الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 04:50 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - ريام محمد مخشف -
الجزائري رابح سعدان مدرباً لليمن
أخيراً بعد طول انتظار تعاقد اتحاد الكرة اليمني اليوم رسمياً مع المدرب الجزائري رابح سعدان يتولى بموجبه سعدان الإشراف على تدريب المنتخب الوطني الأول للبلاد لكرة القدم ، والإشراف على المنتخبات الوطنية الأخرى .
ونص العقد الذي مدته عاماً كاملاً قابل للتجديد برضى الطرفين ووقعه الشيخ / حسين عبدالله الأحمر رئيس اتحاد الكرة اليمني مع المدرب الجزائري على حصول سعدان على راتب شهري يقدر بعشرة ألف دولار وستين ألف دولار مقدم عقد .
وفي المؤتمر الصحفي الذي عقده اتحاد الكرة والمدرب عقب التوقيع على العقد
أكد المدرب الجزائري رابح سعدان بأن طموحه كبير لإعداد منتخب يمني قوي يستطع به الدخول بالبطولات العربية والآسيوية بصورة مشرفة وجيدة ، وان الكرة اليمنية تحتاج إلى الصبر وعدم استعجال النتائج ، لكي يتحقق الهدف الذي جاء به إلى اليمن .. مبدياً تخوفه وقلقه من المهمة التي وصفها بالصعبة ، وخاصة ان لائحة ترتيب الفيفا تضع اليمن بالمرتبة 132 .. داعياً رجال الصحافة والإعلام وقيادة الوزارة واتحاد الكرة والجمهور للوقوف بجانبه لتنفيذ برنامجه وخطته الطموحه الهادفة إلى خلق منتخب يمني قوي يمكنه من الدخول بمنافسات كأس الخليج السابعة عشرة التي ستقام بقطر أواخر العام الحالي بصورة مغايرة عن خليجي 16 الذي شاركت به اليمن لأول مرة في تاريخها وحققت المركز الأخير .. وأضاف سعدان انه سيضع كل إمكانياته وخبراته التدريبية من خلال العمل على تنفيذ استراتيجية كروية لإعداد منتخب يمني قوي بعيداً عن لغة الخسارة والفوز .. منوهاً بأن كرة القدم اليمنية تحتاج ما بين خمس إلى عشر سنوات للنهوض بها إلى الأفضل .
من جانبه أكد الشيخ حسين الأحمر رئيس اتحاد الكرة ان الاتحاد سيعطي كافة الصلاحيات
للمدرب الجزائري وعدم التدخل بعمله ، وسيتم توفير كل الإمكانيات والمستلزمات المتعلقة بإنجاح تنفيذ استراتيجيته الكروية التي سيقدمها للاتحاد قريباً معرباً عن أمله بأن يحقق المدرب الجزائري ما يصبوا إليه في إعداد منتخب يمني قوي يشرف الكرة في المحافل العربية والدولية ، ولن يتأتى ذلك إلا من خلال تعاون الجميع اتحاد كرة وصحافة وإعلام وجمهور .
وكان الجزائري رابح سعدان قد أثار ضجة إعلامية يمنية وعربية حول مسألة قبوله بتدريب منتخبنا الوطني أو اعتذاره اثر تصريحاته المتناقضة بين القبول والاعتذار إلا انه أنهى جدلية القبول والرفض بقراره النهائي بقبول تدريب المنتخب اليمني .
إلى ذلك أعلن الشيخ حسين الشريف المسئول المالي وعضو اتحاد الكرة اليمني استقالته عن مهمته لأسباب قال عنها بأنها شخصية ، إلا ان هناك كما يبدو صراع خفي بين أعضاء اتحاد الكرة المؤقت جعل الشيخ الشريف يقدم استقالته وخاصة عقب نهائي كأس الرئيس بين أهلي صنعاء وشعب اب .
يشار إلى ان أن المنتخب الوطني الأول لكرة القدم يخوض حالياً معسكر إعداد داخلي بصنعاء تحت إشراف المدرب الوطني أحمد صالح الراعي الذي سيكون مساعداً للمدرب الجزائري وذلك في طريق الاستعداد لخوض لقاء العودة أمام المنتخب الإماراتي في الثامن من سبتمبر القادم بصنعاء ضمن منافسات المجموعة الآسيوية الخامسة المؤهلة الى مونديال ألمانيا 2006م والتي تضم أيضاً منتخبي تايلاند وكوريا الشمالية .. ويقف المنتخب الإماراتي على رأس المجموعة برصيد سبع نقاط فيما يأتي منتخبنا الوطني في المركز الرابع بنقطة واحدة .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024