتمسك بشريعته السمحاء وهدي نبيه صلى الله عليه وسلم .

وقال : إن هذه الذكرى تعلمنا الصبر والثبات ووحدة الأمة الإسلامية وأن نتذكر قضية فلسطين والمسجد الأقصى وكذا كيف نحافظ على الدين الإسلامي بما فيها فريضة الصلاة ".. داعيا كافة أبناء اليمن إلى وحدة الصف وجمع الكلمة ونبذ الفرقة والتعاون والابتهال إلى الله بأن يحفظ اليمن ويجنبه الفتن .

وأضاف : على تجار اليمن عدم الاحتكار وأن يكون اليمنيين يدا واحدة فمن شرد من داره فكل واحد أن يأخذه بجواره كما هي صفة الإنصار من قبل الذين هم أجدادنا " .

فيما أوضح أصحاب الفضيلة العلماء عبدالله الراعي وفؤاد ناجي ومحمد الورافي الدروس والعبر المستفادة من هذه الذكرى في حياة الأمة العربية والإسلامية والمبشرات التي كرًم الله بها رسوله الكريم صلى الله عليه وآله وسلم وخص بها أمته في تلك الليلة التي ورد ذكرها في قوله تعالى " سُبْحَانَ الذي أسرى بِعَبْدِهِ ليلاً من المسجدِ الحرامِ إلى المسجِد الأقصى الذي باركنا حَولَهُ لِنُرِيَهُ من ءاياتِنَا إنّهُ هوَ السميع البصير" صدق الله العظيم.

واستعرض المتحدثون ما يحدث للأمة من تفرق وتشرذم وعدوان على بعضهم البعض خدمة لليهود والنصارى .. لافتين إلى الجرائم التي ارتكبها العدوان السعودي بحق أبناء الشعب اليمني خلال الأيام الماضية سيما قتل الأطفال والنساء والمسنين وانتهاك الأعراض والحرمات واستباحة الدماء المعصومة واستخدامه لكافة أنواع الأسلحة المحرمة .

وتطرق المتحدثون إلى أن الأولى والأوجب بأمة الإسلام تحرير المسجد الأقصى من دنس الصهاينة وأعداء الاسلام والانسانية، بدلا من شن عدوان ظالم على شعب الإيمان والحكمة وتدمير كل مقومات الحياة فيه وفرض حصار جائر عليه .. داعين الى توحيد الصفوف وجمع الكلمة وإتباع هدي القرآن العظيم ومنهج المصطفى صلى الله عليه وسلم وسنته الشريفة وتكريس قيم التسامح والاخاء بين أبناء الامة ونبذ التفرقة والاختلاف والغلو والتطرف.

ولفت العلماء إلى أن مناسبة ذكرى الإسراء والمعراج تأتي والأمة تعيش حالة من البعد عن القيم والأخلاق والمبادئ الدينية العظيمة وانغماس البعض في وحل التطرف والتشدد الذي مقته الدين الإسلامي الحنيف بمختلف أشكاله .. مؤكدين أهمية ترجمة معاني هذه الذكرى في قلوب أبناء الأمة والتأكيد على وحدة الدين والعقيدة السليمة القائمة على كتاب الله وسنة رسوله الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام وتطبيق ما جاء فيهما قولا وعملا .

سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "دين"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2022